دعاء المجير احمد الفتلاوي

دعاء المجير احمد الفتلاوي

دعاء المجير أحمد الفتلاوي

مقدمة

دعاء المجير أحمد الفتلاوي، داعية إسلامي عراقي، ولد في بغداد عام 1940م، وهو أحد أبرز علماء الدين الإسلامي في العراق والعالم الإسلامي، وقد اشتهر بخطاباته المؤثرة وأسلوبه السلس في إيصال الدعوة الإسلامية، وقد ألف العديد من الكتب والمقالات في مجال الدعوة الإسلامية.

نشأته وتعليمه

ولد دعاء المجير أحمد الفتلاوي في بغداد عام 1940م، ونشأ في أسرة متدينة، ودرس في المدارس الدينية في بغداد، ثم حصل على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة بغداد عام 1980م.

عمله ودعوته

عمل دعاء المجير أحمد الفتلاوي في التدريس في جامعة بغداد، ثم عين وكيلاً لوزارة التربية، ثم عين مستشاراً ثقافياً في سفارة العراق في القاهرة، ثم عين سفيراً للعراق في ماليزيا، ثم عين سفيراً للعراق في إيران.

مؤلفاته

ألف دعاء المجير أحمد الفتلاوي العديد من الكتب والمقالات في مجال الدعوة الإسلامية، ومن أبرز مؤلفاته:

كتاب “الدعوة إلى الله تعالى”

كتاب “أسس التربية الإسلامية”

كتاب “منهج الدعوة الإسلامية”

كتاب “أخلاق الدعاة”

كتاب “الدعوة الإسلامية في العصر الحاضر”

خطاباته ومواعظه

اشتهر دعاء المجير أحمد الفتلاوي بخطاباته المؤثرة وأسلوبه السلس في إيصال الدعوة الإسلامية، وقد ألقى العديد من المحاضرات والخطب في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، وقد حظيت خطاباته ومواعظه بشعبية كبيرة بين المسلمين.

منهجه الدعوي

يتبع دعاء المجير أحمد الفتلاوي منهجاً دعوياً معتدلاً، وهو يدعو إلى الحوار والتسامح بين المسلمين وغيرهم، ويرفض العنف والتطرف، ويدعو إلى الالتزام بالقيم الأخلاقية والإنسانية.

إنجازاته

حقق دعاء المجير أحمد الفتلاوي العديد من الإنجازات في مجال الدعوة الإسلامية، ومن أبرز إنجازاته:

تأسيس العديد من الجمعيات والمراكز الإسلامية في مختلف أنحاء العالم.

إلقاء العديد من المحاضرات والخطب في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

تأليف العديد من الكتب والمقالات في مجال الدعوة الإسلامية.

حصوله على العديد من الجوائز والتكريمات من مختلف الجهات الإسلامية والدولية.

خاتمة

دعاء المجير أحمد الفتلاوي، داعية إسلامي عراقي بارز، اشتهر بخطاباته المؤثرة وأسلوبه السلس في إيصال الدعوة الإسلامية، وقد ألف العديد من الكتب والمقالات في مجال الدعوة الإسلامية، وحقق العديد من الإنجازات في هذا المجال.

أضف تعليق