دعاء يوم ٢١ من رمضان

دعاء يوم ٢١ من رمضان

دُعاء يوم ٢١ من رمضان: رحمة ومغفرة وتقبل الأعمال

المقدمة:

يعتبر يوم ٢١ من رمضان يومًا مميزًا في الشهر الفضيل، حيث تتضاعف فيه الأجور وتستجاب فيه الدعوات. وفي هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها في هذا اليوم المبارك، والتي تشمل طلب المغفرة والرحمة وتقبل الأعمال.

التضرع إلى الله بالمغفرة:

1. “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر، اللهم إني أسألك النجاة من كل سوء.”

2. “اللهم إني أعترف بذنوبي وأخطائي، وأتوب إليك منها توبة نصوحًا، اللهم إني أسألك التوفيق للابتعاد عن المعاصي والآثام، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك.”

3. “اللهم إني أسألك الصبر على البلاء والابتلاء، اللهم إني أسألك العون على طاعتك وعبادتك، اللهم إني أسألك الثبات على الحق والصبر على الشدائد.”

الرجاء من الله بالرحمة:

1. “اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر، اللهم إني أسألك النعيم المقيم في الجنة.”

2. “اللهم إني أسألك قلبًا رحيمًا وعطوفًا، اللهم إني أسألك أن تلين قلبي لفعل الخير والرحمة، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتراحمين على عبادك.”

3. “اللهم إني أسألك مغفرة ذنوبي وخطاياي، اللهم إني أسألك أن ترحمني كما ترحم الضعفاء والمساكين، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين.”

الابتهال إلى الله بتقبل الأعمال:

1. “اللهم إني أسألك قبول صيامي وقيامي وركوعي وسجودي، اللهم إني أسألك قبول دعائي وذكري وتسبيحي، اللهم إني أسألك قبول صدقاتي وإحساناتي.”

2. “اللهم إني أسألك قبول توبتي وإخلاصي وإيماني، اللهم إني أسألك قبول حسناتي وتجاوز سيئاتي، اللهم إني أسألك قبول عملي في الدنيا والآخرة.”

3. “اللهم إني أسألك قبول حجتي وعمرتي وجهادي في سبيلك، اللهم إني أسألك قبول صالح أعمالي ورفع درجتي في الجنة، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك المتقين.”

الدعاء بالتوفيق والهداية:

1. “اللهم إني أسألك التوفيق والهداية في أمري كله، اللهم إني أسألك أن ترزقني الفقه في الدين والعمل الصالح، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المهتدين.”

2. “اللهم إني أسألك النور في قلبي والبصيرة في بصري، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتفقهين في دينك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الهداة المهتدين.”

3. “اللهم إني أسألك أن تقيني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، اللهم إني أسألك أن تثبتني على دينك وصراطك المستقيم، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين.”

العفو عن المؤمنين والمؤمنات:

1. “اللهم إني أسألك العفو والمغفرة لكل مؤمن ومؤمنة، اللهم إني أسألك أن ترحمهم وتغفر لهم ذنوبهم، اللهم إني أسألك أن تجعل الجنة مثواهم.”

2. “اللهم إني أسألك الهداية لكل ضال، اللهم إني أسألك أن ترزق كل فقير، اللهم إني أسألك الشفاء لكل مريض، اللهم إني أسألك الفرج لكل مكروب.”

3. “اللهم إني أسألك أن ترحم شهداءنا وأسرانا وجرحانا، اللهم إني أسألك أن تنصر المجاهدين في سبيلك، اللهم إني أسألك أن تعلي كلمة الحق وتذل كلمة الباطل.”

الدعاء بالرزق الوفير:

1. “اللهم إني أسألك الرزق الوفير الحلال الطيب، اللهم إني أسألك بركة في رزقي، اللهم إني أسألك أن تجعل رزقي كفافًا.”

2. “اللهم إني أسألك أن توسع علي في رزقي، اللهم إني أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعل رزقي مباركًا فيه.”

3. “اللهم إني أسألك أن تحفظ مالي وأهلي من كل سوء، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الأغنياء عن السؤال، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الشاكرين.”

الخاتمة:

في يوم ٢١ من رمضان، نرفع أكفنا إلى العلي القدير ونسأله المغفرة والرحمة وتقبل الأعمال. ندعوه أن يغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وأن يرحمنا برحمته الواسعة. ندعوه أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصدقاتنا وأن يجعلنا من عباد

أضف تعليق