سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فإن من أفضل ما يبدأ به الإنسان يومه هو أن يسبح الله ويحمده ويكبره، فإن هذا الذكر من أفضل العبادات وأحبها إلى الله تعالى، وهو سبب لدخول الجنة والنجاة من النار.

فضائل التسبيح

1. التسبيح من أفضل الذكر وأحبه إلى الله تعالى، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر”.

2. التسبيح سبب لدخول الجنة والنجاة من النار، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قال سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة كتبت له براءة من النار”.

3. التسبيح سبب لتكفير السيئات ومحو الخطايا، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشر مرات بعد كل صلاة مكتوبة غفرت له خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر”.

فضل الصباح

1. الصباح هو أفضل وقت للعبادة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصبح والمساء أذكار للذاكرين”.

2. الصباح هو وقت نزول الرحمات، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟”.

3. الصباح هو وقت استجابة الدعاء، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل، كلما دعا لأخيه بخير قال الملك: آمين ولك بمثل”.

فضل قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير

1. من قال سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير فقد حمد الله على نعمه التي لا تحصى ولا تعد، والتي أنعم بها عليه في هذا اليوم الجديد.

2. من قال سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير فقد استغفر الله تعالى على ما اقترفه من ذنوب ومعاصٍ في اليوم الماضي.

3. من قال سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير فقد دعا الله تعالى أن يبارك له في هذا اليوم الجديد وأن يرزقه فيه من فضله ورحمته.

كيفية قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير

1. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير ثلاث مرات عند استيقاظه من النوم.

2. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير عند خروجه من منزله.

3. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم صباح الخير عند دخوله المسجد.

أوقات أخرى يسن فيها قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

1. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم بعد كل صلاة.

2. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عند دخول الخلاء.

3. يسن للمسلم أن يقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عند الخروج من الخلاء.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يرزقنا توفيقه وهدايته وأن يجعلنا من عباده الصالحين وأن يكتب لنا الخير أينما كنا وأن يختم لنا بالصالحات وأن يدخلنا جنات النعيم إنه على كل شيء قدير وهو أرحم الراحمين.

أضف تعليق