دعاء لاخي مريض

دعاء لاخي مريض

دعاء للأخ المريض

مقدمة

الأخ هو السند والأخ والصديق، وهو الشخص الذي نلجأ إليه في أوقات الشدة والضيق، وهو من يقف بجانبنا في كل لحظة من لحظات حياتنا، ولذلك فإن مرض الأخ هو بمثابة مصيبة كبيرة بالنسبة لنا، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء للمرضى، لذلك يجب علينا أن ندعو لأخينا المريض بالشفاء العاجل، وأن نطلب من الله عز وجل أن يمن عليه بالصحة والعافية.

1. دعاء للأخ المريض بالشفاء

– اللهم يا شافي يا كريم أسألك أن تشفي أخي (الاسم) من مرضه، وأن تمن عليه بالصحة والعافية، وأن تعيده إلينا سالماً معافى.

– اللهم يا رحمن يا رحيم أنزل شفاءك على أخي (الاسم) وارفع عنه البلاء والمرض، وأعنه على تحمل آلام مرضه، واجعل له في مرضه أجرًا عظيمًا.

– اللهم يا لطيف يا خبير أسألك أن تيسر لأخي (الاسم) العلاج المناسب، وأن تهدي الأطباء والممرضين إلى تشخيص حالته بشكل صحيح، وأن يوفقهم في علاجه.

2. دعاء للأخ المريض بالصبر

– اللهم يا صبور يا شكور أسألك أن تلهم أخي (الاسم) الصبر والقوة على تحمل آلام مرضه، وأن تعينه على تجاوز هذه المحنة الصعبة، وأن يمن عليه بالفرج القريب.

– اللهم يا غفور يا رحيم اغفر لأخي (الاسم) ذنوبه وخطاياه، وارحمه برحمتك الواسعة، وأدخله فسيح جناتك.

– اللهم يا عزيز يا حميد احفظ أخي (الاسم) بعينك التي لا تنام، وكن معه في كل لحظة من لحظات مرضه، ولا تتركه وحيدًا.

3. دعاء للأخ المريض بالشفاء العاجل

– اللهم يا مجيب الدعوات أسألك أن تستجب لدعائي وأن تشفي أخي (الاسم) من مرضه في أقرب وقت، وأن تجعله يشفى شفاءً تامًا لا يغادر سقمًا.

– اللهم يا مفرج الكروب فرج عن أخي (الاسم) همه وغمه وألمه، واجعل مرضه سببًا في رفعة درجاته عندك.

– اللهم يا ولي المؤمنين تول أخي (الاسم) بعنايتك ورعايتك، واشفه من مرضه واشرح صدره وارزقه الصحة والعافية.

4. دعاء للأخ المريض بالرحمة

– اللهم يا رحمن يا رحيم ارحم أخي (الاسم) وارزقه من رحمتك ما يشفي مرضه، ويذهب عنه الألم والوجع، ويقيه من كل شر ومكروه.

– اللهم يا من بيده الشفاء اشف أخي (الاسم) شفاءً لا يغادر سقمًا، واشفه من كل مرض وعلل، وارزقه الصحة والعافية.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء اشف أخي (الاسم) واشف كل مريض، وارفع عنهم البلاء والمرض، وألبسهم ثوب الصحة والعافية.

5. دعاء للأخ المريض بالتوفيق

– اللهم يا موفّق المؤمنين وفق أخي (الاسم) في علاجه، ويسر له طريقه إلى الشفاء، وامنحه القوة والإرادة لمواجهة مرضه والتغلب عليه..

– اللهم يا مسبب الأسباب سهل لأخي (الاسم) أسباب الشفاء والعافية، وجعله ممن يستجيبون لدعائك ورحمتك، وارزقه الصحة والعافية.

– اللهم يا مفرج الكروب فرج عن أخي (الاسم) كربه وهمّه ومرضه، وامنحه الأمل والتفاؤل والثقة بشفائه القريب.

6. دعاء للأخ المريض بالثبات

– اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلب أخي (الاسم) على الصبر والرضا بقضائك وقدرك، وأعنه على تحمل آلام مرضه، واجعل مرضه سببًا لرفع درجاته عندك.

– اللهم يا مجيب الدعوات استجب لدعائي واشف أخي (الاسم) من مرضه، وارزقه الصحة والعافية، واجعل مرضه سببًا لزيادة إيمانه وتقواه.

– اللهم يا لطيف يا خبير لطّف بأخي (الاسم) في مرضه، وارزقه من فضلك ورحمتك ما يشفيه من مرضه، واجعل مرضه سببًا لرفع درجاته عندك.

7. دعاء للأخ المريض بالشفاء والرحمة

– اللهم يا شافي يا كريم اشفي أخي (الاسم) من مرضه، وارحمه برحمتك الواسعة، واجعل مرضه سببًا لزيادة إيمانه وتقواه.

– اللهم يا لطيف يا خبير لطّف بأخي (الاسم) في مرضه، وارزقه من فضلك ورحمتك ما يشفيه من مرضه، واجعل مرضه سببًا لرفع درجاته عندك.

– اللهم يا مجيب الدعوات استجب لدعائي واشف أخي (الاسم) من مرضه، وارزقه الصحة والعافية، واجعل مرضه سببًا لزيادة إيمانه وتقواه.

خاتمة

اللهم يا شافي يا كريم اشفي أخي (الاسم) من مرضه، وارزقه الصحة والعافية، واجعل مرضه سببًا لزيادة إيمانه وتقواه. اللهم آمين.

أضف تعليق