دعاء للاولاد بالتوفيق والنجاح

دعاء للاولاد بالتوفيق والنجاح

العنوان: دعاء للأولاد بالتوفيق والنجاح

المقدمة:

الأولاد هم زينة الحياة الدنيا، وهم قرة عين الوالدين، ومنبع سعادتهما، وهم أمل المستقبل، وعماد الأمة، ولذلك فإن من أهم واجبات الوالدين الدعاء لأولادهم بالتوفيق والنجاح في حياتهم، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية للأولاد بالتوفيق والنجاح.

أولاً: دعاء بالتوفيق والنجاح في الدراسة:

1. اللهم يا من بيده كل شيء، يا من يعلم الغيب والشهادة، أسألك أن توفق أولادي في دراستهم، وأن تفتح عليهم أبواب العلم والمعرفة، وأن ترزقهم الفهم والإدراك، وأن تجعلهم من المتفوقين والمتميزين، وأن تحقق لهم آمالهم وطموحاتهم.

2. اللهم يا من علم بالقلم، علم أولادي ما ينفعهم، وانفعهم بما علمتهم، وارزقهم العلم النافع، واجعلهم من العلماء العاملين، النافعين لأنفسهم ولأمتهم.

3. اللهم يا من بيده الخير كله، أسألك أن تيسر لأولادي سبل النجاح، وأن تزيل عنهم كل عقبة وعائق، وأن توفقهم في كل خطواتهم، وأن ترزقهم من فضلك ورزقك الواسع، وأن تجعلهم من الناجحين في الدنيا والآخرة.

ثانياً: دعاء بالتوفيق والنجاح في العمل:

1. اللهم يا من بيده كل شيء، يا من يعطي ويمنع، أسألك أن توفق أولادي في عملهم، وأن ترزقهم من فضلك ورزقك الواسع، وأن تفتح عليهم أبواب الرزق الحلال، وأن تبارك لهم في أموالهم وأرزاقهم، وأن ترزقهم من حيث لا يحتسبون.

2. اللهم يا من تولى الصالحين، وأعان المجاهدين، أسألك أن تعين أولادي على طاعتك، وأن توفقهم في عملهم، وأن ترزقهم من فضلك ورزقك الواسع، وأن تجعلهم من الناجحين في الدنيا والآخرة.

3. اللهم يا من بيده الخير كله، أسألك أن توفق أولادي في عملهم، وأن ترزقهم من فضلك ورزقك الواسع، وأن تفتح عليهم أبواب الرزق الحلال، وأن تبارك لهم في أموالهم وأرزاقهم، وأن ترزقهم من حيث لا يحتسبون.

ثالثاً: دعاء بالتوفيق والنجاح في الحياة الزوجية:

1. اللهم يا من جمع بين الزوجين على المودة والرحمة، أسألك أن توفق أولادي في حياتهم الزوجية، وأن ترزقهم السعادة والهناء، وأن يرزقهم الذرية الصالحة، وأن يجعل بيوتهم عامرة بالحب والوئام.

2. اللهم يا من جعل من الزوجين سكنًا لبعضهما البعض، أسألك أن توفق أولادي في حياتهم الزوجية، وأن ترزقهم السعادة والهناء، وأن يرزقهم الذرية الصالحة، وأن يجعل بيوتهم عامرة بالحب والوئام.

3. اللهم يا من جعل الأسرة أساس المجتمع، أسألك أن توفق أولادي في حياتهم الزوجية، وأن ترزقهم السعادة والهناء، وأن يرزقهم الذرية الصالحة، وأن يجعل بيوتهم عامرة بالحب والوئام.

رابعاً: دعاء بالتوفيق والنجاح في تربية الأبناء:

1. اللهم يا من جعل الوالدين مسؤولين عن تربية أبنائهم، أسألك أن توفق أولادي في تربية أبنائهم، وأن ترزقهم الحكمة والصبر، وأن يرزقهم القدرة على غرس القيم والمبادئ الصحيحة في نفوس أبنائهم، وأن يجعلهم من الآباء والأمهات الناجحين.

2. اللهم يا من جعل الأبناء قرة عين الوالدين، أسألك أن توفق أولادي في تربية أبنائهم، وأن ترزقهم الحكمة والصبر، وأن يرزقهم القدرة على غرس القيم والمبادئ الصحيحة في نفوس أبنائهم، وأن يجعلهم من الآباء والأمهات الناجحين.

3. اللهم يا من جعل الأسرة أساس المجتمع، أسألك أن توفق أولادي في تربية أبنائهم، وأن ترزقهم الحكمة والصبر، وأن يرزقهم القدرة على غرس القيم والمبادئ الصحيحة في نفوس أبنائهم، وأن يجعلهم من الآباء والأمهات الناجحين.

خامساً: دعاء بالتوفيق والنجاح في الصحة والعافية:

1. اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك أن تمن على أولادي بالصحة والعافية، وأن تحفظهم من كل مكروه وسوء، وأن تجعلهم من المعافين الأصحاء، وأن ترزقهم الصحة الجسدية والنفسية.

2. اللهم يا من جعل الصحة تاجًا على رؤوس الأصحاء، أسألك أن تمن على أولادي بالصحة والعافية، وأن تحفظهم من كل مكروه وسوء، وأن تجعلهم من المعافين الأصحاء، وأن ترزقهم الصحة الجسدية والنفسية.

3. اللهم يا من جعل المرض ابتلاءً لعباده، أسألك أن تكشف عن أولادي كل مرض وسقم، وأن تمن عليهم بالصحة والعافية، وأن تحفظهم من كل مكروه وسوء، وأن تجعلهم من المعافين الأصحاء، وأن ترزقهم الصحة الجسدية والنفسية.

سادساً: دعاء بالتوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة:

1. اللهم يا من بيده الدنيا والآخرة، أسألك أن توفق أولادي في الدنيا والآخرة، وأن ترزقهم السعادة والهناء في الدنيا، وأن ترزقهم الفوز والفلاح في الآخرة، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تدخلهم جنتك بغير حساب ولا سؤال.

2. اللهم يا من جعل الدنيا دار ابتلاء واختبار، أسألك أن توفق أولادي في الدنيا والآخرة، وأن ترزقهم السعادة والهناء في الدنيا، وأن ترزقهم الفوز والفلاح في الآخرة، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تدخلهم جنتك بغير حساب ولا سؤال.

3. اللهم يا من جعل الآخرة دار جزاء وعقاب، أسألك أن توفق أولادي في الدنيا والآخرة، وأن ترزقهم السعادة والهناء في الدنيا، وأن ترزقهم الفوز والفلاح في الآخرة، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تدخلهم جنتك بغير حساب ولا سؤال.

سابعاً: دعاء بالتوفيق والنجاح في كل أمور الحياة:

1. اللهم يا من بيده كل شيء، أسألك أن توفق أولادي في كل أمور حياتهم، وأن تيسر لهم سبل النجاح، وأن تزيل عنهم كل عقبة وعائق، وأن ترزقهم من فضلك ورزقك الواسع، وأن تجعل لهم نصيبًا من السعادة والهناء، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تدخلهم جنتك بغير حساب ولا سؤال.

2. اللهم يا من يعلم الغيب والشهادة، أسألك أن توفق أولادي في كل أمور حياتهم، وأن تيسر لهم سبل النجاح، وأن تزيل عنهم كل عقبة

أضف تعليق