دعاء ليلة القدر العفاسي

دعاء ليلة القدر العفاسي

دعاء ليلة القدر العفاسي

المقدمة:

ليلة القدر هي ليلة مباركة ومميزة، فهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليلة عظيمة القدر عند الله تعالى، وقد سميت ليلة القدر لأن الله تعالى يقدر فيها مقادير عباده للسنة القادمة، كما أنها ليلة مغفرة الذنوب والعتق من النار.

فضل ليلة القدر:

1. ليلة القدر خير من ألف شهر قال تعالى: (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ).

2. ليلة المغفرة والعتق من النار قال تعالى: (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ﴿١﴾ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ ﴿٢﴾ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴿٣﴾ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ ﴿٤﴾ سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ).

3. ليلة الاستجابة للدعاء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه).

كيفية إحياء ليلة القدر:

1. الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

2. قراءة القرآن الكريم وختمه إن أمكن.

3. الاعتكاف في المسجد وإحياء الليلة فيه.

4. إخراج الصدقات والزكاة.

5. التوبة إلى الله تعالى والإكثار من الاستغفار.

دعاء ليلة القدر العفاسي:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تغفر لي ذنوبي جميعًا، وأن تتقبل توبتي، وأن ترزقني حسن الخاتمة، وأن تعتقني من النار، وأن تدخلني الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن ترزقني الصحة والعافية، وأن تبارك في عمري ورزقي، وأن تحفظني من كل مكروه، وأن تجعلني من عبادك المقربين.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تنصر الإسلام والمسلمين، وأن توحد كلمتهم، وأن توفقهم إلى ما تحب وترضى، وأن تجعلنا من خير أمة أخرجت للناس.

دعاء ليلة القدر للرزق:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن ترزقني رزقًا واسعًا طيبًا، وأن تبارك فيه، وأن تجعلني من الشاكرين.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تيسر لي أسباب الرزق، وأن توفقني إلى العمل الصالح، وأن تجعلني من عبادك الذين لا يخشون الفقر.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تحفظني من البخل والشح، وأن تجعلني من المنفقين في سبيلك، وأن تجعل مالي عندك ذخرا يوم القيامة.

دعاء ليلة القدر للشفاء:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تشفيني من كل مرض، وأن تعافيني من كل مكروه، وأن تردني إلى صحتي وعافيتي.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تجعلني من عبادك الصابرين، وأن تمن علي بالعافية والسلامة، وأن تجعلني من الشاكرين.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تمن على والديّ وأهلي وأصدقائي بالشفاء والعافية، وأن تحفظهم من كل مكروه، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن ترزقني زوجًا صالحًا، وأن تجعلني من عبادك المتزوجين.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن توفقني إلى اختيار الزوج الصالح، وأن تجعلني من عبادك الذين ينعمون بالسعادة والهناء في حياتهم الزوجية.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تمن علي بالذرية الصالحة، وأن تجعلني من عبادك الذين يرزقون بالأولاد الصالحين.

دعاء ليلة القدر لقضاء الحاجة:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي، وأن تيسر لي أمري، وأن تجعلني من عبادك الذين لا يشعرون بالضيق والحزن.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تمن علي بالفرج القريب، وأن تجعلني من عبادك الذين ينالون ما يتمنون.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تفتح لي أبواب الخير، وأن تيسر لي كل ما فيه خير لي في الدنيا والآخرة.

دعاء ليلة القدر لتفريج الكرب:

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تفرج كربتي وتزيل همي وغمّي، وأن تجعلني من عبادك الذين لا يشعرون بالضيق والحزن.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تمن علي بالفرج القريب، وأن تجعلني من عبادك الذين ينالون ما يتمنون.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تفتح لي أبواب الخير، وأن تيسر لي كل ما فيه خير لي في الدنيا والآخرة.

الخاتمة:

ليلة القدر هي ليلة عظيمة القدر عند الله تعالى، وهي ليلة مباركة ومميزة، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على إحيائها بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وقراءة القرآن الكريم، والاعتكاف في المسجد، وإخراج الصدقات والزكاة، والتوبة إلى الله تعالى والإكثار من الاستغفار.

أضف تعليق