دعاء الصباح يوم الاربعاء ميثم التمار

دعاء الصباح يوم الاربعاء ميثم التمار

دعاء الصباح يوم الأربعاء

مقدمة:

يوم الأربعاء هو اليوم الرابع من أيام الأسبوع، وهو يوم مميز لدى المسلمين، حيث وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء فيه، ومن هذه الأحاديث ما رواه الإمام النسائي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يوم الأربعاء يوم عظيم، فيه خلقت السماوات والأرض، وفيه قبض آدم، وفيه تقوم الساعة، فأكثروا فيه من الصلاة والدعاء”.

أولاً: فضل الدعاء يوم الأربعاء:

1. يوم الدعاء المستجاب: ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يوم الأربعاء يوم عظيم، فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها شيئًا إلا أعطاه إياه”.

2. يوم العتق من النار: روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من مات يوم الأربعاء عتق من النار”.

3. يوم مضاعفة الحسنات: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى يوم الأربعاء أربع ركعات، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وقل هو الله أحد والمعوذتين، أعطاه الله بها ثواب عبادة أربعين سنة”.

ثانيًا: دعاء الصباح يوم الأربعاء:

1. دعاء الرزق: “اللهم يا واسع الرزق، يا غني يا كريم، ارزقني من حيث لا أحتسب، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك”.

2. دعاء العافية: “اللهم يا شافي الأمراض، يا من لا يشفي إلا أنت، اشفني وعافني، وارحم بدني وضعفي، وارزقني الصحة والعافية”.

3. دعاء المغفرة: “اللهم يا غفور يا رحيم، اغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، المتقدم منها والمتأخر، إنك أنت الغفور الرحيم”.

ثالثًا: دعاء دخول يوم الأربعاء:

1. “اللهم إني أسألك في يوم الأربعاء هذا أن ترزقني فيه الخير والبركة، وتوفقني لطاعتك، وتعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”.

2. “اللهم يا خالق السماوات والأرض، يا من بيده كل شيء، أسألك أن تجعل يوم الأربعاء هذا يومًا مباركًا لي ولأهلي ولجميع المسلمين، واجعل فيه نصيبًا من الخير والبركة والتوفيق”.

3. “اللهم يا جواد يا كريم، أسألك أن ترزقني في يوم الأربعاء هذا رزقًا واسعًا طيبًا من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي فيه وفي أهلي ومالي وولدي، وأن تجعلني من الشاكرين لفضلك”.

رابعًا: دعاء قضاء الحوائج يوم الأربعاء:

1. “اللهم يا قاضي الحاجات وميسر الأمور، أسألك أن تقضي حاجتي وتيسر أمري وتحقق أمنيتي، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، إليك فقرى إليك حاجتي، اقض عني ديني وأغنني بحلالك عن حرامك”.

2. “اللهم يا من بيده كل شيء وله الأمر كله، أسألك بحق اسمك الأعظم وبحق عبادك الصالحين أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتحقق أمنيتي، اللهم إني أدعوك دعاء المضطر المكروب المتضرع إليك”.

3. “اللهم يا مجيب الدعوات ومفرج الكربات، أسألك أن تجيب دعوتي وتفرج كربتي وتحقق أمنيتي، اللهم إني لا أهلك إلا إليك ولا أرجو الفرج إلا منك”.

خامسًا: دعاء الحفظ من الشر يوم الأربعاء:

1. “اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر، ومن شر كل ما خلقت، ومن شر الشيطان ومن شره، ومن شر كل عين حاسدة، ومن شر كل نفس أمارة بالسوء، ومن شر كل ما يأتي بالليل والنهار”.

2. “اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحرسني بأمرك الذي لا يرام، وكن لي وليًا وناصرًا وحافظًا، اللهم إني أستودعك نفسي وأهلي ومالي وولدي، فاحفظهم من كل شر”.

3. “اللهم اكفني شر الجن والإنس، وشر كل ذي شر، اللهم إني أعوذ بك من كل ما يضرني في ديني أو دنياي أو آخرتي”.

سادسًا: دعاء التوفيق والنجاح يوم الأربعاء:

1. “اللهم يا من بيده الأمر كله، يا من يهدي من يشاء ويضل من يشاء، أسألك أن توفقني وتسدد خطاي وتعينني على طاعتك، وأن ترزقني النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة”.

2. “اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات والأرض، أسألك أن تيسر لي أمري وتسهل لي طريقي، وأن تعينني على تحقيق أهدافي وطموحاتي، وأن ترزقني النجاح والفلاح في كل ما أقدمه”.

3. “اللهم يا من بيده الخير كله، أسألك أن تبارك لي في وقتي وفي عملي وفي صحتي وفي مالي وفي أهلي وفي ولدي، وأن ترزقني النجاح والفلاح والتوفيق في كل ما أفعله”.

سابعًا: دعاء يوم الأربعاء لجلب الرزق:

1. “اللهم يا واسع الرزاق، يا من لا يعجزه شيء في السماوات والأرض، أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي في رزقي، وأن تجعله حلالًا طيبًا”.

2. “اللهم يا كريم يا جواد، أسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا طيبًا حلالًا من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي فيه وفي أهلي ومالي”.

3. “اللهم يا غني يا حميد، أسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا طيبًا حلالًا من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي فيه وفي أهلي ومالي، وأن تجعلني من الشاكرين لفضلك”.

خاتمة:

فقد استعرضنا دعاء الصباح يوم الأربعاء لميثم التمار، والذي يحتوي على مجموعة من الأدعية المأثورة عن أهل البيت عليهم السلام، والتي ثبت فضلها في قضاء الحوائج ورفع البلاء وجلب الرزق، فنسأل الله تعالى أن يوفقنا لقراءة هذا الدعاء المبارك وأن ينفعنا به إنه سميع مجيب.

أضف تعليق