دعاء تفريج الهم تويتر

دعاء تفريج الهم تويتر

مقدمة

لقد حثَّنا النبي عليه الصلاة والسلام على الدعاء، وأنَّه من أعظم العبادات، ومن أفضل ما يتقرب به العبد إلى الله -سبحانه وتعالى-، فالدعاء سلاح المؤمن، ومنه قوله -صلى الله عليه وسلم-: “الدُّعَاءُ هوَ العِبَادَةُ”، [رواه الترمذي].

وورد في الأحاديث والأدعية الكثير من الأدعية التي يمكن اللجوء إليها لدفع الهم والكرب والغم، منها دعاء تفريج الهم، وفي هذا المقال سنذكر دعاء تفريج الهم تويتر.

أدعية تفريج الهم تويتر

دعاء تفريج الهم والغم والكرب:

1. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمِّي.

2. اللهم يا واسع المغفرة أغفر لي ذنوبي كلها الدقيقة منها والجليلة والأولى منها والآخرة والسر منها والعلن فإنك أنت الغفور الرحيم، اللهم استر عيوبي وارزقني من حيث لا أحتسب وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

3. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

دعاء تفريج الهم والضيق:

1. يا مفرج الهم يا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أسألك أن تفرج همي وأن تكشف غمي وأن تجيب دعوتي يا كريم.

2. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا من بيده ملكوت كل شيء يا من تعطي من تشاء بغير حساب يا غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب يا ذا الطول لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أسألك أن تفرج همي وأن تكشف غمي وأن تغفر لي ذنبي يا أرحم الراحمين.

3. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك وأنا فقير إليك وليس لي غنى عنك اللهم إني أعوذ بك من بؤس الدنيا والهوان والضعف وتفريط العمر وشدة الفاقة وكرب الدين وأعوذ بك من أمراض الجسد وضعف البدن يا أرحم الراحمين.

دعاء تفريج الهم والحزن:

1. اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي إلى طاعتك واملأه بمحبتك وإيمانك واعصمني من عذابك وأكرمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

2. اللهم إني أسألك أن تجعل صدري منشرحًا وقلبًا طيبًا وأن تكفيني شر ما أهمُّ وأحزن منه وأن تعينني على ما أحسن منه وأن ترزقني خيرًا مما أرجو وأنت خير الرازقين.

3. اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين وأن تجعلني من الفائزين بالجنة وأن تعينني على طاعتك واجتناب معصيتك يا أرحم الراحمين.

دعاء تفريج الهم والغموم:

1. يا رب إنِّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أو أنزلته في كتابك، أو أظهرته على لسان أحد من خلقك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي وغمِّي.

2. اللهم يامن ترى في قلبي ما لا يراه أحد ولا أراه أنا إلا أنت. اللهم يامن تعلم ما في قلبي من هموم وأحزان وأوجاع وألمه ترحمني يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقني بفرج من عندك وأخرجني من ضيق إلى سعة وكرب إلى حل وكشف غم وهم وقد وصفت نفسك يا إلهي بأرحم الراحمين.

3. اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي ولا غاية مناي، والأجر عندك خير لي من الدنيا وما فيها، اللهم أحيني على طاعتك وأمتني عليها، وارزقني طاعتك حتى أموت، واجعل موتي موت الشهداء، واجعل قبرك روضة من رياض الجنة، ولا تجعل قبرك حفرة من حفر النار.

دعاء تفريج الهموم:

1. اللهم إنِّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أو أنزلته في كتابك، أو أظهرته على لسان أحد من خلقك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي وغمِّي.

2. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه محمد عليه الصلاة والسلام، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه المرسلون، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه محمد عليه الصلاة والسلام، اللهم إني أعوذ بك من شر ما استعاذ منه المرسلون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون.

3. اللهم إني أسألك أن تعوذني من شر الضلال، ومن شر الجهالة، ومن شر البدع، ومن شر الغلو، ومن شر النفاق، ومن شر الحسد، ومن شر الخيانة، ومن شر الغرور، ومن شر الكبر، ومن شر البطر، ومن شر الظلم، ومن شر الحقد، ومن شر الحسد، ومن شر الكذب، ومن شر الفسق، ومن شر الزنى، ومن شر الخيانة، ومن شر الفجور.

دعاء لتفريج الكرب والهم:

1. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أو أنزلته في كتابك، أو أظهرته على لسان أحد من خلقك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي وغمِّي.

2. اللهم يا مفرج الهم والكرب يا منزل السكينة والرحمة يا باعث عبده محمد صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق لتظهره على الدين كله ولو كره المشركون، أسألك أن تفرج همي وكربي وأن تنزل عليَّ سكينة ورحمة وأن تبعث في قلبي نور الإيمان وهدى الإسلام وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

3. اللهم يا من لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد، بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير، أسألك أن تفرج همي وكربي وأن تنزل عليَّ سكينة ورحمة وأن تبعث في قلبي نور الإيمان وهدى الإسلام وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

دعاء لتيسير الأمور:

1. اللهم یا غافر الذنب ويا واسع المغفرة یا من یقبل التوبة عن عباده ویعلم ما فی صدورهم اغفر لی ذنوبی واجعلنی من التوابین واجعلنی من المتطهرین.

2. اللهم یا کریم یا معین یا من ینصر من ینصره ویخزی من یخذله انصرنی یا رب على من ظلمنی وخذلنی وانصرنی على من عادانی وحاربنی.

3. اللهم یا لطیف یا خبیر یا من یعلم السر واخفی انصرنی یا رب على من ظلمنی وأعنی یا رب على من عادانی وامكر لی یا رب مکرا حسنا.

خاتمة

سأل النبي صلى الله عليه وسلم ربه: “اللهم إني أعوذ

أضف تعليق