دعاء بشفاء لاختي

دعاء بشفاء لاختي

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء بشفاء لاختي

المقدمة

الأخت هي أغلى ما نملك في هذه الحياة، وهي السند والعون لنا في الكثير من الأمور، فهي التي تفرح لفرحنا وتحزن لحزننا، وتقف بجانبنا في كل وقت وحين. لذلك عندما تمر الأخت بوعكة صحية أو مرض، فإننا نشعر بالألم والحزن الشديدين، وندعو الله تعالى أن يمن عليها بالشفاء العاجل.

أدعية للشفاء العاجل للأخت

1. دعاء الشفاء العاجل من القرآن الكريم:

قال تعالى: ” وإذا مرضت فهو يشفين ” (الشعراء: 80).

قال تعالى: ” قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ” (فصلت: 44).

قال تعالى: ” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ” (الإسراء: 82).

2. دعاء الشفاء العاجل من السنة النبوية:

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ نفسه وأهله بهذا الدعاء: ” اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي “.

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما “.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله مسح على صدره وقرأ عليه: ” بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفى سقيمنا، بإذن ربنا “.

3. دعاء الشفاء العاجل من الأدعية المأثورة:

اللهم يا شافي يا معافي، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عنها البأس والضر والمرض، اللهم أنزل عليها شفاءك ورحمتك وعافيتك، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين المعافين، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها وروحها، اللهم احفظها من كل مكروه وسوء، اللهم آمين.

اللهم يا لطيف يا خبير، كن مع أختي [الاسم] في محنتها هذه، اللهم خفف عنها آلامها وأوجاعها، اللهم اجعلها من الصابرين المحتسبين، اللهم أجرها على مرضها أجرا عظيما، اللهم اجعل مرضها تكفيرا لذنوبها ورفع درجاتها، اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم آمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم أختي [الاسم] وارحم ضعفها، اللهم اشفها واعف عنها وعافها، اللهم أكرمها بالصحة والعافية، اللهم ارزقها من فضلك ورحمتك ما تشفي به جسدها وروحها، اللهم اجعل مرضها سببا في قربها منك وزيادة إيمانها، اللهم آمين.

4. دعاء الشفاء العاجل من الأدعية المستجابة:

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم اشفها شفاء لا ينكس، اللهم اشفها شفاء لا يعود بعده مرض، اللهم اشفها شفاء تاما لا يضر معها داء، اللهم اشفها شفاء كاملا لا ينقص منه شيء، اللهم اشفها شفاء عاجلا غير آجل، اللهم آمين.

اللهم يا من بيده الشفاء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء تاما لا ينقص منه شيء، اللهم أذهب عنها البأس والضر والمرض، اللهم ارفع عنها الحزن والهم والغم، اللهم أنزل عليها رحمتك وعافيتك وشفاءك، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين المعافين، اللهم آمين.

اللهم يا من لا يعجزه شيء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارحم ضعفها وألمها، اللهم ارفع عنها البلاء والمحنة، اللهم أكرمها بالشفاء والعافية، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها وروحها، اللهم آمين.

5. دعاء الشفاء العاجل من الأدعية المؤثرة:

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء تاما لا ينقص منه شيء، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين المعافين، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها وروحها، اللهم اجعلها من الذين يحبونك ويخشونك ويتبعون رضاك، اللهم آمين.

اللهم يا من بيده كل شيء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء تاما لا ينقص منه شيء، اللهم اشفها شفاء لا يعود بعده مرض، اللهم اشفها شفاء كاملا لا يضر معها داء، اللهم اشفها شفاء عاجلا غير آجل، اللهم آمين.

اللهم يا من لا تضيع عنده دعوة، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء تاما لا ينقص منه شيء، اللهم ارفع عنها البلاء والمحنة، اللهم أكرمها بالشفاء والعافية، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها وروحها، اللهم آمين.

6. دعاء الشفاء العاجل من الأدعية المختصرة:

اللهم اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما.

اللهم ارفع عن أختي [الاسم] البأس والضر والمرض.

اللهم أنزل على أختي [الاسم] شفاءك ورحمتك وعافيتك.

اللهم اجعل أختي [الاسم] من عبادك الصالحين المعافين.

اللهم ارزق أختي [الاسم] الصحة والعافية في بدنها وروحها.

اللهم احفظ أختي [الاسم] من كل مكروه وسوء.

اللهم آمين.

7. دعاء الشفاء العاجل من الأدعية الجامعة:

اللهم اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عنها البأس والضر والمرض، اللهم أنزل عليها شفاءك ورحمتك وعافيتك، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين المعافين، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها وروحها، اللهم احفظها من كل مكروه وسوء، اللهم آمين.

اللهم يا من بيده الشفاء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء تاما لا ينقص منه شيء، اللهم اشفها شفاء لا يعود بعده مرض، اللهم اشفها شفاء كاملا لا يضر معها داء، اللهم اشفها شفاء عاجلا غير آجل، اللهم آمين.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي أختي [الاسم] واشفها شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارحم ضعفها وألمها، الله

أضف تعليق