دعاء تقوله قبل النوم

دعاء تقوله قبل النوم

دعاء تقوله قبل النوم

مقدمة

النوم هو نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى، وهو ضروري لصحتنا الجسدية والعقلية. وقبل أن ننام، من المهم أن ندعو الله تعالى أن يحفظنا ويبارك لنا في نومنا. وهناك العديد من الأدعية التي يمكننا قولها قبل النوم، وفي هذا المقال، سنذكر بعضاً منها.

أدعية قبل النوم

1. دعاء قبل النوم للحماية:

“اللهم إني أسألك بحقك وبحق اسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تحفظني في نومي وتجعلني في عِزك وظلك، وأن تجعل ملائكتك تحرسني من كل سوء، وأن تصرف عني كل مكروه، اللهم إني أعوذ بك من شر ما خلقت”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من شر الشياطين والجن والإنس، وأن تحفظني من كل ما يؤذيني في نومي، وأن تجعل نومي هنيئاً وسعيداً، اللهم إني أسألك أن تجعل نومي عبادة لك، وأن تجعلني أستيقظ من نومي وأنا في صحة وعافية”.

“اللهم إني أسألك أن تجعل نومي راحة لجسدي وراحة لقلبي، وأن تجعلني أستيقظ من نومي وأنا نشيط وحيوي، اللهم إني أسألك أن تجعل نومي سبباً في زيادة إيماني وتقواي، وأن تجعلني عبداً صالحاً لك”.

2. دعاء قبل النوم للاستغفار:

“اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته في يومي هذا، اللهم إني أستغفرك من كل خطيئة اقترفتها، اللهم إني أستغفرك من كل تقصير في حقك وفي حق عبادك، اللهم إني أستغفرك من كل ما يعلم وما لا أعلم”.

“اللهم إني أستغفرك من كل كلمة سيئة تفوهت بها، اللهم إني أستغفرك من كل نظرة محرمة ألقيتها، اللهم إني أستغفرك من كل عمل سيئ قمت به، اللهم إني أستغفرك من كل ما يعلم وما لا أعلم”.

“اللهم إني أستغفرك من كل ما فعلته عن عمد أو عن غير عمد، اللهم إني أستغفرك من كل ما فعلته عن علم أو عن جهل، اللهم إني أستغفرك من كل ما يعلم وما لا أعلم”.

3. دعاء قبل النوم لطلب المغفرة:

“اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي جميعاً، اللهم إني أسألك أن تتجاوز عن سيئاتي جميعاً، اللهم إني أسألك أن تمحو خطاياي جميعاً، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي جميعاً”.

“اللهم إني أسألك أن تتوب علي توبة نصوحاً، اللهم إني أسألك أن تقبل توبتي، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي جميعاً، اللهم إني أسألك أن تتجاوز عن سيئاتي جميعاً”.

“اللهم إني أسألك أن تمحو خطاياي جميعاً، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي جميعاً، اللهم إني أسألك أن تقبل توبتي، اللهم إني أسألك أن تتجاوز عن سيئاتي جميعاً”.

4. دعاء قبل النوم لطلب العون والتوفيق:

“اللهم إني أسألك عونك وتوفيقك في كل أموري، اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمري وتسهل لي طريقي، اللهم إني أسألك أن ترزقني من فضلك الواسع، اللهم إني أسألك أن توفقني في كل ما أقوم به”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن يخشونك ويطيعونك، اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن يحبونك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم”.

“اللهم إني أسألك أن ترزقني علماً نافعاً، اللهم إني أسألك أن ترزقني عملاً صالحاً، اللهم إني أسألك أن ترزقني مالاً حلالاً، اللهم إني أسألك أن ترزقني زوجة صالحة”.

5. دعاء قبل النوم لطلب الرزق:

“اللهم إني أسألك من فضلك الواسع أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعاً يكفيني وعيالي، اللهم إني أسألك أن تبارك لي في رزقي وتجعله حلالاً طيباً، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الشاكرين لك على نعمك”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الراضين بقضائك وقدرك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصابرين على البلاء والشدائد، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الشاكرين لك على نعمك”.

“اللهم إني أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن يرون نعمك ويعترفون بها، اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن يشكرونك على نعمك ويحمدونك عليها”.

6. دعاء قبل النوم لطلب الشفاء:

“اللهم إني أسألك الشفاء العاجل من كل مرض أصابني، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم إني أسألك أن تشفيني من كل مرض ظاهر أو باطن”.

“اللهم إني أسألك أن تمن علي بالصحة والعافية، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الأقوياء الأصحاء، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك المعافين من كل مرض”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين ينعمون بنعمة الصحة والعافية، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين لا يشكون من مرض أو ألم، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين يتمتعون بصحة جيدة”.

7. دعاء قبل النوم لحفظ البيت والأهل:

“اللهم إني أسألك أن تحفظ بيتي وأهلي من كل سوء، اللهم إني أسألك أن تجعل بيتي آمناً مطمئناً، اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي من كل مكروه، اللهم إني أسألك أن تجعل أهلي في صحة وعافية”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي من كل شر، اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي من كل مكروه، اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي من كل سوء، اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي من كل شر”.

“اللهم إني أسألك أن تجعل أهلي من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تجعل أهلي ممن يخشونك ويطيعونك، اللهم إني أسألك أن تجعل أهلي من عبادك الشاكرين لك على نعمك”.

خاتمة

هذه هي بعض الأدعية التي يمكننا قولها قبل النوم. ومن المهم أن نتذكر أن الدعاء هو عبادة، وأن الله تعالى يحب أن يدعوه عباده. لذلك، يجب أن ندعو الله تعالى كثيراً، وأن نلح عليه في الدعاء، وأن نتوكل عليه في كل أمورنا.

أضف تعليق