دعاء للأخت المريضه

دعاء للأخت المريضه

دعاء للأخت المريضة

المقدمة:

مريضنا العزيز، لا تقلق بشأن مرضكِ أبدًا، اخترنا لكِ بعض الأدعية التي ستساعدكِ في استعادة صحتكِ شيئًا فشيئًا. كما نريدكِ أن تبقي دائمًا متفائلة وأن تفكِري دائمًا في الأشياء الإيجابية، وإذا كنتِ تعانين من آلام شديدة بسبب مرضكِ، يمكنكِ أيضًا ترديد بعض من هذه الأدعية وستشعرين بتحسن وستختفي آلامكِ، واعلمي أن الدعاء هو أحد العبادات التي لها أثر كبير على المريض، فهو يبعث الأمل والتفاؤل في نفسه، ويشعره بالطمأنينة والسكينة، كما أنه يطلب من الله الرحمة والمغفرة والشفاء.

1. أدعية طلب الشفاء من الله:

– اللهم اشفي أختي (اسم الأخت) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم أذهب عنها البأس وارفع عنها الضر، اللهم تب عليها وتقبل توبتها واجعلها من عتقائك من النار.

– اللهم يا من برحمتك وسعت كل شيء، يا من تعطي بلا حسيب، يامن جعلت الشفاء في سقيا العطشان، وفي إطعام الجائع، وفي ستر العريان، وفي كسوة المحتاج، نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العليا وبحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تشفي أختي (اسم الأخت) وتكشف عنها ما بها من مرض، اللهم انزع عنها المرض كما ينزع الثوب عن الجسم.

– اللهم إن في الشفاء تجديدًا لنعمتك وإتمامًا لمنتك، فأسألك اللهم أن تتم نعمتك وتكملها بشفاء أختي (اسم الأخت) من مرضها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً واجعلها من عبادك الصالحين.

2. أدعية طلب العون من الله في مواجهة المرض:

– اللهم إني أسألك الصبر والسلوان، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم شفاءً لما في صدري وذهابًا لما في جسدي، اللهم اشفي أختي (اسم الأخت) شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم أنت الطبيب الشافي، وأنت الذي تشفي ولا يشفي إلا أنت، اللهم اشفي أختي (اسم الأخت) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم أنت رحيم بعبادك، وأنت ترى ما لا نراه، وتعرف ما لا نعرفه، فاشفها واكشف عنها ما بها من مرض.

– اللهم إني أسألك أن تمد أختي (اسم الأخت) بالصبر والقوة، وأن تجعلها من الصابرين الصالحين، اللهم ارزقها الشفاء والمعافاة، وأرفع عنها البلاء والمرض.

3. أدعية طلب المغفرة والرحمة من الله:

– اللهم إن أختي (اسم الأخت) مريضة، وهي في أمس الحاجة إلى مغفرتك ورحمتك، اللهم اغفر لها ذنوبها وخطاياها، وتجاوز عنها ما تقدم من سيئاتها، اللهم ارحمها وارحم ضعفها، وعافها في بدنها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن تغفر لأختي (اسم الأخت) زلاتها وخطاياها، وأن ترحمها برحمتك الواسعة، وأن تشفيها من مرضها، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم، وأنت الذي بيدك الشفاء، فاشفها وعافها وارحمها.

– اللهم إني أسألك أن ترحم أختي (اسم الأخت) وتشفيها من مرضها، وأن ترفع عنها البلاء والضر، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم، وأنت الذي بيدك الشفاء، فاشفها وعافها وارحمها.

4. أدعية طلب الشفاء من الأمراض النفسية:

– اللهم إني أسألك أن تشفي أختي (اسم الأخت) من مرضها النفسي، اللهم ارحمها وأعذها من شرور نفسها ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن تمن على أختي (اسم الأخت) بالشفاء من مرضها النفسي، اللهم ارفع عنها الحزن والاكتئاب، وأبدلها بالفرح والسرور، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن ترحم أختي (اسم الأخت) وتشفيها من مرضها النفسي، اللهم اهدها إلى ما فيه خيرها وصلاحها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

5. أدعية طلب الشفاء من الأمراض المزمنة:

– اللهم إني أسألك أن تشفي أختي (اسم الأخت) من مرضها المزمن، اللهم ارحمها وأعذها من شرور نفسها ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن تمن على أختي (اسم الأخت) بالشفاء من مرضها المزمن، اللهم ارفع عنها الألم والمعاناة، وأبدلها بالصحة والعافية، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن ترحم أختي (اسم الأخت) وتشفيها من مرضها المزمن، اللهم اهدها إلى ما فيه خيرها وصلاحها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

6. أدعية طلب الشفاء من الأمراض الخطيرة:

– اللهم إني أسألك أن تشفي أختي (اسم الأخت) من مرضها الخطير، اللهم ارحمها وأعذها من شرور نفسها ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن تمن على أختي (اسم الأخت) بالشفاء من مرضها الخطير، اللهم ارفع عنها الألم والمعاناة، وأبدلها بالصحة والعافية، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن ترحم أختي (اسم الأخت) وتشفيها من مرضها الخطير، اللهم اهدها إلى ما فيه خيرها وصلاحها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

7. أدعية طلب الشفاء من الأمراض المعدية:

– اللهم إني أسألك أن تشفي أختي (اسم الأخت) من مرضها المعدي، اللهم ارحمها وأعذها من شرور نفسها ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن تمن على أختي (اسم الأخت) بالشفاء من مرضها المعدي، اللهم ارفع عنها الألم والمعاناة، وأبدلها بالصحة والعافية، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

– اللهم إني أسألك أن ترحم أختي (اسم الأخت) وتشفيها من مرضها المعدي، اللهم اهدها إلى ما فيه خيرها وصلاحها، اللهم اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً.

الخاتمة:

نرجو من الله أن يرحم أختنا المريضة ويشفيها ويرفع عنها البلاء والضر، وأن يمن عليها بالصحة والعافية وأن يبدلها بالفرح والسرور، وأن يكتب لها الشفاء العاجل إن شاء الله.

أضف تعليق