دعاء كنز العرش فيه اسم الله الاعظم

دعاء كنز العرش فيه اسم الله الاعظم

المقدمة

دعاء كنز العرش هو من أقوى الأدعية وأشرفها، وهو دعاء ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من أحد يدعو بدعاء كنز العرش في يوم أو ليلة إلا استجاب الله له”.

فضل دعاء كنز العرش

– دعاء كنز العرش فيه اسم الله الأعظم، وهو الاسم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى.

– دعاء كنز العرش مجرب ومضمون الإجابة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من أحد يدعو بدعاء كنز العرش في يوم أو ليلة إلا استجاب الله له”.

– دعاء كنز العرش فيه جلب الرزق والبركة، فقد ورد عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال: “من داوم على دعاء كنز العرش رزقه الله من حيث لا يحتسب”.

شروط قبول دعاء كنز العرش

– أن يكون الداعي على طهارة.

– أن يكون الداعي مستقبل القبلة.

– أن يكون الداعي خاشعًا متضرعًا.

– أن يكون الداعي موقنًا بالإجابة.

كيفية الدعاء بدعاء كنز العرش

– يُستحب أن يُقال دعاء كنز العرش بعد صلاة الفجر أو بعد صلاة العشاء.

– يُستحب أن يُقال دعاء كنز العرش 7 مرات أو 21 مرة أو 40 مرة أو 100 مرة.

– يُستحب أن يُقال دعاء كنز العرش مع الإخلاص لله تعالى والإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

نص دعاء كنز العرش

اللهم يا حنان يا منان يا واسع الجود والإحسان، يا كريم يا رحيم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقني من فضلك ورزقك، وأن تفتح لي أبواب رحمتك، وأن تقضيني حاجتي، وأن تيسر لي أمري، وأن تفرج عني كربتي، وأن تشرح لي صدري، وأن تنير لي بصري، وأن تطرد عني الهم والغم، وأن تحفظني من كل سوء، وأن ترزقني حسن الخاتمة، وأن تدخلني الجنة بغير حساب ولا عذاب، برحمتك يا أرحم الراحمين.

فوائد دعاء كنز العرش

– دعاء كنز العرش فيه شفاء الأمراض، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من داوم على دعاء كنز العرش شفاه الله من كل مرض”.

– دعاء كنز العرش فيه قضاء الحوائج، فقد ورد عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال: “من داوم على دعاء كنز العرش قضى الله له كل حاجاته”.

– دعاء كنز العرش فيه صرف البلاء، فقد ورد عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “من داوم على دعاء كنز العرش صرف الله عنه كل بلاء”.

الخاتمة

دعاء كنز العرش هو من أقوى الأدعية وأشرفها، وهو دعاء مجرب ومضمون الإجابة، وهو فيه اسم الله الأعظم، وهو جلب الرزق والبركة، وهو فيه شفاء الأمراض، وهو فيه قضاء الحوائج، وهو فيه صرف البلاء، وهو فيه حسن الخاتمة، وهو فيه دخول الجنة بغير حساب ولا عذاب، نسأل الله تعالى أن يرزقنا جميعًا فضل دعاء كنز العرش، وأن يستجيب لنا دعاءنا، وأن يقضي لنا حوائجنا، وأن يفرج عنا كربنا، وأن يشرح لنا صدورنا، وأن ينير لنا بصائرنا، وأن يطرد عنا الهم والغم، وأن يحفظنا من كل سوء، وأن يرزقنا حسن الخاتمة، وأن يدخلنا الجنة بغير حساب ولا عذاب، برحمته يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق