دعاء تعار الليل للزواج

دعاء تعار الليل للزواج

دعاء تعار الليل للزواج

مقدمة

دعاء تعار الليل للزواج هو دعاء يساعدك على الزواج، وطلب الزوج الصالح، وهو من الأدعية التي لها فضل كبير وحدث عنها في السنة النبوية الشريفة، ومن أهم الأوقات التي يستحب الدعاء فيها هي تعار الليل وساعات السحر، ولهذا في هذا المقال سنتحدث عن دعاء تعار الليل للزواج.

دعاء تعار الليل للزواج

دعاء تعار الليل للزواج: هو الدعاء الذي يبدأ من منتصف الليل إلى قبيل صلاة الفجر، يبدأ من بعد صلاة العشاء ويستمر إلى صلاة الفجر. وهو أفضل الأوقات للإجابة. عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟).

أفضل دعاء تعار الليل للزواج

يعتبر دعاء تعار الليل للزواج عن أفضل الأدعية التي تُجاب إن شاء الله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في تعار الليل: “إذا صلى أحدكم بالليل فليقل اللهم لك الحمد فاطر السماوات والأرض علم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم، سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك”.

دعاء تعار الليل للزواج عن طريق التوسل

بالإضافة إلى الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، يوجد عدة طرق لاستجابة الدعاء، أحدها التوسل بالأنبياء والصالحين، وجاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لما عرج بي إلى السماء، رأيت عند كل باب من أبواب الجنة ملكًا قائمًا، فسلمت عليهم وردوا علي السلام، ثم قالوا: يا محمد، مر أمتك بكثرة الاستغفار، فإنها مفتاح الجنة، ومرهم بكثرة التهليل، فإنها تزحزح الشيطان عنهم، ومرهم بكثرة التكبير، فإنها تملأ الميزان).

دعاء تعار الليل للزواج مع الوضوء

يعتبر الوضوء من أكثر الأوقات التي يستحب فيها الدعاء إلى الله، حيث إن الوضوء يطهر الإنسان من الذنوب، ويُعده للوقوف بين يدي ربه، وجاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا توضأ أحدكم، فليقل: الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا).

دعاء تعار الليل للزواج مع الصلاة

الصلاة في منتصف الليل تُعد من أفضل الأوقات التي تُجاب فيها الدعوات، وجاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهمية دعاء تعار الليل للزواج: (يا عباد الله، من كان منكم مكروبا فليدع بدعاء ذي النون، فإنه لم يدع به مكروب قط إلى الله عز وجل إلا كشف عنه كربه، وهو: لا إله إلا أنت يا الله، سبحانك إني كنت من الظالمين).

دعاء تعار الليل للزواج مع الصدقة

يعد الدعاء والصدقة من أفضل العبادات التي تُدفع بها البلاء وتُجلب بها الخيرات، فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (اللهم صل علی محمد، و علی آل محمد، کما صلی الله علی إبراهیم و علی آل إبراهیم، إنک حمید مجید، اللهم بارک علی محمد و علی آل محمد، کما بارکت علی إبراهیم و علی آل إبراهیم، إنک حمید مجید).

دعاء تعار الليل للزواج مع الصيام

الصوم من أقوى العبادات التي يُدفع بها البلاء ويُجاب بها الدعاء، وجاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أن الرجل إذا صام نهاره وقام ليله ابتلاه الله بالجنون أو الجذام أو البرص).

الاستغفار

الاستغفار من أهم العبادات التي تُدفع بها البلاء وتُجلب بها الخيرات، فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قال: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، ثلاث مرات غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

ختاماً

أخيراً، ندعو الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا وإياكم بالزواج الصالح، وأن يُجيب دعاءنا، وأن يُيسر لنا أمورنا، ويصلح أحوالنا، وأن يفرج كربنا، وأن يرزقنا من فضله، وأن يرحمنا، وأن يعفو عنا، إنه سميع مجيب الدعوات.

أضف تعليق