دعاء للنفس في رمضان

دعاء للنفس في رمضان

دعاء للنفس في رمضان

المقدمة

رمضان هو شهر الخير والبركات، شهر الصوم والقيام، شهر المغفرة والرحمة، شهر العتق من النيران، شهر مضاعفة الحسنات، شهر الدعاء وقبول الأعمال. وقد وردت العديد من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يدعو بها في رمضان، ومنها:

دعاء لطلب المغفرة والرحمة

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، أولها وآخرها، اللهم لا تترك لي ذنباً إلا غفرته، ولا خطيئة إلا سترتها، ولا عيباً إلا عافيته، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحمني رحمة عامة تشملني في الدنيا والآخرة، رحمة تغفر لي بها ذنوبي، وتستر بها عيوبي، وتجبر بها خاطري، وتفرج بها كربي، وتيسر بها أمري، وتصلح بها حالي، وتعينني بها على طاعتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني عفوك ورضاك، اللهم اجعلني من عتقائك من النار، اللهم اجعلني ممن دخلت عليهم رحمتك، اللهم اجعلني من الفائزين بجنتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لطلب العتق من النيران

اللهم اعتقني من النار، اللهم نجني من النار، اللهم اصرف عني عذاب النار، اللهم أجرني من النار، اللهم احفظني من النار، اللهم أمانك أمان، وأمان غيرك خوف، اللهم نجني من النار وعذابها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات، اللهم إني أعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الفائزين بجنتك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المقربين لديك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لطلب مضاعفة الحسنات

اللهم ضاعف لي الحسنات، اللهم بارك لي في عملي، اللهم تقبل مني صيامي وقيامي، اللهم اجعل صيامي وقوقي خالصاً لك، اللهم اجعل صيامي وقوقي سبباً لدخول جنتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لمغفرة ذنوبي، اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لعتقي من النار، اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لدخولي الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لرفع درجتي في الجنة، اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لزيادة حسناتي، اللهم اجعل صيامي في رمضان سبباً لنجاتي من عذاب النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لطلب الدعاء وقبول الأعمال

اللهم ارزقني الدعاء لك، اللهم ارزقني الدعاء الصادق، اللهم ارزقني الدعاء المقبول، اللهم ارزقني الدعاء الذي ترفع به درجاتي في الجنة، اللهم ارزقني الدعاء الذي تدخلني به جنتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني قبول العمل، اللهم ارزقني قبول الصيام، اللهم ارزقني قبول القيام، اللهم ارزقني قبول الصدقة، اللهم ارزقني قبول الدعاء، اللهم ارزقني قبول التوبة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا واسع المغفرة، يا كثير العطاء، يا من تقبل التوبة من عباده، يا من يعفو عن السيئات، يا من يستجيب الدعاء، ارزقني دعاءك وقبول عملك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لطلب الصبر والقوة

اللهم ارزقني الصبر، اللهم ارزقني القوة، اللهم ارزقني الثبات، اللهم ارزقني العزيمة، اللهم ارزقني الإرادة، اللهم ارزقني التصميم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني الصبر على طاعتك، اللهم ارزقني الصبر على معصيتك، اللهم ارزقني الصبر على ابتلاءات الدنيا، اللهم ارزقني الصبر على مصائب الدنيا، اللهم ارزقني الصبر على شدائد الدنيا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني القوة على طاعتك، اللهم ارزقني القوة على معصيتك، اللهم ارزقني القوة على ابتلاءات الدنيا، اللهم ارزقني القوة على مصائب الدنيا، اللهم ارزقني القوة على شدائد الدنيا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لطلب الهداية والتسديد

اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم اهدني إلى طريقك الصحيح، اللهم اهدني إلى ما تحب وترضى، اللهم اهدني إلى ما فيه الخير لي في ديني ودنياي وأخرتي، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم سد

أضف تعليق