دعاء اللهم رب السموات السبع

دعاء اللهم رب السموات السبع

دعاء اللهم رب السموات السبع

المقدمة

دعاء اللهم رب السموات السبع هو دعاء يتضرع به المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، يطلب فيه العون والتوفيق في أمور الدنيا والآخرة. وهو من الأدعية المأثورة عن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم -، وورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة.

فضائل دعاء اللهم رب السموات السبع

لدعاء اللهم رب السموات السبع فضائل عديدة، منها:

استجابة الله – عز وجل – له، فقد قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: “من قال: اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب الأرض ومن عليها، ورب البحار ومن فيها، ورب الجن والإنس ومن ذرأ، غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

حصول الداعي على مغفرة الذنوب، ففي الحديث الشريف: “من قال: اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

تحصين الداعي من شرور الدنيا والآخرة، ففي الحديث الشريف: “من قال: اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، حصّنه الله من شر الدنيا والآخرة”.

أوقات دعاء اللهم رب السموات السبع

يمكن للمسلم أن يدعو بدعاء اللهم رب السموات السبع في أي وقت، لكن هناك أوقات يكون فيها الدعاء أكثر استجابة، منها:

ثلث الليل الأخير، ففي الحديث الشريف: “ينزل ربنا – تبارك وتعالى – إلى السماء الدنيا في ثلث الليل الأخير، فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟”.

بعد الصلوات المكتوبة، ففي الحديث الشريف: “الدعاء بعد الصلوات المفروضة مستجاب، فلا تضيعوا على أنفسكم فرصة الدعاء بعد كل صلاة”.

يوم عرفة، ففي الحديث الشريف: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”.

كيفية دعاء اللهم رب السموات السبع

أن يكون الداعي على وضوء.

أن يستقبل القبلة.

أن يرفع يديه إلى السماء.

أن يدعو بصوت خفيض.

أن يلح في الدعاء ولا ييأس.

نص دعاء اللهم رب السموات السبع

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب الأرض ومن عليها، ورب البحار ومن فيها، ورب الجن والإنس ومن ذرأ، أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استغفرت به غفرت، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني، وأن تعافيني، وأن ترزقني من فضلك، وأن تنصرني على أعدائي، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

دعاء اللهم رب السموات السبع لطلب الرزق

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب الأرض ومن عليها، ورب البحار ومن فيها، ورب الجن والإنس ومن ذرأ، أسألك رزقاً حلالاً طيباً، يكفيني وعيالي، ولا يجعلني محتاجاً إلى أحد من خلقك.

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، واجعل لي في كل شيء كفاية، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأنت خير الرازقين.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً يكفيني وعيالي، وارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في رزقي، واجعلني شاكراً لك على نعمك، ولا تجعلني من الذين ينسون نعمك.

دعاء اللهم رب السموات السبع لطلب الشفاء

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب الأرض ومن عليها، ورب البحار ومن فيها، ورب الجن والإنس ومن ذرأ، أسألك الشفاء من كل داء، وأن تعافيني من كل مرض، وأن تمن عليّ بالصحة والعافية.

اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقماً، واجعلني من عبادك الأصحاء المعافين، ولا تجعلني عبداً مريضاً ضعيفاً، وأنت خير الشافين.

اللهم اشفني وعافني، واجعلني من عبادك الصالحين، ولا تجعلني عبداً مريضاً ضعيفاً، وأنت خير الرازقين.

دعاء اللهم رب السموات السبع لطلب النصر

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب الأرض ومن عليها، ورب البحار ومن فيها، ورب الجن والإنس ومن ذرأ، أسألك النصر على أعدائي، وأن تمن عليّ بالظفر بهم، وأن تجعلني من الذين ينصرون دينك ويعزون عبادك.

اللهم انصرني على أعدائي، وأيدني بنصرك، واجعل لي عليهم سلطاناً، ولا تجعل لهم عليّ سلطاناً، وأنت خير الناصرين.

اللهم انصرني على أعدائي، وأخذل عدوي، وكن لي معيناً وظهيراً، وأنت خير الناصرين.

دعاء اللهم رب السموات السبع لطلب الهداية

اللهم رب السموات الس

أضف تعليق