دعاء لا ابي

دعاء لا ابي

دعاء لا إله إلا انت سبحانك

مقدمة:

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فإن الدعاء هو عبادة عظيمة، وهو من أعظم القربات إلى الله تعالى، وقد حثنا الله ورسوله على الدعاء والابتهال إليه، فالدعاء يغير القدر، ويجلب الرزق، ويكشف الضر، وينجي من الشدائد، ويقضي الحوائج، وييسر الأمور.

ولقد ورد في السنة النبوية المطهرة الكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتي كان يدعو بها في مواقف مختلفة، ومن هذه الأدعية العظيمة دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”، وهو دعاء جامع شامل، يشتمل على أنواع كثيرة من الذكر والدعاء والثناء على الله تعالى، وفي هذا المقال سوف نتناول هذا الدعاء العظيم بالتفصيل.

أقسام المقال:

فضل دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

معنى دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

شرح دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

أوقات دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

كيفية الدعاء بدعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

آداب الدعاء بدعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

فوائد دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”.

فضل دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك”:

ورد في فضل دعاء “لا إله إلا أنت سبحانك” العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، منها:

1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح وحين يمسي: لا إله إلا أنت سبحانك، أنت ربي، وإني عبدك، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أصبح وقد غفر له”.

2. عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يمسي وحين يصبح: لا إله إلا أنت سبحانك، أنت ربي، وإني عبدك، أسألك الخير كله، وأعوذ بك من الشر كله، وأستغفرك لما علمت وما لم أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير، اللهم إن أسألك الجنة وأعوذ بك من النار، أصبح وقد غفر له”.

3. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال: لا إله إلا أنت سبح

أضف تعليق