دعاء فقد الاشياء

دعاء فقد الاشياء

دعاء فقد الأشياء من الأدعية المهمة التي يجب على المسلم معرفتها وترديدها، حيث أن فقدان الأشياء من الأمور التي تحدث كثيرًا في حياتنا، وقد نشعر بالضيق والقلق عندما نفقد شيئًا عزيزًا علينا، ولكن يجب علينا أن نلجأ إلى الله تعالى وندعوه أن يعيننا على إيجاد ما فقدناه، وأن يرزقنا خيرًا منه، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في حالة فقدان الأشياء ما يلي:

1. دعاء فقد الأشياء عند الضياع

– اللهمّ أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

– اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترجع إليّ ضالتي.

– اللهمّ يا جامع الناس ليومٍ لا ريب فيه، اجمع بيني وبين ضالتي، إنّك على كل شيء قدير.

2. دعاء فقد الأشياء عند السرقة

– اللهمّ إنّي أسألك بحقّ من خلق السموات والأرض، وجعل الظلمات والنور، وأرسل الرسل بالهدى ودين الحقّ، أن تردّ إليّ ضالتي، فإنّك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك، ضعفت قوّتي وهرمت عظامي، وبلغت من الكبر عتيًّا، وإنّ ضالتي قد أتعبتني في طلبها وتشتت خاطري، فأعذني من الحزن واجمع بيني وبين ضالتي، فإنّك على كل شيء قدير.

– اللهمّ يا من ردّ على إبراهيم إسحاق ويعقوب يوسف، وعلى أيوب أهله وماله، وعلى زكريا يحيى، وعلى مريم عيسى، وعلى صاحب الحوت الحوت، وعلى لقمان ابنه، وعلى أيوب أهله وماله، وعلى داود ملكه، وعلى سليمان ملكه، وعلى أيوب بعد الشدّة رخاءً، وعلى يعقوب يوسف بعد الدمع الطويل، وعلى يوسف إخوته بعد البعد الطويل، وعلى يعقوب بصره بعد ذهاب البصر، وعلى يونس بعد ظلمة البحر، وعلى أيوب بعد طول البلاء، وعلى أيوب بعد طول البلاء، وعلى أيوب بعد طول البلاء، وعلى زكريا بعد اليأس من الولد، وعلى مريم بعد العجز عن الولد، وعلى إبراهيم بعد طول النظر، وعلى إسماعيل الذبح بعد اليأس منه، وعلى إسحاق بعد العقر، وعلى شعيب بعد أن ذهب بصره، وعلى سليمان بعد أن ذهب ملكه، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى زوجة أيوب بعد أن ذهب جمالها، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى، وعلى يوسف بعد أن ذهب إخوته، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى أيوب بعد أن ذهب ماله وولده، وعلى جميع الأنبياء بعد الشدّة رخاءً، وعلى، وعلى، وعلى، وعلى، وعلى، وعلى، وعلى وعلى أن ترد لي ضالتي، فإنك على كل شيء قدير.

3. دعاء فقد الأشياء عند النسيان أو الوضع في مكان مجهول

– اللهمّ يا من يعلم ما في قلبي، ويسرّ إليّ ما في ضميري، ويهديني إلى طريق الرشد، أسألك أن ترشدني إلى ضالتي، وأن تجعلني أتذكر أين وضعتها، وأن تسهل عليّ أمر إيجادها، فإنك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إنّي ضعيف لا حول ولا قوة لي، وإنّي أحتاج إليك في كل أموري، فعوضني عن ضالتي خيرًا منها، وارزقني من حيث لا أحتسب، فإنك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إنّي أسألك أن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة، وأن تجعلني شاكراً لك على نعمك، فإنك على كل شيء قدير.

4. دعاء فقد الأشياء المهمة أو الثمينة

– اللهمّ إنّي أسألك أن ترزقني خيرًا من ضالتي، وأن تعوضني عنها خيرًا منها، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة، فإنك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إنّ ضالتي قد ضاعت مني، وأنا لا أعلم أين هي، وأنا في حيرة من أمري، فأرشدني إليها، وارزقني إياها، فإنك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إني أسألك أن تشرح صدري، وتيسر أمري، وترفع عني الحزن والضيق، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

5. دعاء فقد الأشياء بسبب الإهمال أو التقصير

– اللهمّ إنّي أسألك أن تغفر لي إهمالي وتقصيري، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

– اللهمّ إنّ ضالتي قد ضاعت مني بسبب إهمالي وتقصيري، وأنا نادم على ما فعلت، وأنا أسألك أن تغفر لي خطيئتي، وأن ترزقني خيرًا من ضالتي، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

– اللهمّ إني أسألك أن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

6. دعاء فقد الأشياء بسبب السرقة أو الاعتداء

– اللهمّ إنّ ضالتي قد سُرقت مني، أو اعتُدي عليها، وأنا لا أعلم من فعل ذلك، فأنت تعلم الظالم من المظلوم، وأنت تعلم من سرق ضالتي أو اعتدى عليها، فأنتقم لي منه، وارزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

– اللهمّ إنّي أسألك أن تعاقب من سرق ضالتي أو اعتدى عليها، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

– اللهمّ إني أسألك أن تحفظ مالي وأهلي وولدي من كل مكروه، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

7. دعاء فقد الأشياء بشكل عام

– اللهمّ إنّي أسألك أن ترزقني خيرًا من ضالتي، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

– اللهمّ إنّ ضالتي قد ضاعت مني، وأنا لا أعلم أين هي، وأنا في حيرة من أمري، فأرشدني إليها، وارزقني إياها، فإنك على كل شيء قدير.

– اللهمّ إني أسألك أن تشرح صدري، وتيسر أمري، وترفع عني الحزن والضيق، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل ضالتي في عونك وعون رسلك، وأن تردّها إليّ سالمة غانمة.

الخاتمة

إن دعاء فقد الأشياء من الأدعية المهمة التي يجب على المسلم معرفتها وترديدها، حيث أن فقدان الأشياء من الأمور التي تحدث كثيرًا في حياتنا، وقد نشعر بالضيق والقلق عندما نفقد شيئًا عزيزًا علينا، ولكن يجب علينا أن نلجأ إلى الله تعالى وندعوه أن يعيننا على إيجاد ما فقدناه، وأن يرزقنا خيرًا منه، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في حالة فقدان الأشياء ما ورد في هذا المقال.

أضف تعليق