دعاء ايجاد المفقود

دعاء ايجاد المفقود

دعاء ايجاد المفقود

مقدمة

المفقود هو شخص فُقِد أثره ولم يُعرف مكانه، وقد يكون هذا الشخص فردًا من العائلة أو صديقًا أو حتى شخصًا غريبًا. يمكن أن يكون فقدان شخص مُحبًا أمرًا مدمرًا، ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من القلق والألم. وفي هذه الحالات يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء لإيجاد المفقود، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه لإجابة الدعاء.

أدعية لإيجاد المفقود

الدعاء الأول

اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع، وأنت تعلم مكان كل شيء، اللهم رد إلينا فلانًا (اسم المفقود)، وأعذه إلينا معافى سالمًا غانمًا، اللهم يا من ترى ولا يُرى، ويا من يعلم ولا يُعلم، نسألك أن تدلنا على مكان فلان (اسم المفقود)، وأن تعيده إلينا سالمًا غانمًا، اللهم يا لطيف، يا كريم، يا رحيم، لا تردنا خائبين.

الدعاء الثاني

اللهم يا من أظهر لنا ما كان خفيًا، وأبان لنا ما كان غامضًا، اللهم يا من يعلم الغيب والشهادة، نسألك أن تكشف لنا مكان فلان (اسم المفقود)، وأن تدلنا عليه سالمًا غانمًا، اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك أن تيسر لنا أمر إيجاد فلان (اسم المفقود)، وأن تعيده إلينا سالمًا غانمًا، اللهم لا حول ولا قوة إلا بك.

الدعاء الثالث

اللهم يا من بيده مقاليد الأمور، ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك أن ترد إلينا فلانًا (اسم المفقود)، وأن تعيده إلينا سالمًا غانمًا، اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب، نسألك أن ترزقنا برؤية فلان (اسم المفقود)، وأن تجمعنا به سالمًا غانمًا، اللهم لا تجعلنا من القانطين.

الدعاء الرابع

اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع، ورد إلينا فلانًا (اسم المفقود)، اللهم حبِّب إليه العودة إلينا، اللهم يسِّر له السبل، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم احفظه من كل مكروه، اللهم أعذه من كل سوء، اللهم ردّه إلينا سالمًا غانمًا معافى.

الدعاء الخامس

اللهم يا من لا يضيع عنده شيء، اللهم من عندك نطلب رد فلان (اسم المفقود) إلينا، اللهم إنا نسألك أن تسخر له من خلقك من يدله على الطريق، ويحميه من كل مكروه، اللهم يسر له الأمر وسهل عليه السبل، اللهم يا لطيف يا كريم يا رحيم ارزقنا رؤيته سالمًا غانمًا.

الدعاء السادس

اللهم يا من علمك بكل شيء، اللهم يا من لا يعزب عنك مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء، اللهم من عندك نطلب رد فلان (اسم المفقود) إلينا، اللهم دلنا عليه وأرنا مكانه، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم احفظه من كل مكروه، اللهم ردّه إلينا سالمًا غانمًا معافى.

الدعاء السابع

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم من عندك نطلب رد فلان (اسم المفقود) إلينا، اللهم افتح له أبواب رحمتك، اللهم سهل له طريق العودة، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم احفظه من كل مكروه، اللهم ردّه إلينا سالمًا غانمًا معافى.

خاتمة

الدعاء هو وسيلة قوية للتواصل مع الله والتضرع إليه لإجابة الدعاء. وعندما نفقد شخصًا عزيزًا علينا، فإننا نلجأ إلى الدعاء لله أن يعيده إلينا سالمًا غانمًا. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لإيجاد المفقود، ومنها الأدعية السبعة التي ذكرناها في هذا المقال. فنسأل الله أن يستجيب لدعواتنا وأن يرد إلينا كل مفقود سالمًا غانمًا.

أضف تعليق