دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

مقدمة

ليلة الجمعة هي ليلة مباركة، وهي من أفضل ليالي الأسبوع، وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تحث على الدعاء في هذه الليلة، وأن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله تعالى. لذلك، يحرص المسلمون على الدعاء في ليلة الجمعة، ويسألون الله تعالى قضاء حوائجهم وتحقيق أمانيهم.

فضل ليلة الجمعة

1. ليلة الجمعة هي ليلة مباركة، وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تدل على فضلها، منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أهبط آدم، وفيه مات آدم، وفيه تقوم الساعة، وفيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله تعالى بخير إلا استجاب له”.

2. ليلة الجمعة هي ليلة المغفرة والعتق من النار، وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تدل على ذلك، منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صلى العشاء ليلة الجمعة وصلى الصبح كان كأنما قام ليلة القدر”.

3. ليلة الجمعة هي ليلة الدعاء المستجاب، وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تدل على ذلك، منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “الدعاء في خمس ليال لا يرد: ليلة الجمعة، وليلة القدر، وليلة العيدين، وأول ليلة من رجب”.

دعاء قضاء الحاجة في ليلة الجمعة

1. اللهم يا قاضي الحاجات، أسألك أن تقضي حاجتي وتحقق أمنيتي، وأنت تعلم ما في قلبي وما أخفيه، فارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

2. اللهم يا واسع الكرم، أسألك أن ترزقني من فضلك ورزقك الواسع، وأنت تعلم أني محتاج وفقير، فارزقني يا كريم يا رزاق.

3. اللهم يا صاحب العزة، أسألك أن تعزني في الدنيا والآخرة، وأنت تعلم أني ذليل ومحتقر، فعزني يا عزيز يا جبار.

دعاء الشفاء من المرض في ليلة الجمعة

1. اللهم يا شافي الأمراض، أسألك أن تشفيني من مرضي وتزيل عني السقم والبلاء، وأنت تعلم أني مريض وضعيف، فاشفني يا شافي يا معافي.

2. اللهم يا رحيم المتعطفين، أسألك أن ترحمني وتلطف بي، وأنت تعلم أني ضعيف وعاجز، فارحمني يا رحمن يا رحيم.

3. اللهم يا مجيب الدعوات، أسألك أن تستجيب دعائي وتشفيني من مرضي، وأنت تعلم أني محتاج إليك يا غافر الخطايا يا كبير المتعالين.

دعاء الرزق في ليلة الجمعة

1. اللهم يا رازق السائلين، أسألك أن ترزقني من فضلك ورزقك الواسع، وأنت تعلم أني فقير محتاج، فارزقني يا كريم يا رزاق.

2. اللهم يا واسع الكرم، أسألك أن تبارك لي في رزقي وتوسع علي فيه، وأنت تعلم أني محتاج إلى بركتك وتوفيقك، فبارك لي في رزقي يا غني يا حميد.

3. اللهم يا صاحب العزة، أسألك أن تعزني بالمال والبنين، وأنت تعلم أني ذليل محتاج، فعزني يا عزيز يا جبار.

دعاء الزواج في ليلة الجمعة

1. اللهم يا جامع الشتاتين، أسألك أن تجمع بيني وبين من أحب، وأنت تعلم ما في قلبي وما أخفيه، فاجمع بيننا على خير يا رحيم يا ودود.

2. اللهم يا ميسر الأمور، أسألك أن تيسر لي أمري وتسهل لي زواجي، وأنت تعلم أني محتاج إليك وراج لك، فيسر أمري يا ميسر الأمور.

3. اللهم يا مجيب الدعوات، أسألك أن تستجيب دعائي وتزوجني من أحب، وأنت تعلم أني محتاج إليك يا غافر الخطايا يا كبير المتعالين.

دعاء النجاح في ليلة الجمعة

1. اللهم يا معطي النجاح، أسألك أن توفقني في اختباراتي ودراستي، وأنت تعلم أني مجتهد ومثابر، فوفقني يا لطيف يا خبير.

2. اللهم يا ميسر الأمور، أسألك أن تسهل لي أمور حياتي وتيسر لي طريقي، وأنت تعلم أني محتاج إليك وراج لك، فوفقني في حياتي يا ميسر الأمور.

3. اللهم يا مجيب الدعوات، أسألك أن تستجيب دعائي وأنجحني في حياتي، وأنت تعلم أني محتاج إليك يا غافر الخطايا يا كبير المتعالين.

دعاء العافية في ليلة الجمعة

1. اللهم يا معافي الأبدان، أسألك أن تعافيني من كل بلاء ومرض، وأنت تعلم أني ضعيف و محتاج إليك، فعافني يا عافي يا معافي.

2. اللهم يا رحيم المتعطفين، أسألك أن ترحمني وتلطف بي، وأنت تعلم أني ذليل وعاجز، فارحمني يا رحمن يا رحيم.

3. اللهم يا مجيب الدعوات، أسألك أن تستجيب دعائي وأعافيني من كل بلاء ومرض، وأنت تعلم أني محتاج إليك يا غافر الخطايا يا كبير المتعالين.

الخاتمة

إن الدعاء في ليلة الجمعة مستجاب بإذن الله تعالى، لذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على الدعاء في هذه الليلة، وأن يسأل الله تعالى قضاء حوائجه وتحقيق أمانيه. وقد ذكرنا في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة الجمعة لقضاء الحاجة، والشفاء من المرض، والرزق، والزواج، والنجاح، والعافية.

أضف تعليق