دعاء اليوم الواحد والعشرين

No images found for دعاء اليوم الواحد والعشرين

مقدمة

الدعاء اليوم الواحد والعشرون هو دعاء يقرأ في اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان المبارك، وهو من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في هذا اليوم المبارك، وأن يدعو الله بالخير والبركة والتوفيق في الدنيا والآخرة.

فضل دعاء اليوم الواحد والعشرين

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء في يوم الواحد والعشرين من رمضان، غفر الله له ذنوبه، ولو كانت مثل زبد البحر”.

آداب دعاء اليوم الواحد والعشرين

1. يستحب للمسلم أن يتوضأ قبل الدعاء.

2. يستحب للمسلم أن يرفع يديه إلى السماء عند الدعاء.

3. يستحب للمسلم أن يدعو الله بخشوع وتضرع.

4. يستحب للمسلم أن يدعو الله بصوت منخفض.

5. يستحب للمسلم أن يدعو الله بأسمائه وصفاته الحسنى.

6. يستحب للمسلم أن يدعو الله بالخير والبركة والتوفيق في الدنيا والآخرة.

7. يستحب للمسلم أن يدعو الله لنفسه ولأهله وللمسلمين جميعًا.

أفضل دعاء لليوم الواحد والعشرين

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وإصلاح ذات البين، اللهم ارزقني فيه رزقًا واسعًا، وحلالًا طيبًا، ورزقًا لا كد فيه ولا شبهة.

اللهم اجعلني فيه من عتقائك من النار، ومن الفائزين بجنتك، ومن المقربين لديك، ومن أوليائك والصالحين، اللهم ارزقني فيه حسن العبادة، وكثرة الذكر، وحسن الإنابة إليك، واجعلني فيه من التوابين العابدين.

اللهم اغفر لي فيه الذنوب والخطايا، وأعني على صيام النهار وقيام الليل، وتلاوة القرآن، واجعلني فيه من المقبولين، اللهم اجعلني فيه من الذين ينظر الله إليهم بعين رحمته، ويمنحهم من فضله ورحمته.

دعاء مغفرة الذنوب

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرة وكبيرة، وسرها وعلانيتها، وقديمها وحديثها، اللهم طهر قلبي من النفاق، وعمل من الرياء، اللهم ارزقني توبة نصوحًا قبل الممات.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعلني من الذين أحسنوا في هذه الدنيا وحسنوا في الآخرة، واجعلني من المتقين.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا في الدنيا والآخرة، وارزقني نعيم الجنة، واجعلني من الذين يدخلون الجنة بلا حساب.

دعاء الرزق

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، من غير كدٍّ ولا تعب، اللهم ارزقني رزقًا لا ينقطع، وبارك لي فيه، وزدني منه، اللهم ارزقني رزقًا من حيث لا أحتسب.

اللهم ارزقني رزقًا يغنيني عن سؤال الناس، ويكفيني مؤونة الحاجة إليهم، اللهم ارزقني رزقًا طيبًا مباركًا فيه، و ارزقني من عنايتك وكرمك وجودك، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا وبارك لي فيه، واجعلني من الشاكرين.

اللهم ارزقني رزقًا من حيث لا أحتسب، وارزقني رزقًا طيبًا مباركًا فيه، واجعلني من الذين ينفقون في سبيل الخير، ولا يخافون الفقر.

دعاء العفو والعافية

اللهم عافني من كل بلاء ومكروه، اللهم عافني من الأمراض والأوجاع، اللهم عافني من الفقر والفاقة، اللهم عافني من الكفر والفسوق والعصيان.

اللهم عافني من كل شر ظاهره وباطنه، اللهم عافني من كل سوء ومكروه، اللهم عافني من كل هول ومن كل سوء، اللهم عافني من كل بلاء ومصيبة.

اللهم عافني من النار ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، اللهم عافني من كل مكروه وشر، وارزقني العافية في الدنيا والآخرة.

دعاء الشفاء

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنهم البلاء والمرض، اللهم عافهم في أبدانهم وفي أموالهم وفي أولادهم وفي أهليهم.

اللهم اشف عبيدك وعبيداتك المرضى، وارحمهم برحمتك، اللهم لا كاشف لضرهم إلا أنت، اللهم اذهب عنهم الوجع والمرض، واشفهم وعافهم.

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وارفع عنهم البلاء والمرض، اللهم عافهم وعافنا جميعًا.

دعاء الحفظ والأمان

اللهم احفظني من كل سوء ومكروه، اللهم احفظني من كل شر ظاهره وباطنه، اللهم احفظني من كل بلاء ومصيبة، اللهم احفظني من كل شر جن وإنس.

اللهم احفظني من العين والحسد والسحر، اللهم احفظني من الحوادث والآفات، اللهم احفظني من موت الفجأة، اللهم احفظني من كل شر.

اللهم احفظني بحفظك الذي لا يضيع، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، اللهم احفظني بأسمائك الحسنى التي لا تضام.

دعاء التوفيق والسداد

اللهم وفقني في أقوالي وأفعالي، اللهم سددني في أقوالي وأفعالي، اللهم يسر لي أموري، وسهل لي طريقي، اللهم اجعلني من الفائزين المفلحين.

اللهم وفقني لكل خير، واصرف عني كل شر، اللهم ارزقني توفيقك وسدادك في كل أموري، اللهم حقق لي ما أرجوه من الخير كله.

اللهم وفقني للصراط المستقيم، واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم وفقني لما تحب وترضى، وارزقني حسن العاقبة.

خاتمة

دعاء اليوم الواحد والعشرون هو من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو دعاء عظيم، يستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء به في هذا اليوم المبارك، وأن يدعو الله بالخير والبركة والتوفيق في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق