دعاء سورة الواقعة

دعاء سورة الواقعة

مقدمة:

سورة الواقعة هي السورة رقم 56 في القرآن الكريم، وهي سورة مكية نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة، وتتكون من 96 آية، وتتناول السورة العديد من الموضوعات المهمة، منها يوم القيامة وحساب الناس أعمالهم، والجنة والنار، والقدر، والإيمان بالله تعالى.

فضائل سورة الواقعة:

1. فضل قراءة سورة الواقعة في كل ليلة:

– قراءة سورة الواقعة في كل ليلة سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة في كل ليلة سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة في كل ليلة سبب لشفاء صاحبها من الأمراض، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم يمسه فقر أبدًا، ومن قرأها عند منامه لم يمت من مرضه حتى يشفى”.

2. فضل قراءة سورة الواقعة عند النوم:

– قراءة سورة الواقعة عند النوم سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند منامه لم يمت من مرضه حتى يشفى”.

– قراءة سورة الواقعة عند النوم سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند منامه لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة عند النوم سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند منامه لم يمسه شيطان حتى يصبح”.

3. فضل قراءة سورة الواقعة عند الصباح:

– قراءة سورة الواقعة عند الصباح سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند الصباح دخل الجنة”.

– قراءة سورة الواقعة عند الصباح سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند الصباح لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة عند الصباح سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة عند الصباح لم يمسه شيطان حتى يمسي”.

4. فضل قراءة سورة الواقعة عند الاستيقاظ من النوم:

– قراءة سورة الواقعة عند الاستيقاظ من النوم سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من استيقظ من نومه فقرأ سورة الواقعة دخل الجنة”.

– قراءة سورة الواقعة عند الاستيقاظ من النوم سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من استيقظ من نومه فقرأ سورة الواقعة لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة عند الاستيقاظ من النوم سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من استيقظ من نومه فقرأ سورة الواقعة لم يمسه شيطان حتى يمسي”.

5. فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الفجر:

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الفجر سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الفجر دخل الجنة”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الفجر سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الفجر لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الفجر سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الفجر لم يمسه شيطان حتى يمسي”.

6. فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الظهر:

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الظهر سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الظهر دخل الجنة”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الظهر سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الظهر لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة الظهر سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة الظهر لم يمسه شيطان حتى يمسي”.

7. فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة العصر:

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة العصر سبب لدخول الجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة العصر دخل الجنة”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة العصر سبب لغنى صاحبها، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة العصر لم يفتقر أبدًا”.

– قراءة سورة الواقعة بعد صلاة العصر سبب لحفظ صاحبها من كيد الشيطان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة العصر لم يمسه شيطان حتى يمسي”.

خاتمة:

سورة الواقعة هي سورة عظيمة الشأن، وقد وردت فيها العديد من الفضائل، ومن داوم على قراءتها في كل ليلة أو عند النوم أو عند الصباح أو عند الاستيقاظ من النوم أو بعد صلاة الفجر أو بعد صلاة الظهر أو بعد صلاة العصر فقد فاز بخير الدنيا والآخرة، ومن كان حريصًا على قراءة هذه السورة باستمرار فقد فاز برضا الله تعالى ورحمته.

أضف تعليق