دعاء يوم الاربعاء مفاتيح الجنان

دعاء يوم الاربعاء مفاتيح الجنان

دعاء يوم الأربعاء مفاتيح الجنان

مقدمة

يوم الأربعاء هو أحد أيام الأسبوع السبعة، وهو اليوم الرابع من أيام الأسبوع، ويأتي بعد يوم الثلاثاء وقبل يوم الخميس، وهو يوم مميز عند المسلمين، حيث وردت فيه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء فيه، كما وردت فيه الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

فضل الدعاء يوم الأربعاء

وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم الأربعاء يوم عظيم، فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله بشيء إلا استجاب له، فالتِمِسوها آخر ساعة من النهار”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء: “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واقض عني الدين، وأغنني من الفقر”.

أدعية يوم الأربعاء مفاتيح الجنان

وردت الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الأربعاء، ومن هذه الأدعية:

اللهم يا واسع المغفرة، اغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، أولها وآخرها.

اللهم يا راحم العباد، ارحمني برحمتك الواسعة، وأصلح لي بالي وقلبي وعملي.

اللهم يا كريم، ارزقني من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا يكفيني ويغني عني السؤال.

اللهم يا عزيز، أعزني بالإسلام، وأكرمني بالإيمان، واحفظني بعينك التي لا تنام.

اللهم يا حفيظ، احفظني من شرور نفسي وشرور الناس، واحفظني من كل سوء.

اللهم يا شافي، اشفني من كل مرض، وعافني من كل بلاء.

اللهم يا مجيب الدعاء، استجب دعائي وارزقني ما أريد.

الدعاء يوم الأربعاء لقضاء الحاجة

إذا كان لديك حاجة تريد أن تقضيها، فيوم الأربعاء هو يوم مناسب للدعاء، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء لقضاء الحاجة، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله يوم الأربعاء بقضاء حاجة قضاها الله له إن شاء الله”.

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاث دعوات لا ترد: دعوة الوالد لولده، ودعوة المسافر، ودعوة المظلوم”.

الدعاء يوم الأربعاء للرزق

إذا كنت تريد أن يرزقك الله بالرزق الوفير، فيوم الأربعاء هو يوم مناسب للدعاء، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء للرزق، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال في يوم الأربعاء: اللهم ارزقني من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا يكفيني ويغني عني السؤال، رزقه الله من فضله الواسع رزقًا حلالًا طيبًا يكفيه ويغنيه عن السؤال”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء: “اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا يكفيني ويغني عني السؤال”.

الدعاء يوم الأربعاء للشفاء

إذا كنت مريضًا وتريد أن يشفيك الله، فيوم الأربعاء هو يوم مناسب للدعاء، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء للشفاء، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله يوم الأربعاء بالشفاء من مرضه شفاه الله إن شاء الله”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء: “اللهم اشفني من كل مرض”.

الدعاء يوم الأربعاء لزوال الهم والكرب

إذا كنت مهمومًا أو مكروبًا وتريد أن يزيل الله همك وكربك، فيوم الأربعاء هو يوم مناسب للدعاء، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء لزوال الهم والكرب، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله يوم الأربعاء بزوال الهم والكرب زال همه وكربه إن شاء الله”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء: “اللهم أذهب عني الهم والكرب”.

الدعاء يوم الأربعاء لحفظ النفس والمال والأهل

إذا كنت تريد أن يحفظ الله نفسك ومالك وأهلك، فيوم الأربعاء هو يوم مناسب للدعاء، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء يوم الأربعاء لحفظ النفس والمال والأهل، ومن هذه الأحاديث:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله يوم الأربعاء بحفظ نفسه وماله وأهله حفظهم الله إن شاء الله”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء: “اللهم احفظني بحفظك الذي لا يرام”.

خاتمة

يوم الأربعاء هو يوم مميز عند المسلمين، حيث وردت فيه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الدعاء فيه، كما وردت فيه الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لذا ينبغي على المسلمين اغتنام هذا اليوم والدعاء فيه بما يريدون من خير الدنيا والآخرة.

أضف تعليق