دعاء حزين للام المتوفية مكتوب

دعاء حزين للام المتوفية مكتوب

مقدمة

الأم هي أعظم نعمة في حياة الإنسان، وهي التي تمنحه الحياة وتسهر على رعايته وتربيته، وعندما تفقد الأم فإن الإنسان يشعر بفراغ كبير في حياته، ويتمنى لو كان يمكنه أن يعود بها إلى الحياة مرة أخرى.

في هذا المقال، نقدم لكم دعاء حزين للأم المتوفية مكتوبًا، يمكنكم قراءته والدعاء به من أجل والدتكم المتوفاة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهمكم الصبر والسلوان على فراقها.

1. دعاء للأم المتوفية بالرحمة والمغفرة

اللهم ارحم أمي وتجاوز عن سيئاتها، اللهم أدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم ارزقها من نعيم الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللهم بحق كرمك ورحمتك وعظمتك أجر أمي في عليين، واجعلها مع الأبرار والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم اغفر لأمي خطاياها صغيرة وكبيرة، أولها وآخرها، سرها وعلانيتها، اللهم ارحمها وارزقها الجنة، ولا تعذبها بالنار.

2. دعاء للأم المتوفية بالثبات والمغفرة

اللهم ثبت أمي عند السؤال، اللهم لا تفتنها في قبرها، ولا في يوم البعث والنشور، اللهم يسر عليها الحساب، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، لا حفرة من حفر النار.

اللهم اجعل قبر أمي نوراً وضياءً، اللهم انس وحشتها، وأبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وزوجاً خيراً من زوجها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

اللهم عوض أمي عن كل ما فقدته في الدنيا، من مال وعز وجاه، وأدخلها الجنة التي وعدت عبادك المتقين، اللهم لا تحرمها من النظر إلى وجهك الكريم.

3. دعاء للأم المتوفية بالجنة

اللهم جاز أمي عن إحسانها إحساناً، وعن إساءتها عفواً وغفراناً، اللهم أكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، واجعل قبرها نوراً وضياءً، اللهم أنزل على قبرها السكينة والرحمة، واجعل قبرها نوراً وضياءاً.

اللهم ارحم أمي برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اغفر لها وارحمها وأدخلها الجنة، اللهم ارزقها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

4. دعاء للأم المتوفية بالصبر والثبات

اللهم اصبرني على فراق أمي، اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، اللهم أعظم لي الأجر، واخلفني في أمي خيراً منها، اللهم اشدد عزيمتي وثبت قلبي، اللهم اجعلني من الصابرين المحتسبين.

اللهم لا تحرمني أجر الصبر على فراق أمي، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الجنة التي وعدت بها عبادك المتقين، اللهم ارزقني لقاء أمي في جنتك.

اللهم عوضني عن فراق أمي خيراً منها، اللهم اجعلني من الذاكرين الشاكرين، اللهم اجعلني من التوابين المنيبين، اللهم اجعلني من الصالحين المتقين.

5. دعاء للأم المتوفية بالرضا والصبر

اللهم ارزقني الرضا بما قضيت، اللهم اصبرني على فراق أمي، اللهم اجعلني من الصابرين المحتسبين، اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني.

اللهم عوضني عن فراق أمي خيراً منها، اللهم ارزقني الجنة التي وعدت بها عبادك المتقين، اللهم اجعلني من الذاكرين الشاكرين، اللهم اجعلني من التوابين المنيبين.

اللهم ثبّت قلبي على دينك، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم لا تجعل موتي إلا في بلاد الحرمين، اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة.

6. دعاء للأم المتوفية بالرحمة والمغفرة

اللهم ارحم أمي برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اغفر لها ذنوبها الصغيرة والكبيرة، اللهم ارحمها وارزقها الجنة، اللهم لا تعذبها بالنار.

اللهم أبدل أمي داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، اللهم اجعلها في كنفك ورعايتك، اللهم اجعل قبرها نوراً وضياءاً.

اللهم اجعل أمي من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم، اللهم اجعل أمي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل أمي من الذين يرضون عنك وترضى عنهم.

7. دعاء للأم المتوفية بالثواب والأجر

اللهم اكتب لأمي الثواب والأجر على كل ما قدمته من أعمال صالحة، اللهم اكتب لها الأجر على كل ما تحملته من مشاق ومتاعب، اللهم اكتب لها الأجر على كل ما قدمته من تضحيات.

اللهم اجعل ثواب أمي في الجنة عظيماً، اللهم اجعل ثواب أمي في الجنة لا ينقطع، اللهم اجعل ثواب أمي في الجنة جارياً لا ينضب.

اللهم اجعل أمي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل أمي من الذين يرضون عنك وترضى عنهم، اللهم اجعل أمي من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم.

الخاتمة

في ختام هذا المقال، نرجو من الله تعالى أن يتغمّد أمهاتنا المتوفيات بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهمنا الصبر والسلوان على فراقهم. وأن يجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، وأن لا يحرمنا من شفاعتهم يوم القيامة.

أضف تعليق