دعاء رمضان ٢٣

دعاء رمضان ٢٣

دعاء رمضان ٢٣

مقدمة:

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي وهو شهر مقدس للمسلمين في جميع أنحاء العالم. وخلال شهر رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس ويمتنعون عن الطعام والشراب والجنس. كما يقومون بأداء صلاة التراويح في الليل وقراءة القرآن الكريم طوال الشهر.

دعاء رمضان ٢٣:

1. دعاء افتتاح صلاة التراويح:

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي كلها وأن تتقبل مني صيامي وقيامي وأن تجعلني من عتقائك من النار.

اللهم إني أسألك أن ترحمني وتغفر لي وأن تعصمني من الذنوب والخطايا وأن تقبل توبتي وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأن تجعلني من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك وأن تجعلني من الذين يذكرونك كثيرًا ويسبحونك كثيرًا.

2. دعاء قبل بدء الصيام:

اللهم إني نويت أن أصوم غدًا رمضان لوجهك الكريم وأسألك أن تقبل مني صيامي وأن تجعلني من الذين يصومون حقًا وأن تجعله سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على الصيام وأن تجعلني من الذين يصبرون عليه وأن تجعلني من الذين ينالون أجر الصيام كاملاً.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يفطرون على طعامك وشرابك وأن تجعلني من الذين يفرحون بقربك وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة برحمتك.

3. دعاء عند الإفطار:

اللهم إني أفطرت على طعامك وشرابك وأسألك أن تقبل مني صيامي وأن تجعلني من الذين صاموا حقًا وأن تجعله سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على الصيام وأن تجعلني من الذين يصبرون عليه وأن تجعلني من الذين ينالون أجر الصيام كاملاً.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يفطرون على طعامك وشرابك وأن تجعلني من الذين يفرحون بقربك وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة برحمتك.

4. دعاء ختم القرآن الكريم:

اللهم إني ختمت القرآن الكريم وأسألك أن تقبل مني ختمه وأن تجعله سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على تلاوة القرآن الكريم وأن تجعلني من الذين يتدبرون آياته وأن تجعلني من الذين يعملون بما فيه.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يحفظون القرآن الكريم وأن تجعلني من الذين يقرؤونه في الليل والنهار وأن تجعلني من الذين ينالون أجر تلاوته كاملاً.

5. دعاء قيام الليل:

اللهم إني أقوم الليل وأسألك أن تقبل مني قيامي وأن تجعله سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على قيام الليل وأن تجعلني من الذين يقومون الليل حقًا وأن تجعلني من الذين ينالون أجر قيام الليل كاملاً.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يصلون في الليل وأن تجعلني من الذين يقرأون القرآن في الليل وأن تجعلني من الذين يذكرونك كثيرًا ويسبحونك كثيرًا.

6. دعاء صلاة الفجر:

اللهم إني صليت الفجر وأسألك أن تقبل مني صلاتي وأن تجعلها سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على صلاة الفجر وأن تجعلني من الذين يصلون الفجر حقًا وأن تجعلني من الذين ينالون أجر صلاة الفجر كاملاً.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يستيقظون لصلاة الفجر وأن تجعلني من الذين يصلون الفجر في جماعة وأن تجعلني من الذين ينالون أجر صلاة الفجر في المسجد كاملاً.

7. دعاء صلاة الجمعة:

اللهم إني صليت الجمعة وأسألك أن تقبل مني صلاتي وأن تجعلها سببًا في مغفرة ذنوبي وعتقي من النار.

اللهم إني أسألك أن تعينني على صلاة الجمعة وأن تجعلني من الذين يصلون الجمعة حقًا وأن تجعلني من الذين ينالون أجر صلاة الجمعة كاملاً.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يستمعون الخطبة في صلاة الجمعة وأن تجعلني من الذين يعملون بما فيها وأن تجعلني من الذين ينالون أجر الخطبة في صلاة الجمعة كاملاً.

خاتمة:

دعاء رمضان ٢٣ هو مجموعة من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في شهر رمضان المبارك. وهي تشمل الأدعية الافتتاحية لصلاة التراويح، ودعاء قبل بدء الصيام، ودعاء عند الإفطار، ودعاء ختم القرآن الكريم، ودعاء قيام الليل، ودعاء صلاة الفجر، ودعاء صلاة الجمعة.

أضف تعليق