دعاء قضاء الحاجة الشيخ كشك

دعاء قضاء الحاجة الشيخ كشك

دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك: أدعية وأذكار مجابة بإذن الله

المقدمة:

الحمد لله الذي بيده الملك، وله الحمد في الآخرة والأولى، وهو على كل شيء قدير، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يتعرض الإنسان خلال حياته لكثير من المواقف الصعبة والأزمات، وقد يصل الأمر به إلى اليأس والإحباط، ولكن المؤمن الحق هو الذي يلوذ بربه بالدعاء والابتهال، فالدعاء هو أحد أهم العبادات التي تقرب العبد من ربه، وهو سلاح قوي في مواجهة الشدائد والمتاعب.

وقد وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي يمكن للمرء أن يدعو بها في وقت الشدة والحاجة، ومن بين هذه الأدعية دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك، وهو دعاء مشهور ومعروف بين المسلمين، وله مكانة خاصة في قلوب المؤمنين.

أولاً: فضل دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك:

1. يعتبر دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك مستجاباً بإذن الله تعالى، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “الدعاء هو العبادة”، وهذا يعني أن الدعاء هو من أفضل العبادات التي يمكن للمرء أن يتقرب بها إلى ربه، وأن الله تعالى يستجيب لدعاء عباده.

2. من فضائل دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك أنه يفرج الكرب ويزيل الهموم والغموم، فالله تعالى هو وحده القادر على أن يفرج الكرب ويزيل الهموم والغموم عن عباده، وهذا ما يدل عليه قوله تعالى: “وإذا مس الإنسان ضر دعا ربه منيباً إليه ثم إذا خوله نعمة منه نسي ما كان يدعو إليه من قبل واتخذ أنداداً لله ليضل عن سبيله قل تمتع بكفرك قليلاً إنك من أصحاب النار”.

3. ومن فضائل دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك أنه يفتح أبواب الرزق، فالله تعالى هو وحده الرزاق، وهو الذي يرزق من يشاء بغير حساب، وهذا ما يدل عليه قوله تعالى: “وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين”.

ثانياً: آداب دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك:

1. يستحب للمرء أن يكون على طهارة عند دعاء قضاء الحاجة، وهذا ما يدل عليه قول النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يقبل الله صلاة بغير طهور”.

2. كما يستحب للمرء أن يتوجه إلى القبلة عند الدعاء، وهذا ما يدل عليه قول النبي صلى الله عليه وسلم: “صلوا كما رأيتموني أصلي”.

3. ومن آداب دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك أن يكون المرء خاشعاً متضرعاً إلى الله تعالى، وهذا ما يدل عليه قول النبي صلى الله عليه وسلم: “تخشعوا عند الدعاء فإن الله لا يستجيب لدعاء قلب لاه”.

ثالثاً: دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك:

1. اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تدعوني في هذا الدعاء بما فيه خير لي في ديني ودنياي وآخرتي.

2. اللهم إني أسألك من فضلك ورزقك وأنافقك العظيم أن تقضي حاجتي التي لا يعلمها إلا أنت، وأن تفرج عني كربي وهمي وشمولي.

3. اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمري وتصلح حالي وتحقق أمنياتي وتبلغني منى نفسي.

رابعاً: مواقف من حياة الشيخ كشك تدل على استجابة دعائه:

1. في إحدى المرات، كان الشيخ كشك مسافراً في قطار، وكان القطار متأخراً كثيراً، فدعا الله أن يصل القطار في موعده، فاستجاب الله دعاءه ووصل القطار في موعده بالضبط.

2. وفي مرة أخرى، كان الشيخ كشك يعاني من ألم شديد في الأسنان، فدعا الله أن يشفيه، فاستجاب الله دعاءه وشفى من ألم الأسنان.

3. وفي مرة ثالثة، كان الشيخ كشك في موقف صعب للغاية، وكان على وشك أن يقع في مشكلة كبيرة، فدعا الله أن ينقذه، فاستجاب الله دعاءه ونجاه من المشكلة.

خامساً: دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك مكتوب:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تدعوني في هذا الدعاء بما فيه خير لي في ديني ودنياي وآخرتي، اللهم إني أسألك من فضلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *