دعاء سورة يس لقضاء الحوائج يستجاب في الحال

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج يستجاب في الحال

المقدمة

سورة يس هي أحد أعظم سور القرآن الكريم، وقد سميت بهذا الاسم لورود حروف “يس” في آياتها الأولى. وهي من السور المكية، نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة، وهي من السور التي لها فضل كبير في قراءتها والاستماع إليها، ومن بين الفضائل التي ذكرت لسورة يس أنها تجلب الرزق، وتيسر الأمور، وتقضي الحوائج، ومن هنا نستعرض دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال.

فضل سورة يس

– سورة يس من أعظم سور القرآن الكريم، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس مرة في النهار ومرة في الليل غفر له ذنوبه، وكان له مثل أجر من ختم القرآن عشر مرات”.

– ومن فضائل سورة يس أنها تيسر الأمور، وتقضي الحوائج، وتجلب الرزق، ومن هنا نستعرض دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال.

– قراءة سورة يس في الصباح الباكر، والمساء، والليل، من الأمور المستحبة، ولها فضل كبير، ومنها أنها تيسر الأمور، وتقضي الحوائج، وتجلب الرزق، ومن هنا نستعرض دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال.

فضل دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

– لا شك أن الدعاء عبادة عظيمة، وهو من أقرب ما يكون العبد من ربه، ومن هنا جاء فضل دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال.

– وفضل دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال، أنه مستجاب بإذن الله تعالى، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس، ودعا الله عز وجل بعدها استجاب الله له”.

– ومن فضل دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال، أنه لا يشترط فيه وقت أو مكان أو حالة معينة، فإنه يمكن الدعاء به في أي وقت وفي أي مكان وفي أي حالة، وذلك لفضل سورة يس العظيم.

شروط استجابة دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

– يجب أن يكون الدعاء صادقا خالصا لوجه الله تعالى، ولا يكون فيه أي مصلحة دنيوية أو أي غرض شخصي.

– يجب أن يكون المتضرع متيقنا من استجابة دعائه، ولا ييأس من رحمة الله تعالى، وأن يكون على ثقة بأن الله تعالى سيستجيب دعائه.

– يجب أن يكون المتضرع متجنبا للمعاصي والذنوب، فإن المعاصي والذنوب تحجب استجابة الدعاء، ويجب عليه أن يكون متطهرا قبل الدعاء.

كيفية الدعاء بسورة يس لقضاء الحوائج

– الوضوء قبل الدعاء، والتوجه إلى القبلة، وقراءة سورة يس، وبعد الانتهاء من قراءة السورة، يرفع المتضرع يديه إلى السماء، ويضرع إلى الله تعالى بقضاء حاجته، ويقول: “اللهم إني أسألك بقضاء حاجتي، وأنت على كل شيء قدير”.

– يمكن تكرار الدعاء بعد الانتهاء من قراءة سورة يس سبع مرات أو إحدى عشر مرة أو أكثر من ذلك، وذلك حتى يتحقق المطلوب.

– يجب على المتضرع أن يكون صبورا، فلا ييأس من رحمة الله تعالى، وأن يظل متضرعا إلى الله تعالى حتى يستجيب دعائه.

فوائد قراءة سورة يس لقضاء الحوائج

– قراءة سورة يس لقضاء الحوائج من الأمور المستحبة، والتي لها فضل كبير، ومن فوائد قراءة سورة يس لقضاء الحوائج أنها تجلب الرزق، وتيسر الأمور، وتقضي الحوائج، وذلك بإذن الله تعالى.

– ومن فوائد قراءة سورة يس لقضاء الحوائج أنها تحفظ من شرور الجن والشياطين، وتبث الطمأنينة والسكينة في النفس، وتفرج الكروب والهموم، وذلك بإذن الله تعالى.

– قراءة سورة يس لقضاء الحوائج من الأمور التي تساعد على تحقيق الأمنيات والطموحات، وذلك بإذن الله تعالى، كما أنها تساعد على تيسير الأمور، وتقضي الحوائج، وتجلب الرزق.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال

– “اللهم إني أسألك بقضاء حاجتي، وأنت على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك أن تيسر أمري، وتفرج كربي، وتحقق أمنيتي، اللهم إني أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي وخطاياي، اللهم إني أسألك أن ترزقني الجنة، اللهم إني أسألك أن تدخلني الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم إني أسألك أن ترحمني برحمتك الواسعة، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني دعائي، آمين”.

الخاتمة

ختاما، يجب أن نؤكد على فضل سورة يس العظيم، وأن قراءتها والاستماع إليها من الأمور المحببة إلى الله تعالى، وأن دعاء سورة يس لقضاء الحوائج المستجاب في الحال من الأمور التي يجب الالتزام بها، وأن نكون على ثقة بأن الله تعالى سيستجيب دعاءنا إذا ما توافرت شروط استجابة الدعاء، وأن نكون صبورين ولا نيأس من رحمة الله تعالى.

أضف تعليق