دعاء لزوجي واولادي في يوم الجمعة

دعاء لزوجي واولادي في يوم الجمعة

يوم الجمعة يوم مبارك، وهو يوم عظيم عند الله تعالى، وهو يوم يستجاب فيه الدعاء، ويغفر فيه الذنوب، ويعتق فيه الرقاب من النار، وهو يوم عيد للمسلمين، يجتمعون فيه في المساجد للعبادة والتضرع إلى الله تعالى.

وفي هذا اليوم المبارك، ندعو الله تعالى لزوجنا وأولادنا، بأن يحفظهم الله ويبارك فيهم، وأن يوفقهم في أمورهم، ويرزقهم السعادة والتوفيق.

1. دعاء للزوج:

اللهم احفظ زوجي، وارزقه الصحة والعافية، وأعنه على طاعتك، وأوفق بيننا، وبارك لنا في حياتنا الزوجية، واجعلنا خير زوجين لبعضنا، وأرنا في أولادنا ما يسعدنا.

اللهم ارزق زوجي الرزق الحلال الواسع، وبارك له فيه، ووفقه في عمله، ويسر له أموره، وافتح له أبواب الخير والبركة، واحفظه من كل شر وسوء.

اللهم اجعل زوجي قرة عيني، وفرحة قلبي، وسكينة روحي، واجعلني قرة عينه وفرحة قلبه وسكينة روحه، واجمع بيننا في خير الدنيا والآخرة.

2. دعاء للزوجة:

اللهم احفظ زوجتي، وارزقها الصحة والعافية، وأعنها على طاعتك، وأوفق بيننا، وبارك لنا في حياتنا الزوجية، واجعلنا خير زوجين لبعضنا، وأرنا في أولادنا ما يسعدنا.

اللهم ارزق زوجتي الرزق الحلال الواسع، وبارك لها فيه، ووفقها في عملها، ويسر لها أمورها، وافتح لها أبواب الخير والبركة، واحفظها من كل شر وسوء.

اللهم اجعل زوجتي قرة عيني، وفرحة قلبي، وسكينة روحي، واجعلني قرة عينها وفرحة قلبها وسكينة روحها، واجمع بيننا في خير الدنيا والآخرة.

3. دعاء للأولاد:

اللهم احفظ أولادي، وارزقهم الصحة والعافية، وأعنهم على طاعتك، ووفقهم في أمورهم، وبارك لهم في حياتهم، واجعلهم من عبادك الصالحين، وارزقنا برهم.

اللهم ارزق أولادي الرزق الحلال الواسع، وبارك لهم فيه، ووفقهم في دراستهم وعملهم، ويسر لهم أمورهم، وافتح لهم أبواب الخير والبركة، واحفظهم من كل شر وسوء.

اللهم اجعل أولادي قرة أعيننا، وفرحة قلوبنا، وسكينة أرواحنا، واجعلنا قرة أعينهم وفرحة قلوبهم وسكينة أرواحهم، واجمع بيننا في خير الدنيا والآخرة.

4. دعاء لهداية الأولاد:

اللهم اهد أولادي، وارزقهم الهدى والتوفيق، وحبب إليهم الإيمان، وزين في قلوبهم الإسلام، واجعلهم من حملة القرآن العاملين به، ومن حفظة السنة المتمسكين بها.

اللهم بعد أولادي عن كل شر وسوء، وعن صحبة السوء، وعن كل ما يغضب الله تعالى، واحفظهم بعينك التي لا تنام، وارعهم برعايتك التي لا تضيع.

اللهم ارزق أولادي البصيرة والفقه في الدين، واجعلهم من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ومن الذين يؤتون العلم فيزدادون إيمانا، ومن الذين يعملون الصالحات فيرضى الله عنهم ويرضون عنه.

5. دعاء لتوفيق الأولاد:

اللهم وفق أولادي في دراستهم وعملهم، ويسر لهم سبل النجاح والتفوق، واجعلهم من المتفوقين الناجحين، واجعل العلم نافعًا لهم، وانفع بهم عبادك.

اللهم ارزق أولادي الذكاء والفهم والإدراك، واجعلهم من الذين يستوعبون العلم بسرعة وسهولة، ومن الذين يبدعون ويتفوقون في مجالاتهم.

اللهم اجعل أولادي من الذين يطلبون العلم من المهد إلى اللحد، ومن الذين ينتفعون بالعلم في دينهم وآخرتهم، وينفعون به أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم.

6. دعاء لحفظ الأولاد من العين والحسد:

اللهم احفظ أولادي من شر العين والحسد، ومن كل مكروه وسوء، ومن كل شر ظاهر وباطن، ومن كل ما يضره في دينه ودنياه وآخرته.

اللهم اكف أولادي بعينك التي لا تنام، واحرسهم بحفظك الذي لا يضيع، واجعلهم من الذين لا يضرهم حسد حاسد إذا حسد.

اللهم أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

7. دعاء لرزق الأولاد:

اللهم ارزق أولادي الرزق الحلال الواسع، من فضلك الواسع، ومن حيث لا يحتسبون، وبارك لهم فيه، واكفهم شر الحاجة والفقر.

اللهم اجعل أولادي من الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله، ومن الذين ينفقون ولا يسرفون، ومن الذين يؤتون الزكاة، ومن الذين يقرضون الله قرضا حسنا.

اللهم ارزق أولادي البركة في أموالهم وأرزاقهم، وبارك لهم في كل شيء، واجعل أموالهم وأرزاقهم طيبة مباركة، تنفعهم في دينهم ودنياهم وآخرتهم.

الخاتمة:

وفي الختام، ندعو الله تعالى أن يحفظ أزواجنا وأولادنا، وأن يوفقهم في أمورهم، ويرزقهم السعادة والتوفيق، وأن يجمع بيننا في خير الدنيا والآخرة.

أضف تعليق