دعاء دخول السنة الجديدة 1443

دعاء دخول السنة الجديدة 1443

دعاء دخول السنة الجديدة 1443

مقدمة

الحمد لله الذي أتم علينا السنة الماضية وأبقى لنا عمرًا حتى نستقبل سنة جديدة في حياتنا، فسبحان الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، نسأله أن يجعل هذه السنة الجديدة سنة خير وبركة على الجميع، وأن يحفظنا من كل سوء ومكروه.

1. فضل الدعاء في بداية العام الجديد

الفضل الأول: الدعاء في بداية العام الجديد يعتبر من السنن النبوية، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على الدعاء في ليلة رأس السنة الهجرية، فكان يدعو الله عز وجل أن يرزقه الخير في عامه الجديد، وأن يحفظه من الشر والضرر.

الفضل الثاني: الدعاء في بداية العام الجديد من الأسباب التي تجلب الخير والبركة في السنة الجديدة، فالله عز وجل قال: “ادعوني أستجب لكم”، لذلك فإن الدعاء في بداية العام الجديد هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم لضمان الخير والبركة في عامه الجديد.

الفضل الثالث: الدعاء في بداية العام الجديد من الأسباب التي تدفع البلاء والشر، فالله عز وجل قال: “وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم”، لذلك فإن الدعاء في بداية العام الجديد هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم لدفع البلاء والشر عنه وعن أهله وماله.

2. آداب الدعاء في بداية العام الجديد

الآداب الأولى: أن يكون الداعي على طهارة كاملة، فإن للدعاء آدابًا لا بد من مراعاتها حتى يستجاب الدعاء، ومن هذه الآداب أن يكون الداعي على طهارة كاملة، أي أن يكون قد توضأ أو اغتسل قبل الدعاء.

الآداب الثانية: الإخلاص في الدعاء، فإن الله عز وجل لا يستجيب دعاء إلا لمن كان مخلصًا في دعائه، أي أن يكون داعيًا لله وحده لا شريك له، ويكون قلبه خالصًا لله عز وجل.

الآداب الثالثة: رفع اليدين بالدعاء، فإن رفع اليدين من سنة الدعاء، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يرفع يديه بالدعاء، وخاصة في الأدعية المهمة، مثل الدعاء في بداية العام الجديد.

3. صيغ الدعاء في بداية العام الجديد

الصيغة الأولى: اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترزقني ما فيه الخير في دنياي وآخرتي، وأن تحفظني من كل سوء ومكروه.

الصيغة الثانية: اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن توفقني في عملي، وأن ترزقني من واسع فضلك، وأن ترزقني الذرية الصالحة، وأن تحفظني وأهلي من كل سوء ومكروه.

الصيغة الثالثة: اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن توفقني في دراستي، وأن ترزقني العلم النافع، وأن ترزقني العمل الصالح، وأن تحفظني من كل سوء ومكروه.

4. دعاء للأولاد في بداية العام الجديد

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تحفظ أولادي من كل سوء ومكروه، وأن ترزقهم الصحة والعافية، وأن ترزقهم العلم النافع، وأن ترزقهم العمل الصالح، وأن توفقهم في دراستهم، وأن تحفظهم من كل شر.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تجعل أولادي من عبادك الصالحين، وأن ترزقهم الخير في دنياهم وآخراهم، وأن ترزقهم الذرية الصالحة، وأن تحفظهم وأهليهم من كل سوء ومكروه.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن ترزق أولادي البركة في أعمارهم، وأن ترزقهم البركة في أموالهم، وأن ترزقهم البركة في أولادهم، وأن ترزقهم البركة في أهليهم، وأن ترزقهم البركة في كل شيء.

5. دعاء للزوج في بداية العام الجديد

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تحفظ زوجي من كل سوء ومكروه، وأن ترزقه الصحة والعافية، وأن ترزقه الرزق الحلال الطيب، وأن ترزقه العمل الصالح، وأن توفقه في عمله، وأن تحفظه من كل شر.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تجعل زوجي من عبادك الصالحين، وأن ترزقه الخير في دنياه وآخراته، وأن ترزقه الذرية الصالحة، وأن تحفظنا وأهلينا من كل سوء ومكروه.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن ترزق زوجي البركة في عمره، وأن ترزقه البركة في ماله، وأن ترزقه البركة في أولاده، وأن ترزقه البركة في أهله، وأن ترزقه البركة في كل شيء.

6. دعاء للزوجة في بداية العام الجديد

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تحفظ زوجتي من كل سوء ومكروه، وأن ترزقها الصحة والعافية، وأن ترزقها الرزق الحلال الطيب، وأن ترزقها العمل الصالح، وأن توفقها في عملها، وأن تحفظها من كل شر.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تجعل زوجتي من عبادك الصالحين، وأن ترزقها الخير في دنياها وآخراته، وأن ترزقها الذرية الصالحة، وأن تحفظها وأهلها من كل سوء ومكروه.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن ترزق زوجتي البركة في عمرها، وأن ترزقها البركة في مالها، وأن ترزقها البركة في أولادها، وأن ترزقها البركة في أهلها، وأن ترزقها البركة في كل شيء.

7. دعاء للأهل والأقارب في بداية العام الجديد

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تحفظ أهلي وأقاربي من كل سوء ومكروه، وأن ترزقهم الصحة والعافية، وأن ترزقهم الرزق الحلال الطيب، وأن ترزقهم العمل الصالح، وأن توفقهم في أعمالهم، وأن تحفظهم من كل شر.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تجعل أهلي وأقاربي من عبادك الصالحين، وأن ترزقهم الخير في دنياهم وآخراتهم، وأن ترزقهم الذرية الصالحة، وأن تحفظهم وأهليهم من كل سوء ومكروه.

اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن ترزق أهلي وأقاربي البركة في أعمارهم، وأن ترزقهم البركة في أموالهم، وأن ترزقهم البركة في أولادهم، وأن ترزقهم البركة في أهليهم، وأن ترزقهم البركة في كل شيء.

خاتمة

نسأل الله العلي العظيم أن يجعل هذه السنة الجديدة سنة خير وبركة على الجميع، وأن يحفظنا من كل سوء ومكروه، وأن يرزقنا الخير في دنيانا وآخرتنا، وأن يتقبل منا صالح أعمالنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا وتقصيرنا، إنه سميع مجيب الدعاء.

أضف تعليق