دعاء لامي وابي يوم الجمعه

دعاء لامي وابي يوم الجمعه

دعاء لامي وأبي يوم الجمعة

مقدمة

يوم الجمعة هو يوم مبارك عند المسلمين، فيه يجتمعون في المساجد لأداء صلاة الجمعة، وهو يوم فيه تفتح أبواب السماء وتستجاب الدعوات، ولذلك يستحب للمسلمين الإكثار من الدعاء فيه لأنفسهم ولغيرهم، ومن أفضل ما يمكن أن يدعو به المرء في هذا اليوم هو الدعاء لوالديه.

فضل الدعاء للام والاب يوم الجمعة

1. الدعاء للام:

– الدعاء للأم في يوم الجمعة له فضل عظيم عند الله تعالى، فالأم لها منزلة كبيرة في الإسلام، فهي التي حملت وولدت وربت وأرضعت، وهي أولى الناس بالبر والإحسان، ومن دعا لأمه في يوم الجمعة فقد أصاب خيراً كثيراً.

– إن الدعاء للأم في يوم الجمعة يرد لها برها وحنانها عليك، ويجعلها تدعو لك بالخير والسعادة في الدنيا والآخرة.

– فضل الدعاء للأم في يوم الجمعة عظيم، ومستجاب بإذن الله تعالى، فاستغل هذه الفرصة واكثر من الدعاء لأمك في هذا اليوم المبارك.

2. الدعاء للأب:

– إن الدعاء للأب في يوم الجمعة له فضل كبير عند الله تعالى، فالأب هو السند والدعم والقدوة الأولى في حياة الأبناء، وهو أولى الناس بالبر والإحسان، ومن دعا لأبيه في يوم الجمعة فقد أصاب خيراً كثيراً.

– إن الدعاء للأب في يوم الجمعة يرده إليك بره وحمايته لك، ويجعله يدعو لك بالخير والسعادة في الدنيا والآخرة.

– فضل الدعاء للأب في يوم الجمعة عظيم، ومستجاب بإذن الله تعالى، فاستغل هذه الفرصة واكثر من الدعاء لأبيك في هذا اليوم المبارك.

3. فضل الدعاء لهما معاً:

– إن الدعاء لوالديك معاً في يوم الجمعة له فضل أكبر وأعظم عند الله تعالى، فالدعاء لهما معاً يجمع بينهما في الدعاء والخير، ويجعلهما يدعوان لك بالخير والسعادة في الدنيا والآخرة.

– إن الدعاء لوالديك معاً في يوم الجمعة يزيد من أواصر المحبة والألفة بينكما، ويجعل أسرتك أسرة مترابطة ومتحابة.

– فضل الدعاء لوالديك معاً في يوم الجمعة عظيم، ومستجاب بإذن الله تعالى، فاستغل هذه الفرصة واكثر من الدعاء لهما معاً في هذا اليوم المبارك.

أدعية للام والاب يوم الجمعة

1. الدعاء للأم:

– اللهم اغفر لأمي ذنوبها وارحمها برحمتك الواسعة، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أجعل أمي من الفائزين يوم القيامة، واجعلها من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة.

– اللهم ارزق أمي الصحة والعافية، وأبعد عنها كل مكروه وسوء، اللهم احفظ أمي من كل شر، واجعلها في عنايتك وحفظك.

– اللهم ثبت أمي على الإسلام والتقوى، واجعلها من الصادقات الصابرات، اللهم ارزق أمي السعادة والهناء في الدنيا والآخرة، واجعلها من أهل الجنة.

2. الدعاء للأب:

– اللهم اغفر لأبي ذنوبه وارحمه برحمتك الواسعة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أبي من الفائزين يوم القيامة، واجعلها من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة.

– اللهم ارزق أبي الصحة والعافية، وأبعد عنه كل مكروه وسوء، اللهم احفظ أبي من كل شر، واجعله في عنايتك وحفظك.

– اللهم ثبت أبي على الإسلام والتقوى، واجعلها من الصادقين الصابرين، اللهم ارزق أبي السعادة والهناء في الدنيا والآخرة، واجعلها من أهل الجنة.

3. الدعاء لهما معاً:

– اللهم اغفر لوالدي ذنوبهما وارحمهما برحمتك الواسعة، واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل والدي من الفائزين يوم القيامة، واجعلهما من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة.

– اللهم ارزق والدي الصحة والعافية، وأبعد عنهما كل مكروه وسوء، اللهم احفظ والدي من كل شر، واجعلهما في عنايتك وحفظك.

– اللهم ثبت والدي على الإسلام والتقوى، واجعلهما من الصادقين الصابرين، اللهم ارزق والدي السعادة والهناء في الدنيا والآخرة، واجعلهما من أهل الجنة.

أوقات الدعاء للام والاب يوم الجمعة

1. قبل صلاة الجمعة:

– الدعاء لوالديك قبل صلاة الجمعة له فضل عظيم، ففي هذا الوقت تكون الدعوات مستجابة، ومن أفضل ما يمكن أن يدعو به المرء لوالديه في هذا الوقت هو الدعاء لهما بالصحة والعافية وطول العمر والرزق الوفير.

– يمكنك أن تدعو لوالديك في هذا الوقت بأن يهديهما الله تعالى إلى الصراط المستقيم، وأن يغفر لهما ذنوبهما، وأن يرزقهما السعادة والهناء في الدنيا والآخرة.

– يمكنك أن تدعو لوالديك أيضاً في هذا الوقت بأن يحفظهما الله تعالى من كل شر، وأن يبعد عنهما كل مكروه وسوء.

2. بعد صلاة الجمعة:

– الدعاء لوالديك بعد صلاة الجمعة له فضل عظيم أيضاً، ففي هذا الوقت يكون المسلمون في حالة خشوع وتضرع لله تعالى، ومن الأفضل أن يدعو المرء لوالديه في هذا الوقت بأن يوفقهما الله تعالى إلى طاعته، وأن يرزقهما من فضله وكرمه.

– يمكنك أن تدعو لوالديك في هذا الوقت بأن يدخلهما الله تعالى الجنة، وأن يرحمهما برحمته الواسعة، وأن يجعلهما من الفائزين يوم القيامة.

– يمكنك أن تدعو لوالديك أيضاً في هذا الوقت بأن يجزيهما الله تعالى عنك خير الجزاء، وأن يجعل برهما عليك ثقيلاً.

3. في آخر ساعة من يوم الجمعة:

– الدعاء لوالديك في آخر ساعة من يوم الجمعة له فضل عظيم، ففي هذا الوقت تكون الدعوات مستجابة، ومن الجيد أن يستغل المرء هذه الفرصة ويدعو لوالديه بالخير والبركة.

– يمكنك أن تدعو لوالديك في هذا الوقت بأن يوفقهما الله تعالى إلى كل خير، وأن يبعد عنهما كل شر، وأن يرزقهما السعادة والهناء في الدنيا والآخرة.

– يمكنك أن تدعو لوالديك أيضاً في هذا الوقت بأن يهديهما الله تعالى إلى الصراط المستقيم، وأن يغفر لهما ذنوبهما، وأن يجعل برهما عليك ثقيلاً.

خاتمة

الدعاء لوالديك في يوم الجمعة له فضل كبير عند الله تعالى، فاستغل هذه الفرصة واكثر من الدعاء لهما في هذا اليوم المبارك، فالدعاء لهما هو بر بهما وإحسان إليهما، وهو سبب في دخولك الجنة بإذن الله تعالى.

أضف تعليق