دعاء للأب بطول العمر

دعاء للأب بطول العمر

دعاء للأب بطول العمر

مقدمة

الأب هو السند والظهر، وهو العون والرفيق، وهو النعم التي لا تعوض، فالأب هو الذي يسهر الليالي من أجل راحة أبنائه، وهو الذي يتعب طوال اليوم من أجل توفير حياة كريمة لهم، وهو الذي يضحي بكل شيء من أجل إسعادهم، لذلك يجب علينا أن ندعو الله أن يمن عليه بطول العمر وأن يحفظه من كل مكروه.

فضل الدعاء للأب بطول العمر

الدعاء للأب بطول العمر من أعظم القربات إلى الله عز وجل، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: “من دعا لأبويه بطول العمر فقد أحسن صحبتهما وبَرَّ بهما”.

الدعاء للأب بطول العمر يزيد من عمره في الدنيا، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله يزيد في عمر من دعا لأبويه بطول العمر”.

الدعاء للأب بطول العمر يكسبه محبة الناس وتقديرهم، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: “من دعا لأبويه بطول العمر أحبه الناس وأكرموه”.

أدعية للأب بطول العمر

اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه.

اللهم إني أسألك أن تعافيه في بدنه وفي عقله وفي قلبه وفي سمعه وفي بصره.

اللهم إني أسألك أن تبارك في عمره وأن تجعله عمرًا طويلاً مليئًا بالصحة والعافية والسعادة.

الدعاء للأب في الصلاة

يمكن للابن أن يدعو لأبيه بطول العمر في الصلاة، وذلك بأن يقول في سجوده: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

كما يمكن للابن أن يدعو لأبيه بطول العمر في دعاء القنوت، وذلك بأن يقول: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

الدعاء للأب عند زيارته

عندما يزور الابن والده، يمكنه أن يدعو له بطول العمر بأن يقول: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

كما يمكن للابن أن يدعو لأبيه بطول العمر عند مصافحته، وذلك بأن يقول: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

الدعاء للأب عند إهدائه هدية

عندما يهدي الابن والده هدية، يمكنه أن يدعو له بطول العمر بأن يقول: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

كما يمكن للابن أن يدعو لأبيه بطول العمر عند تقبيل يده، وذلك بأن يقول: “اللهم إني أسألك أن تمن على والدي بطول العمر وأن تحفظه من كل مكروه”.

خاتمة

الدعاء للأب بطول العمر من أعظم القربات إلى الله عز وجل، وهو سبب لزيادة العمر في الدنيا وللحصول على محبة الناس وتقديرهم، لذلك يجب علينا أن ندعو الله أن يمن على آبائنا بطول العمر وأن يحفظهم من كل مكروه.

أضف تعليق