دعاء بعد الافطار من الصيام تويتر

دعاء بعد الافطار من الصيام تويتر

دعاء بعد الإفطار من الصيام تويتر

مقدمة

الحمد لله الذي وفقنا لصيام شهر رمضان المبارك، وبلغنا إلى يوم عيد الفطر المبارك، نسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يجعله خالصًا لوجهه الكريم.

أدعية بعد الإفطار من الصيام

1. دعاء النبي صلى الله عليه وسلم بعد الإفطار:

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”.

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: “ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله تعالى”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: “أفطر العائمون والحامدون، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي”.

2. دعاء الإمام علي رضي الله عنه بعد الإفطار:

– عن الإمام علي رضي الله عنه قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا كريم يا رحيم”.

– عن الإمام علي رضي الله عنه قال: “اللهم لك حمدًا على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام علي رضي الله عنه قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

3. دعاء الإمام الحسن البصري رحمه الله بعد الإفطار:

– عن الإمام الحسن البصري رحمه الله قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا أرحم الراحمين”.

– عن الإمام الحسن البصري رحمه الله قال: “اللهم لك الحمد والشكر على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام الحسن البصري رحمه الله قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

4. دعاء الإمام ابن تيمية رحمه الله بعد الإفطار:

– عن الإمام ابن تيمية رحمه الله قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا عالم الغيب والشهادة”.

– عن الإمام ابن تيمية رحمه الله قال: “اللهم لك الحمد والشكر على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام ابن تيمية رحمه الله قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

5. دعاء الإمام الشافعي رحمه الله بعد الإفطار:

– عن الإمام الشافعي رحمه الله قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا غافر الذنوب”.

– عن الإمام الشافعي رحمه الله قال: “اللهم لك الحمد والشكر على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام الشافعي رحمه الله قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

6. دعاء الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله بعد الإفطار:

– عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا رب العالمين”.

– عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله قال: “اللهم لك الحمد والشكر على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

7. دعاء الإمام مالك بن أنس رحمه الله بعد الإفطار:

– عن الإمام مالك بن أنس رحمه الله قال: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني يا ذا الجلال والإكرام”.

– عن الإمام مالك بن أنس رحمه الله قال: “اللهم لك الحمد والشكر على ما أطعمتنا وسقيتنا ورزقتنا، فلك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى ترضى”.

– عن الإمام مالك بن أنس رحمه الله قال: “اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا، وبلغنا يا ربنا شهر رمضان الذي لا يأتي إلا بالخيرات”.

خاتمة

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يجعلنا من عتقائه من النار ومن الفائزين بالجنة.

أضف تعليق