دعاء للمتوفي في ليله القدر

دعاء للمتوفي في ليله القدر

دعاء للمتوفي في ليلة القدر

مقدمة

ليلة القدر هي ليلة مباركة ومقدسة عند المسلمين، وهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهي ليلة عظيمة القدر، يضاعف فيها الأجر والثواب، وتستجاب فيها الدعوات، وتغفر الذنوب. ومن أفضل الأعمال في هذه الليلة الدعاء للمتوفي؛ لأن الدعاء للميت من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقدمها المسلم لأخيه المسلم بعد وفاته، فهو صدقة جارية له ينتفع بها في قبره، وسبب في تخفيف عذابه، ورفع درجته في الجنة. وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية للمتوفي في ليلة القدر.

فضل الدعاء للميت في ليلة القدر

1. إن الدعاء للميت في ليلة القدر من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقدمها له، فهي صدقة جارية له ينتفع بها في قبره.

2. إن الدعاء للميت في ليلة القدر سبب في تخفيف عذابه، ورفع درجته في الجنة.

3. إن الدعاء للميت في ليلة القدر سبب في مغفرة ذنوبه، وتوسيع قبره، وإدخاله الجنة.

الأدعية للمتوفي في ليلة القدر

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة.

الدعاء للميت في ليلة القدر مع الاستغفار

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه عن عمد أو عن سهو وتجعل قبره روضة من رياض الجنة.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وتتجاوز عن سيئاته.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة وتغفر له ذنوبه جميعًا.

الدعاء للميت في ليلة القدر مع الدعاء له بالرحمة والمغفرة

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة وارحمه يا الله برحمتك الواسعة وارزقه الجنة.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا واغفر له ذنوبه يا الله.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة واغفر له ذنوبه واجعله من عتقائك يا الله.

الدعاء للميت في ليلة القدر مع الدعاء له بالجنة

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة وأدخله الجنة يا الله بغير حساب.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأدخله الجنة يا الله من بابها الواسع.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة وأدخله الجنة يا الله برحمتك الواسعة.

الدعاء للميت في ليلة القدر مع الدعاء له بالحسنات

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة وأكثره حسناته يا الله.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأكثره حسناته يا الله.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة وأكثره حسناته يا الله واجعل حسناته كالجبال.

الدعاء للميت في ليلة القدر مع الدعاء له بالثبات على الحق

1. الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحم عبدك (اسم المتوفي) وأن تغفر له ذنوبه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة وثبته يا الله على الحق.

2. الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل عبدك (اسم المتوفي) من عتقائك وأن تحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وثبته يا الله على الحق.

3. الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذه الليلة الكريمة أن تنور قبر عبدك (اسم المتوفي) وأن توسع عليه وأن تجعله روضة من رياض الجنة وثبته يا الله على الحق واجعل قدميه ثابتتين.

خاتمة

في نهاية هذا المقال، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وأن يكون قد أفادكم بالكثير من المعلومات حول دعاء للمتوفي في ليلة القدر. ندعوكم أيضًا إلى مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم وأفراد عائلتكم حتى تعم الفائدة على الجميع.

أضف تعليق