دعاء لوجع الاسنان عن اهل البيت

دعاء لوجع الاسنان عن اهل البيت

دعاء لوجع الاسنان عن أهل البيت

مقدمة

وجع الاسنان من أكثر أنواع الألم انتشارًا بين الناس، ويمكن أن يكون شديدًا لدرجة أنه يمنع الشخص من القيام بأنشطته اليومية. وهناك العديد من العلاجات الطبية لوجع الأسنان، ولكنها قد لا تكون دائمًا فعالة أو قد يكون لها آثار جانبية. ولذلك، يلجأ الكثير من الناس إلى الأدعية والرقى الشرعية للتخلص من وجع الأسنان.

وفي هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من الأدعية والرقى الشرعية التي وردت عن أهل البيت عليهم السلام لوجع الأسنان. وهذه الأدعية والرقى مستجابة بإذن الله، وقد أفاد الكثير من الناس بشفائهم من وجع الأسنان بعد دعائهم بها.

فضل الدعاء لوجع الأسنان

الدعاء إلى الله تعالى هو وسيلة من وسائل التقرب إليه والتضرع إليه، وقد أمرنا الله تعالى بالدعاء في كتابه الكريم، قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”.

الدعاء لوجع الأسنان من الأدعية المأثورة عن أهل البيت عليهم السلام، وقد وردت روايات كثيرة في فضل الدعاء لوجع الأسنان.

من فوائد الدعاء لوجع الأسنان أنه يريح النفس ويسكن الآلام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة”.

آداب الدعاء لوجع الأسنان

يجب أن يكون الداعي على يقين بأن الله تعالى قادر على شفائه من وجع الأسنان، قال تعالى: “وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ”.

يجب أن يكون الداعي خاشعًا ومتضرعًا إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو المخ العبادة”.

يجب أن يكون الداعي موقنًا بإجابة دعائه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله لا يرد دعوة عبد إذا رفع يديه إليه”.

أدعية لوجع الأسنان عن أهل البيت عليهم السلام

الدعاء الأول: “اللهم إني أسألك بعزة جلالك، وبكرم وجهك، وباسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم، أن تشفيني من وجع أسناني، وأن تذهب عني هذا الألم، يا أرحم الراحمين”.

الدعاء الثاني: “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تشفيني من وجع أسناني، وأن تذهب عني هذا الألم، يا أرحم الراحمين”.

الدعاء الثالث: “اللهم إني أسألك باسمك الشافي، وبرحمتك الواسعة، أن تشفيني من وجع أسناني، وأن تذهب عني هذا الألم، يا أرحم الراحمين”.

رقى شرعية لوجع الأسنان عن أهل البيت عليهم السلام

الرقية الأولى: “بسم الله الرحمن الرحيم. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم. اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيته بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تشفيه من وجع أسنانه، وأن تذهب عنه هذا الألم. اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً”.

الرقية الثانية: “بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، قد اشتكى إلي وجع أسنانه، وقد آواه إليك فاشفه أنت

أضف تعليق