دعاء لوالدي بالشفاء العاجل

No images found for دعاء لوالدي بالشفاء العاجل

دعاء لوالدي بالشفاء العاجل

مقدمة:

الوالدان هما أغلى ما نملك في هذه الحياة، فهما من أنعم علينا الله بهم، وهم من ضحوا بكل شيء من أجل سعادتنا وراحتنا، لذلك عندما يمرض أحد الوالدين، نشعر بألم شديد ونقلق عليه كثيرًا، وندعو الله أن يشفيه ويعافيه ويمنحه الصحة والعافية، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية لشفاء الوالدين العاجل.

1. دعاء الله بالشفاء:

– اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم ردّهما إليّ سالمين معافين، اللهم احفظهم من كل مكروه وسوء، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه. اللهم أنت وحدك القادر على شفائهما، أنت المعين المستعان، فاشفهما واشفهما يا الله.

– اللهم إن والدي ووالدتي أغلى ما أملك في هذه الحياة، اللهم احفظهما لي وأطيل في عمرهما، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه، اللهم اشفيهما واعف عنهما، وارحمهما وأكرم نزلهما.

– اللهم يا من بيده الشفاء والعافية، اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه.

2. دعاء الرسول الكريم بالشفاء:

– اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

– يا رحمن يا رحيم، يا شافي يا معافي، يا لطيف يا كريم، اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم ارحمهما وأكرم نزلهما، وأدخلهما فسيح جناتك.

– اللهم رب العالمين، أسألك الشفاء العاجل لوالدي ووالدتي، اللهم ارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه.

3. دعاء للوالدين بالشفاء من القرآن الكريم:

– قال تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ).

– قال تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا).

– قال تعالى: (وَقَالَ مُوسَى إِنِّي مَرِيضٌ).

4. دعاء للوالدين بالشفاء من السنة النبوية:

– عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله مسح صدره بيمينه وقال: “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما”.

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعود المريض فيمسح وجهه ويقول: “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله دعا له فقال: “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما”.

5. دعاء للوالدين بالشفاء من أقوال العلماء:

– قال الإمام الشافعي رحمه الله: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم ردّهما إليّ سالمين معافين، اللهم احفظهم من كل مكروه وسوء، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الإمام النووي رحمه الله: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

6. دعاء للوالدين بالشفاء من أقوال الشعراء:

– قال الشاعر أحمد شوقي: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم ردّهما إليّ سالمين معافين، اللهم احفظهم من كل مكروه وسوء، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الشاعر خليل مطران: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الشاعر نزار قباني: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

7. دعاء للوالدين بالشفاء من أقوال الأدباء:

– قال الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم ردّهما إليّ سالمين معافين، اللهم احفظهم من كل مكروه وسوء، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الأديب جبران خليل جبران: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

– وقال الأديب عباس محمود العقاد: “اللهم اشفي والدي ووالدتي شفاءً لا يغادر سقما، اللهم اشفيهما وعافيهما، وارفع عنهما البلاء والمرض، واجعل صحتهما وعافيتهما في أكمل وجه”.

خاتمة:

والدعاء لشفاء الوالدين هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، فحينما يدعو العبد لوالديه بالشفاء فهو يتضرع إلى الله عز وجل أن يمن عليهما بالصحة والعافية، وهذا من أعظم أنواع البر بالوالدين، لذلك لا ينبغي للمسلم أن يترك الدعاء لوالديه بالشفاء، خاصة في وقت مرضهما، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو من أقوى العبادات التي يستجيب لها الله عز وجل.

أضف تعليق