دعاء لِلمـريضُ بالشفاء أنثى

دعاء لِلمـريضُ بالشفاء أنثى

دعاء للمريض بالشفاء أنثى

إن المرض من الابتلاءات التي يمر بها الإنسان في حياته، وهو اختبار من الله عز وجل، وقد يكون المرض جسدياً أو نفسياً أو كليهما، وعندما تمر المرأة بالمرض فإنها تحتاج إلى الكثير من الدعاء والمساندة من أهلها وأصدقائها، وفي هذا المقال نقدم مجموعة من الأدعية للمريضة بالشفاء.

أدعية للمريضة بالشفاء من القرآن الكريم

قال الله تعالى: “وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” (الشعراء: 80).

قال الله تعالى: “وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ” (التوبة: 14).

قال الله تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ” (الإسراء: 82).

أدعية للمريضة بالشفاء من السنة النبوية

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذات: “قل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس” (البخاري ومسلم).

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعود المريض فيقول: “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” (ابن ماجه).

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعود المريض فيقول: “لا بأس، طهور إن شاء الله” (البخاري ومسلم).

أدعية للمريضة بالشفاء من أقوال السلف

قال الإمام الشافعي رحمه الله: “اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً عاجلاً غير آجل، اللهم اشفيه شفاءً تاماً لا يغادر سقماً”.

قال الإمام ابن القيم رحمه الله: “اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً لا يحتاج بعده إلى دواء”.

قال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله: “اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب”.

أدعية للمريضة بالشفاء من الأدعية المأثورة

اللهم أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا ينفع دواء إلا بدوائه، ويا من لا يرد قضاءه إلا رحمته، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من تنزل الشفاء من السماء، ويا من تخرج الدواء من الأرض، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

أدعية للمريضة بالشفاء من الأدعية المعاصرة

اللهم يا شافي الأمراض، ويا من لا يشفي إلا أنت، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من بيده كل شيء، ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من رحمتك وسعت كل شيء، ويا من لا ترد دعوة مضطر إذا دعاك، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

أدعية للمريضة بالشفاء من الأدعية الخاصة

اللهم يا من ترى ما لا نرى، ويا من تعلم ما لا نعلم، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) من مرضها الذي لا يعلمه إلا أنت، اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من تقدر على كل شيء، ويا من لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) من مرضها الذي عجز عنه الأطباء، اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

اللهم يا من لا يرد سائلك، ويا من لا يخيب من دعاك، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريضة) من مرضها الذي أرق مضجعها، اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا يحتاج بعده إلى طبيب.

الخاتمة

المرض محنة وابتلاء، ولكن الله تعالى جعل فيه رحمة وشفاء لمن صبر واحتسب، والدعاء من أهم أسباب الشفاء، فالمؤمن ينبغي أن يكثر من الدعاء لنفسه ولغيره، وأن يلح في الدعاء حتى يستجيب الله تعالى له، ويمن عليه بالشفاء والعافية.

أضف تعليق