دعاء لاخى المتوفى

No images found for دعاء لاخى المتوفى

دعاء لأخي المتوفى

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فقد فجعنا في هذا اليوم الأليم بخبر وفاة أخينا وصديقنا، فإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم إنا نسألك الصبر والسلوان على ما أصابنا، اللهم ارحمه واغفر له وارزقه الجنة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم من كان يرجو رحمتك ومن كان مخلصًا لك ومن كان منيبًا إليك، اللهم ارحم نبيك محمدًا وآل محمد وأصحابه وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وصلى الله وسلم على نبي الرحمة والفضل والإحسان وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأخ المتوفى

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأخ المتوفى، ومن هذه الأدعية:

الدعاء بالرحمة والمغفرة

اللهم اغفر لأخي وتجاوز عنه وارحمه، اللهم ارحم أخي برحمتك الواسعة واعف عنه، اللهم اكتب له الجنة واجعله من أهلها.

اللهم اغسل أخي من خطاياه بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم بدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله، اللهم أدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.

اللهم اجعل قبر أخي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم املأ قبره بالنور والفسحة والسرور، اللهم اجعل قبر أخي روضة من رياض الجنة واجعل قبره نورًا وضياء، اللهم ارحم أخي واغفر له وارزقه الجنة.

الدعاء بالثبات على الصراط

اللهم ثبت أخي على الصراط يوم القيامة، واجعله من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة، اللهم ثبت أخي على الصراط يوم القيامة واجعل قدميه ثابتتين حتى يلقاك راضيًا مرضيًا.

اللهم ثبت أخي على الصراط المستقيم، وارزقه الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ثبت أخي على منهجك القويم ولا تزغه في الفتن، اللهم ثبت أخي على الحق واجعله من عبادك الصالحين.

اللهم ثبت أخي عند السؤال، واجعله من الذين ينجون من عذاب النار ويدخلون الجنة، اللهم ثبت أخي على الصراط يوم القيامة واجعل قدميه ثابتتين حتى يلقاك راضيًا مرضيًا.

الدعاء بالدخول إلى الجنة

اللهم أدخل أخي الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ادخله الجنة من غير حساب ولا عذاب، اللهم أدخله الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم اجعل أخي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم اجعله من أهل الجنة الذين يتنعمون فيها ويلبسون فيها من حلل الجنة، اللهم اجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم ادخل أخي الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعله من الفائزين بالجنة، اللهم اجعله من الذين سعدوا في الدنيا والآخرة.

الدعاء بالرزق في الجنة

اللهم ارزق أخي في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارزق أخي في الجنة من النعيم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللهم ارزق أخي في الجنة قصوراً من ذهب وفضة وقباباً من لؤلؤ ومرجان، اللهم ارزق أخي في الجنة من الفاكهة ما لا ينقطع ومن الشراب ما لا ينضب.

اللهم ارزق أخي في الجنة من الحور العين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارزق أخي في الجنة من النعيم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

الدعاء بالخلاص من عذاب القبر

اللهم نج أخي من عذاب القبر، اللهم نج أخي من ضغطة القبر وظلمته، اللهم نج أخي من وحشة القبر.

اللهم نور قبر أخي واجعله روضة من رياض الجنة، اللهم نسألك أن ترحمه وتغفر له، اللهم ارحم أخي واغفر له وأنره في قبره.

اللهم ارحم أخي واغفر له واجعله من أهل الجنة، اللهم نسألك أن ترحمه وتغفر له، اللهم ارحم أخي واغفر له وأنره في قبره.

الدعاء بالعفو عن أخطائه

اللهم اعف عن أخطاء أخي وتجاوز عن سيئاته، اللهم اغفر لأخي ذنوبه صغيرها وكبيرها وخطيئتها وعمدها، اللهم اعف عن أخطاء أخي وتجاوز عن سيئاته.

اللهم نسألك أن تغفر لأخي وتعفو عنه، اللهم اغفر لأخي ذنوبه صغيرها وكبيرها وخطيئتها وعمدها، اللهم اغفر لأخي ذنوبه صغيرها وكبيرها وخطيئتها وعمدها، اللهم اغفر لأخي وتجاوز عنه.

اللهم ارحم أخي واغفر له وارزقه الجنة، اللهم نسألك أن تغفر لأخي وتعفو عنه، اللهم اغفر لأخي ذنوبه صغيرها وكبيرها وخطيئتها وعمدها، اللهم اعف عن أخطاء أخي وتجاوز عن سيئاته.

الدعاء بتخفيف الحساب

اللهم خفف عن أخي الحساب واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعله من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات.

اللهم ارحم أخي واغفر له وارزقه الجنة، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعله من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات.

اللهم نسألك أن تخفف عن أخي الحساب، اللهم ارحم أخي واغفر له وارزقه الجنة، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات، اللهم خفف عن أخي الحساب واجعله من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يتقبل دعواتنا ويرحم أخينا المتوفى ويغفر له ويدخله الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، والحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق