دعاء ليلة لقدر

No images found for دعاء ليلة لقدر

دعاء ليلة القدر: ليلة المغفرة والرحمة

مقدمة:

ليلة القدر هي ليلة مباركة ينزل فيها الله عز وجل رحماته وغفرانه على عباده، وهي ليلة عظيمة القدر عند المسلمين، وتعتبر من أفضل الليالي في السنة، وهي ليلة خير من ألف شهر، ولذلك يستحب للمسلمين أن يحيوها بالعبادة والدعاء والذكر والاستغفار، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعوا بها في ليلة القدر، وفي هذا المقال سوف نذكر بعضًا من هذه الأدعية.

1. دعاء لطلب المغفرة والرحمة:

اللهم اغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها، اللهم استر عيوبي، اللهم طهر قلبي من النفاق والكبر، اللهم ارزقني حسن الخلق، اللهم ارزقني الهدى والتوفيق، اللهم ارزقني الجنة، اللهم ارزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ارزقني ليلة القدر وأعني على قيامها، اللهم ارزقني فيها المغفرة والرحمة والعتق من النار.

2. دعاء لطلب الرزق:

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، اللهم ارزقني رزقًا يكفيني ويغني عيالي، اللهم ارزقني رزقًا يبارك لي فيه، اللهم ارزقني رزقًا لا يحاسبني عليه، اللهم ارزقني رزقًا من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا يجعلني في غنى عن سؤال الناس، اللهم ارزقني رزقًا يجعلني أشكر نعمك وأحمدك عليها.

3. دعاء لطلب الصحة والعافية:

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي وبصري، اللهم عافني في قلبي وعقلي، اللهم عافني في جميع جوارحي، اللهم اشفني من جميع أمراضي، اللهم احفظني من جميع الأسقام والآفات، اللهم ارزقني الصحة والعافية حتى أتمكن من القيام بعبادتك وطاعتك، اللهم ارزقني الصحة والعافية حتى أتمكن من القيام بحقوق عبادك.

4. دعاء لطلب العلم النافع:

اللهم ارزقني العلم النافع، اللهم ارزقني العلم الذي ينفعني في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني العلم الذي يهديني إلى صراطك المستقيم، اللهم ارزقني العلم الذي يجعلني من أهل الجنة، اللهم ارزقني العلم الذي يجعلني من ورثة الأنبياء، اللهم ارزقني العلم الذي يجعلني من السابقين إلى الجنة، اللهم ارزقني العلم الذي يجعلني من المقربين إليك.

5. دعاء لطلب الزواج الصالح:

اللهم ارزقني زوجًا صالحًا، اللهم ارزقني زوجًا يحبني ويخافك، اللهم ارزقني زوجًا يكون لي سندًا في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني زوجًا يكون لي عونًا على طاعتك، اللهم ارزقني زوجًا يكون لي خيرًا في ديني ودنياي، اللهم ارزقني زوجًا يكون لي قرة عين، اللهم ارزقني زوجًا نتقاسم الجنة معًا.

6. دعاء لطلب الإصلاح بين المسلمين:

اللهم أصلح ذات بين المسلمين، اللهم ألف بين قلوبهم، اللهم اهديهم إلى سواء السبيل، اللهم أنزل عليهم رحمتك وبركاتك، اللهم ارزقهم الأمن والأمان، اللهم ارزقهم الوحدة والتماسك، اللهم ارزقهم القوة والمنعة، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم ذل الكفر والمشركين، اللهم اجعل المسلمين خير أمة أخرجت للناس.

7. دعاء لطلب الفرج والخلاص من الهموم:

اللهم فرج همي، اللهم فرج كربي، اللهم فرج غمي، اللهم فرج ضيقي، اللهم فرج أحزاني، اللهم فرج مصائبي، اللهم فرج ديوني، اللهم فرج ما أنا فيه، اللهم أعني على ما أنا فيه، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم اصرف عني كل سوء، اللهم أكفني شر كل ذي شر، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام.

الخاتمة:

هذه بعض الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعوا بها في ليلة القدر، ومن المهم أن ندعو الله بإخلاص وصدق، وأن نوقن بأن الله تعالى سيستجيب لدعائنا إذا كان خالصًا لوجهه الكريم.

أضف تعليق