دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب

مقدمة:

الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله، وهو سلاح المؤمن، وهو عبادةٌ عظيمةٌ يُمكن أن يُحقق بها المسلم ما يشاء، من حصول الرزق، ودفع البلاء، وقضاء الحوائج، وما إلى ذلك من الأمور إن شاء الله. ومن الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، والتي وردت عن النبي – صلى الله عليه وسلم -، والدعاء هو وسيلة لتفريج الكروب وتسكين القلوب، وراحة البال، فإذا ضاقت بك الدنيا، ولم تجد مخرجًا، فعليك بالدعاء، فهو مفتاح الفرج، وبلسم الجراح، ونور القلب.

1. دعاء قضاء الحوائج:

الدعاء بقضاء الحوائج من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي”.

الدعاء بقضاء الحوائج من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به السماوات والأرض وبملكك الذي لا يرام وبنعمتك التي لا تُحصى وبقدرتك التي لا تُضام أن ترزقني من حيث لا أحتسب”.

الدعاء بقضاء الحوائج من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوب ويا راحم المسكين ويا مجيب دعوة المضطرين أسألك بعزتك التي لا تُرام وبقدرتك التي لا تُضام وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تقضي حاجتي وتكشف كربتي وتفرج همي وتيسر أمري”.

2. دعاء دفع البلاء:

الدعاء بدفع البلاء من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أعوذ بك من شر ما خلق ومن شر ما ذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما دب على الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن”.

الدعاء بدفع البلاء من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أعوذ بك من كل شر ومن كل سوء ومن كل مكروه ومن كل فتنة ومن كل بلاء ومن كل آفة ومن كل مصيبة ومن كل شر مستطير”.

الدعاء بدفع البلاء من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان ومن شر الناس أجمعين ومن شر الحشرات والهوام ومن شر كل ذي شر”.

3. دعاء الشفاء من الأمراض:

الدعاء بالشفاء من الأمراض من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم أنت الشافي لا شافي إلا أنت فاشفني شفاء لا يغادر سقما”.

الدعاء بالشفاء من الأمراض من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عورتي وآمن روعتي واقض عني ديني”.

الدعاء بالشفاء من الأمراض من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم يا من أبرأ أيوب من البلاء وشفاه من الداء وعافاه من الأسقام أسألك أن تمن علي بالشفاء وأن تعافيني من كل مرض”.

4. دعاء الرزق:

الدعاء بالرزق من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم ارزقني رزقًا حلالاً طيبًا يكفيني وعيالي”.

الدعاء بالرزق من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أسألك من فضلك ورزقك الواسع الطيب الحلال المبارك فيه لا شقاء فيه ولا تعب”.

الدعاء بالرزق من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب وأغنني عمن سواك”.

5. دعاء النصر والتمكين:

الدعاء بالنصر والتمكين من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم انصرنا على أعدائنا وأعنّا عليهم وامنحنا النصر والتمكين”.

الدعاء بالنصر والتمكين من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إنا نستعين بك ونستغفرك ونتوكل عليك ونخبتك ونثني عليك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونهرول وإليك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكافرين ملحق”.

الدعاء بالنصر والتمكين من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم انصر عبادك المؤمنين والمظلومين وانصر الحق على الباطل وأعز الإسلام والمسلمين”.

6. دعاء المغفرة والرحمة:

الدعاء بالمغفرة والرحمة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني وتجاوز عني”.

الدعاء بالمغفرة والرحمة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وسوء الكبر اللهم أعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر”.

الدعاء بالمغفرة والرحمة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وكل ذلك عندي”.

7. دعاء الزوجية الصالحة:

الدعاء بالزوجية الصالحة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يحبني وأحبه ويكون خير عون لي في الدنيا والآخرة”.

الدعاء بالزوجية الصالحة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم إني أسألك زوجًا صالحًا عفيفًا نقيًا تقيًا لا يخاف فيك لومة لائم”.

الدعاء بالزوجية الصالحة من الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، ومنها: “اللهم ارزقني زوجًا يكون لي سكنا وأكون له سكنًا وأن يجمع بيننا في خير”.

خاتمة:

الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله، وهو سلاح المؤمن، وهو عبادةٌ عظيمةٌ يُمكن أن يُحقق بها المسلم ما يشاء، من حصول الرزق، ودفع البلاء، وقضاء الحوائج، وما إلى ذلك من الأمور إن شاء الله. ومن الأدعية المستجابة في نفس اللحظة مجربة، والتي وردت عن النبي – صلى الله عليه وسلم -، الدُعاء بظهر الغيب، والذى يتضمن الدعاء للأخرين، فإن الدعاء للأخ فى ظهر الغيب مستجاب، كما ورد فى حديث لما روي عن النواس بن سمعان، قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل، كلما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكل به: آمين، ولك بمثل”.

أضف تعليق