دعاء لي مريض

دعاء لي مريض

الدعاء للمريض

يُعَدُّ الدُّعَاء للمريض أحد أهمّ أسباب الشفاء بإذن الله تعالى؛ فعند مرض أحد الأحبّة أو الأصدقاء أو الأقارب يحتار الكثيرون في ما يمكن تقديمه له، وفي الحقيقة فإنّ الدعاء هو أفضل ما يمكن تقديمه للمريض؛ لما له من أثرٍ كبير في رفع البلاء وشفاء المريض بإذن الله تعالى.

آداب الدعاء للمريض

هناك بعض الآداب التي يُستحب مراعاتها عند الدعاء للمريض، ومنها:

الإخلاص لله تعالى، والابتعاد عن الرياء، والحرص على السرية، والابتعاد عن الدعاء علانيةً أمام الناس.

استقبال القبلة عند الدعاء للمريض.

رفع اليدين عند الدعاء.

الدعاء بصوت خفيض.

الدعاء بكثرة للإنسان المسلم.

الدعاء للمريض بظهر الغيب دون علمه.

الإلحاح في الدعاء والإكثار منه، وعدم الاستعجال في إجابة الدعاء.

أدعية للمريض

اللهمّ إنّك أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، فاشفِ عبدك (فلان) واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهمّ ربّ الناس، مُذهب البأس، اشفِ عبدك (فلان) أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهم اشفِ كل مريض لا يملك ثمن الدواء، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفه شفاءً تامًا عاجلاً غير آجل يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، وباسمك الأعظم الأكبر، وباسمك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تشفي عبدك (فلان) وأن تمنّ عليه بالصحة والعافية وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية.

اللهم إني أسألك أن تشفي عبدك (فلان) من كل مرض ألمّ به، وأن تمنّ عليه بالصحة والعافية وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية.

اللهم إني أسألك أن تشفي عبدك (فلان) وتمنّ عليه بالصحة والعافية وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية.

اللهم إني أسألك أن تشفي عبدك (فلان) وتمنّ عليه بالعافية والصحة وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية.

الدعاء للمريض بالشفاء العاجل

اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، ولا ملاذ ولا مقيل من حكمك إلا إليك، فارحم عبدك (فلان) واشفه شفاءً عاجلاً غير آجل، واجعل ما أصابه تكفيرًا لذنوبه ورفعاً لدرجاته يا أرحم الراحمين.

اللهم يا جابر الخواطر، يا كاشف الضر، يا مجيب السائلين، أسألك أن تشفي عبدك (فلان) شفاءً عاجلاً غير آجل، وأن ترفع عنه البلاء والمرض، وأن تمنّ عليه بالصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تشفي عبدك (فلان) شفاءً عاجلاً غير آجل، وأن ترفع عنه البلاء والمرض، وأن تمنّ عليه بالصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

الدعاء للمريض بالصبر والسلوان

اللهم يا صبور يا ستار، أسألك أن تلهم عبدك (فلان) الصبر والسلوان على مرضه، وأن تثبّته وتقوّيه، وأن تمنّ عليه بالشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا غافر الذنوب، يا واسع المغفرة، أسألك أن تغفر لعبدك (فلان) وتتجاوز عنه، وأن تمنّ عليه بالشفاء العاجل، وأن تلهمه الصبر والسلوان على مرضه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا منان يا كريم، أسألك أن تمنّ على عبدك (فلان) بالصبر والسلوان على مرضه، وأن تثبّته وتقوّيه، وأن تمنّ عليه بالشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

الدعاء للمريض بالشفاء والرحمة

اللهم يا شافي الأمراض، يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تشفي عبدك (فلان) وتمنّ عليه بالصحة والعافية، وأن ترحمه وتغفر له ذنوبه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تشفي عبدك (فلان) وتمنّ عليه بالصحة والعافية، وأن ترحمه وتغفر له ذنوبه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا عليم بذات الصدور، أسألك أن تشفي عبدك (فلان) وتمنّ عليه بالصحة والعافية، وأن ترحمه وتغفر له ذنوبه، يا أرحم الراحمين.

الدعاء للمريض بالمغفرة والرحمة

اللهم يا غافر الذنوب، يا واسع المغفرة، يا تواب يا رحيم، أسألك أن تغفر لعبدك (فلان) وتتجاوز عنه، وأن ترحمه وتمنّ عليه بالصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا عفو يا كريم، يا من لا يضيع عنده مثقال ذرة، يا من تقبل التوبة عن عبيدك، أسألك أن تتوب على عبدك (فلان) وتغفر له ذنوبه، وتتجاوز عنه، وترحمه وتمنّ عليه بالصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم، يا من يقبل الشفاعة من عباده، أسألك أن تقبل شفاعتي في عبدك (فلان) وأن تغفر له ذنوبه، وتتجاوز عنه، وترحمه وتمنّ عليه بالصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

الخاتمة

الدعاء للمريض من أهم الأمور التي يجب القيام بها عند مرض أحد الأحبة أو الأصدقاء أو الأقارب؛ لما له من أثرٍ كبير في رفع البلاء وشفاء المريض بإذن الله تعالى، ولذلك يجب الحرص على الدعاء للمريض بكثرة والإلحاح في ذلك، مع مراعاة آداب الدعاء.

أضف تعليق