دعاء المشلول بصوت فاضل المالكي

دعاء المشلول بصوت فاضل المالكي

دعاء المشلول بصوت فاضل المالكي

مقدمة:

يعتبر دعاء المشلول بصوت الشيخ فاضل المالكي من الأدعية المؤثرة التي تلامس القلوب وتداعب المشاعر، وقد حظي هذا الدعاء بشهرة واسعة بين المسلمين، حيث يناجي فيه المشلول ربه سبحانه وتعالى، ويطلب منه العون والمساعدة على تخطي آلامه وأوجاعه، ويمكن الاستماع إلى هذا الدعاء بصوت الشيخ فاضل المالكي في الكثير من مواقع التواصل الإجتماعى

أولاً: قوة اللجوء إلى الله:

1- يلجأ المشلول إلى الله سبحانه وتعالى في دعائه، ويستغيث به من آلامه وأوجاعه، ويدعوه أن يرحمه ويخفف عنه معاناته.

2- يثق المشلول تمام الثقة أن الله تعالى وحده هو القادر على شفائه وتخليص من آلامه، وأنه سبحانه وتعالى هو الملاذ والملجأ الوحيد له في هذه الدنيا.

3- يحرص المشلول على التضرع إلى الله تعالى بالدعاء والابتهال، ويطلب منه أن يمنحه القوة والصبر على تحمل آلامه، وأن يعينه على تخطي هذه المحنة الصعبة.

ثانيًا: التوكل على الله:

1- يتوكل المشلول على الله تعالى في دعائه، ويؤمن إيمانًا يقينًا أن الله تعالى وحده هو القادر على تغيير حاله وتخليصه من آلامه.

2- يثق المشلول بأن الله تعالى هو أرحم الراحمين، وأنه سبحانه وتعالى سوف يستجيب دعائه ويلطف به، وسيمنحه الشفاء والعافية.

3- يحرص المشلول على الصبر والمثابرة على الدعاء، ويؤمن بأن الفرج قادم لا محالة، وأن الله تعالى سوف يستجيب دعائه في الوقت المناسب.

ثالثًا: طلب الشفاء والعافية:

1- يطلب المشلول من الله تعالى في دعائه أن يمنحه الشفاء والعافية، وأن يزيل عنه آلامه وأوجاعه، وأن يعيده إلى حالته الطبيعية.

2- يدعو المشلول الله تعالى أن يجعله من الصابرين المحتسبين، وأن يمنحه الأجر والثواب على صبره واحتسابه، وأن يعوضه خيرًا عن آلامه ومعاناته.

3- يحرص المشلول على التضرع إلى الله تعالى بالدعاء والابتهال، ويطلب منه أن يشفيه ويرحمه، وأن يمن عليه بنعمة الصحة والعافية.

رابعًا: الثناء على الله والصبر على البلاء:

1- يثني المشلول على الله تعالى في دعائه، ويحمده ويمجده على فضله ونعمته، ويشكره على ما أنعم عليه به من نعم لا تحصى.

2- يصبر المشلول على البلاء الذي ابتلاه الله تعالى به، ويؤمن أن هذا البلاء هو اختبار من الله تعالى له، وأنه سوف يخرج منه أقوى وأفضل إن شاء الله.

3- يحرص المشلول على تحسين ظنه بالله تعالى، ويؤمن أن الله تعالى يحبه ويختبره بهذا البلاء ليرفعه في درجاته، وأنه سيجازيه خيرًا على صبره واحتسابه.

خامسًا: الدعاء للوالدين:

1- يدعو المشلول لوالديه في دعائه، ويطلب من الله تعالى أن يرحمهما ويغفر لهما ذنوبهما، وأن يدخلهما جنات النعيم.

2- يشكر المشلول والديه على ما قدماه له من حب ورعاية وعناية، ويدعو الله تعالى أن يجازيهما خيرًا على إحسانهما إليه.

3- يحرص المشلول على بر والديه والإحسان إليهما، ويؤمن أن بر الوالدين من أعظم القربات إلى الله تعالى.

سادسًا: الدعاء للمسلمين:

1- يدعو المشلول للمسلمين في دعائه، ويطلب من الله تعالى أن يرحمهم ويهديهم ويصلح أحوالهم، وأن ينصرهم على أعدائهم.

2- يتضرع المشلول إلى الله تعالى أن يجمع كلمة المسلمين ويؤلف بين قلوبهم، وأن يجعلهم إخوة متحابين متعاونين.

3- يحرص المشلول على الدعاء للمسلمين في كل مكان، ويسأل الله تعالى أن يرفع عنهم البلاء والمحن والفتن.

سابعًا: الاستغفار والتوبة:

1- يستغفر المشلول في دعائه ذنوبه وخطاياه، ويتوب إلى الله تعالى توبة نصوحًا، ويطلب منه أن يرحمه ويغفر له ذنوبه.

2- يؤمن المشلول أن الاستغفار والتوبة من أعظم أسباب رفع البلاء وتفريج الكروب، وأنه لا بد من التوبة إلى الله تعالى والإقلاع عن الذنوب والمعاصي.

3- يحرص المشلول على الاستغفار والتوبة إلى الله تعالى، ويؤمن أن الله تعالى هو الغفور الرحيم، وأنه سوف يتوب عليه ويرحمه ويغفر له ذنوبه.

الخاتمة:

إن دعاء المشلول بصوت الشيخ فاضل المالكي هو دعاء مؤثر ومؤلم، يحكي فيه المشلول قصته ومعاناته مع المرض، ويدعو الله تعالى أن يرحمه ويخفف عنه آلامه، ويمنحه الشفاء والعافية، كما يتضرع إلى الله تعالى أن يجمع كلمة المسلمين ويؤلف بين قلوبهم، وأن يرفع عنهم البلاء والمحن والفتن، ويدعو المشلول في هذا الدعاء لوالديه وللمسلمين في كل مكان، فيسأل الله تعالى أن يرحمهم ويهديهم ويصلح أحوالهم، ويرزقهم السعادة والهناء في الدنيا والآخرة، كما يستغفر المشلول في هذا الدعاء ذنوبه وخطاياه، ويتوب إلى الله تعالى توبة نصوحًا، ويطلب منه أن يرحمه ويغفر له ذنوبه.

أضف تعليق