دعاء لامى المتوفية

دعاء لامى المتوفية

دعاء لامى المتوفية

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين.

اللهم ارحم أمي واغفر لها، اللهم أنزلها منازل الشهداء والصديقين والصالحين، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.

بر الوالدين:

بر الوالدين من أعظم الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى الله -سبحانه وتعالى، فقد قال الله -تعالى- في محكم تنزيله: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا}.

ومن البر بالوالدين: الدعاء لهم في الحياة وبعد الممات، فالدعاء للأم المتوفاة من الأعمال الصالحة التي ينال بها الدعاء ثوابًا عظيمًا وأجرًا كبيرًا.

فضل الدعاء لام المتوفية:

الدعاء للأم المتوفاة من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله، وقد ورد في فضل الدعاء للأم المتوفاة أحاديث كثيرة، منها ما رواه أبو داود عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “من دعا لأبويه بعد موتهما غفر له، ومن صام عنهما غفر له، ومن أحسن إليهما بعد موتهما أحسن إليه”.

طرق الدعاء للأم المتوفاة:

هناك طرق عديدة للدعاء للأم المتوفاة، ومن هذه الطرق:

1. الدعاء لأم المتوفاة في الصلاة: من أفضل طرق الدعاء للأم المتوفاة أن يدعو لها ابنها أو ابنتها في صلاته، فيقول: “اللهم اغفر لأمي وتجاوز عنها وادخلها الجنة”.

2. دعاء للأم المتوفاة بالإستغفار: من الأعمال الصالحة التي ينال بها الداعي ثوابًا كبيرًا، أن يستغفر لأمه فيقول: “اللهم اغفر لأمي وأرحمها، اللهم توفها مع الأبرار”.

3. الدعاء لأم المتوفاة في قبرص: يستحب أن يزور الابن أو الابنة قبر أمه المتوفاة ويدعو لها بالرحمة والمغفرة، فيقول: “اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة”.

دعاء لأم المتوفاة: اللهم اغفر لها وارحمها:

اللهم اغفر لأمي وتجاوز عنها وادخلها الجنة، اللهم ارحم أمي واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم بدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وزوجًا خيرًا من زوجها.

اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح لها في قبرها وانس وحشتها وارحمها يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم أمي التي كانت حنونة عليّ، وحمّلتني في بطنها تسعة أشهر، وأرضعتني من ثديها عامين، وسهرت الليالي من أجلي، وضحّت بكل ما لديها من أجلي، اللهم ارحمها وأدخلها الجنة.

دعاء لأم المتوفاة: اللهم ارحمها برحمتك الواسعة:

اللهم ارحم أمي برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، اللهم ارحم أمي رحمة تغنيها عن رحمة أحد سواك، اللهم ارحم أمي رحمة تجعلها في عليين مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

اللهم ارحم أمي التي كانت نعم الأم، فقد كانت حنونة عليّ، ومحبة لي، وصبورة عليّ، اللهم ارحمها وأدخلها الجنة.

اللهم ارحم أمي التي كانت نعم الزوجة، فقد كانت وفية لزوجها، ومحبة له، وصبورة عليه، اللهم ارحمها وأدخلها الجنة.

دعاء لأم المتوفاة: اللهم أنزلها منازل الشهداء والصديقين والصالحين:

اللهم أنزل أمي منازل الشهداء والصديقين والصالحين، اللهم اجعل أمي في جوارك وفي جوار نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعل أمي من المتقين الأخيار.

اللهم ارحم أمي وأغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم أمي وأدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم ارحم أمي واغفر لها واعف عنها وأدخلها الجنة، اللهم ارزقها الفردوس الأعلى، اللهم اجعل أمي من عتقائك من النار.

وختامًا، فالدعاء للأم المتوفاة من أفضل الأعمال الصالحة التي ينال بها الداعي ثوابًا عظيمًا وأجرًا كبيرًا، نسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يرحم أمهاتنا وآبائنا جميعًا وأن يجعلهم من الفائزين في الجنة.

أضف تعليق