دعاء لِلمريضُ في العناية المركزة تويتر

دعاء لِلمريضُ في العناية المركزة تويتر

دعاء للمريض في العناية المركزة تويتر

مقدمة

المرض هو ابتلاء من الله عز وجل، وهو اختبار للإنسان في صبره وقوة إيمانه، وقد أمرنا الله عز وجل بالدعاء للمريض والمساندة في الشفاء، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية للمريض في العناية المركزة تويتر.

1. دعاء للمريض بالشفاء العاجل

– اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيده واربط على قلبه وثبت يقينه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، فنجه مما هو فيه يا رحمن يا رحيم.

– اللهم يا من أبرأ أيوب من بلائه وشفى إبراهيم من ناره ونوحًا من غرقه ويونس من بطن الحوت، اللهم اشفه وعافه واعف عنه وأنت الشافي المعافي، لا شافي إلا أنت.

– اللهم إنك تعلم ما في قلوبنا من خوف وقلق على مريضنا، اللهم ارحمنا وارحم عبادك المرضى، واشفهم شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ردهم إلينا سالمين غانمين معافين.

2. دعاء للمريض بالصبر والتحمل

– اللهم يا صبور يا لطيف يا كريم، صبر مريضنا على بلائه وثبت قلبه واجعل معه من رحمتك ما يعينه على ما هو فيه، اللهم اجعله من الصابرين المحتسبين.

– اللهم يا من صبرت أيوب على بلائه وأعطيته أجراً عظيماً، صبر مريضنا على ما هو فيه واحسبه له من حسناته وأجره في ميزان حسناته، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعًا لدرجاته.

– اللهم يا من وعدت عبيدك المؤمنين بالصبر على البلاء والأجر العظيم، صبر مريضنا على ما هو فيه واجعله من الفائزين بالجنة، اللهم ارزقه الصبر والسلوان واجعل عاقبة أمره إلى خير.

3. دعاء للمريض بالشفاء من المرض

– اللهم يا شافي الأمراض ويا كاشف الضر، اشفه من مرضه وعافه من كل سوء، اللهم اجعله من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم رد عليه عافيته وصحته كما كانت وأفضل.

– اللهم يا من بيده الشفاء، اشفه وعافه وامنحه الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعًا لدرجاته، اللهم ارزقه الشفاء العاجل والكامل.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفه وعافه وامنحه الصحة والعافية، اللهم اجعله من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم رد عليه عافيته وصحته كما كانت وأفضل.

4. دعاء للمريض بالرحمة والمغفرة

– اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم مريضنا واغفر له ذنوبه، اللهم تجاوز عنه سيئاته وأدخله برحمتك في جنات النعيم، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعًا لدرجاته.

– اللهم يا من غفر لداود عليه السلام ذنبه العظيم، اغفر لمريضنا ذنوبه جميعًا وتجاوز عنه سيئاته، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعًا لدرجاته.

– اللهم يا من وعدت عبيدك المؤمنين بالمغفرة والرحمة، اغفر لمريضنا ذنوبه جميعًا وتجاوز عنه سيئاته، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعًا لدرجاته.

5. دعاء للمريض بالعون والتوفيق

– اللهم يا معين العباد ويا توفيقهم، أعنه على ما هو فيه ووفقه إلى ما فيه خير له، اللهم اجعل مرضه سببًا في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعل مرضه سببًا في دخوله الجنة.

– اللهم يا من أعنت أيوب عليه السلام على بلائه ويسر له الأمر بعد عسره، أعنه على ما هو فيه ويسر له الأمر بعد عسره، اللهم اجعله من الفائزين بالجنة.

– اللهم يا من توفيق عبادك المؤمنين إلى ما فيه خير لهم، توفيقه إلى ما فيه خير له، اللهم اجعله من الفائزين بالجنة، اللهم ارزقه العون والتوفيق في كل أموره.

6. دعاء للمريض بالرزق والبركة

– اللهم يا رازق العباد ويا واسع الرزق، ارزقه الرزق الحلال الواسع المبارك، اللهم اجعل مرضه سببًا في زيادة رزقه وبركته، اللهم اجعل مرضه سببًا في دخوله الجنة.

– اللهم يا من رزقت سليمان عليه السلام ملكًا عظيمًا، ارزقه الرزق الحلال الواسع المبارك، اللهم اجعل مرضه سببًا في زيادة رزقه وبركته، اللهم اجعل مرضه سببًا في دخوله الجنة.

– اللهم يا من وعدت عبيدك المؤمنين بالرزق الحلال الواسع المبارك، ارزقه الرزق الحلال الواسع المبارك، اللهم اجعل مرضه سببًا في زيادة رزقه وبركته، اللهم اجعل مرضه سببًا في دخوله الجنة.

7. دعاء للمريض بالستر والعافية

– اللهم يا ستار العيوب ويا عافي العباد، استر عليه واعفه من كل سوء، اللهم احفظه من شرور الناس والجن، اللهم اجعله من عبادك المستورين المعافين.

– اللهم يا من ستر على آدم عليه السلام ذنبه العظيم وستر على يوسف عليه السلام كيده إخوته، استر عليه واعفه من كل سوء، اللهم احفظه من شرور الناس والجن، اللهم اجعله من عبادك المستورين المعافين.

– اللهم يا من وعدت عبيدك المؤمنين بالستر والعافية، استر عليه واعفه من كل سوء، اللهم احفظه من شرور الناس والجن، اللهم اجعله من عبادك المستورين المعافين.

خاتمة

نسأل الله عز وجل أن يشف

أضف تعليق