دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مكتوب

مقدمة

الدعاء هو عبادة عظيمة، وهو من أهم أسباب استجابة الله تعالى لعباده، وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة، والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في أي وقت وفي أي مكان، وسوف يستجيب الله تعالى له بإذن الله تعالى.

أولاً: دعاء سيدنا موسى عليه السلام

عندما فر سيدنا موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، دعا الله تعالى أن ينجيه من الغرق، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وشق البحر أمامه لكي يمر هو ومن معه من بني إسرائيل.

عندما اشتد الجوع على بني إسرائيل في الصحراء، دعا سيدنا موسى عليه السلام الله تعالى أن يرزقهم طعاماً، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وأنزل عليهم المن والسلوى.

عندما أراد سيدنا موسى عليه السلام أن يكلم الله تعالى، دعا الله تعالى أن يكلمه، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وكلمه من وراء حجاب.

ثانياً: دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام

عندما ألقى سيدنا إبراهيم عليه السلام في النار، دعا الله تعالى أن ينجيه من الحريق، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وأطفأ النار عليه.

عندما أراد سيدنا إبراهيم عليه السلام أن يذبح ابنه سيدنا إسماعيل عليه السلام، دعا الله تعالى أن يعوضه عنه بذبيح عظيم، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وأرسل له كبشاً ليذبحه بدلاً من ابنه.

عندما دعا سيدنا إبراهيم عليه السلام الله تعالى أن يرزقه ولداً، استجاب الله تعالى له في نفس اللحظة ورزقه سيدنا إسماعيل عليه السلام.

ثالثاً: دعاء سيدنا أيوب عليه السلام

عندما ابتلي سيدنا أيوب عليه السلام بالمرض الشديد، دعا الله تعالى أن يشفيه منه، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وشافاه من مرضه.

عندما فقد سيدنا أيوب عليه السلام أهله وماله، دعا الله تعالى أن يعوضه عنهما، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وأعاد إليه أهله وماله.

عندما دعا سيدنا أيوب عليه السلام الله تعالى أن يمن عليه بالذرية، استجاب الله تعالى له في نفس اللحظة ورزقه بالذرية الصالحة.

رابعاً: دعاء سيدنا يونس عليه السلام

عندما ابتلع الحوت سيدنا يونس عليه السلام، دعا الله تعالى أن ينجيه من بطن الحوت، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وألقاه على الشاطئ سالماً معافى.

عندما أراد سيدنا يونس عليه السلام أن ينتقم من قومه الذين كذبوه، دعا الله تعالى أن يعذبهم، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وأرسل عليهم العذاب.

عندما تاب سيدنا يونس عليه السلام إلى الله تعالى، دعا الله تعالى أن يغفر له ذنبه، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وغفر له ذنبه.

خامساً: دعاء سيدنا زكريا عليه السلام

عندما كبر سيدنا زكريا عليه السلام ولم يكن له ولد، دعا الله تعالى أن يرزقه ولداً، فاستجاب الله تعالى له في نفس اللحظة ورزقه سيدنا يحيى عليه السلام.

عندما دعا سيدنا زكريا عليه السلام الله تعالى أن يجعله ولياً لله، استجاب الله تعالى له في نفس اللحظة وجعله ولياً لله.

عندما دعا سيدنا زكريا عليه السلام الله تعالى أن يرزقه رزقاً حسناً، استجاب الله تعالى له في نفس اللحظة ورزقه رزقاً حسناً.

سادساً: دعاء سيدتنا مريم عليها السلام

عندما أرادت سيدتنا مريم عليها السلام أن تلد سيدنا عيسى عليه السلام، دعا الله تعالى أن يسهل عليها ولادتها، فاستجاب الله تعالى لها في نفس اللحظة وولدت سيدنا عيسى عليه السلام بسهولة ويسر.

عندما دعا سيدتنا مريم عليه السلام الله تعالى أن يرزق سيدنا عيسى عليه السلام الرزق الحلال، استجاب الله تعالى لها في نفس اللحظة ورزقه الرزق الحلال.

عندما دعا سيدتنا مريم عليه السلام الله تعالى أن يجعلها ومولودها في كنف الله تعالى، استجاب الله تعالى لها في نفس اللحظة وجعلها ومولودها في كنف الله تعالى.

سابعاً: دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

عندما أراد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يدعو الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين، استجاب الله تعالى له في نفس اللحظة

أضف تعليق