سرقة الحجر الاسود

سرقة الحجر الاسود

المقدمة

الحجر الأسود هو حجر مقدس يقع في الكعبة في مكة المكرمة، يقال إنه نزل من الجنة وهو أول حجر وضع في الكعبة. وقد سرق الحجر الأسود عدة مرات على مر التاريخ، وفي هذا المقال سنتناول قصة سرقته.

سرقة الحجر الأسود الأولى

كانت أول سرقة للحجر الأسود في عام 215 هـ، عندما هاجم رجل يدعى القرامطي مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 22 عامًا، وخلال هذه الفترة حاول المسلمون استعادته عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. وفي النهاية، أعاد القرامطي الحجر الأسود إلى مكة المكرمة في عام 237 هـ.

سرقة الحجر الأسود الثانية

كانت ثاني سرقة للحجر الأسود في عام 930 هـ، عندما هاجم رجل يدعى محمد بن أبي السعود مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 7 سنوات، وخلال هذه الفترة كان المسلمون يحاولون استعادته. وفي النهاية تمكن المسلمون من استعادة الحجر الأسود في عام 937 هـ.

سرقة الحجر الأسود الثالثة

كانت ثالث سرقة للحجر الأسود في عام 1050 هـ، عندما هاجم رجل يدعى شرف الدين مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 9 أشهر، وخلال هذه الفترة حاول المسلمون استعادته عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. وفي النهاية تمكن المسلمون من استعادة الحجر الأسود في عام 1051 هـ.

سرقة الحجر الأسود الرابعة

كانت رابع سرقة للحجر الأسود في عام 1204 هـ، عندما هاجم رجل يدعى عبد الله بن سبع مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 10 أشهر، وخلال هذه الفترة حاول المسلمون استعادته عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. وفي النهاية تمكن المسلمون من استعادة الحجر الأسود في عام 1205 هـ.

سرقة الحجر الأسود الخامسة

كانت خامس سرقة للحجر الأسود في عام 1344 هـ، عندما هاجم رجل يدعى حسن بن محمد مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 11 شهرًا، وخلال هذه الفترة حاول المسلمون استعادته عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. وفي النهاية تمكن المسلمون من استعادة الحجر الأسود في عام 1345 هـ.

سرقة الحجر الأسود السادسة

كانت سادس سرقة للحجر الأسود في عام 1414 هـ، عندما هاجم رجل يدعى مجاهد بن جاسم مكة المكرمة وسرق الحجر الأسود. وقد احتفظ بالحجر الأسود لمدة 12 شهرًا، وخلال هذه الفترة حاول المسلمون استعادته عدة مرات ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك. وفي النهاية تمكن المسلمون من استعادة الحجر الأسود في عام 1415 هـ.

الخاتمة

الحجر الأسود هو حجر مقدس له أهمية كبيرة لدى المسلمين. وقد سرق الحجر الأسود عدة مرات على مر التاريخ، ولكن في كل مرة كان المسلمون يتمكنون من استعادته. وقد اتخذت السلطات السعودية إجراءات صارمة لمنع سرقة الحجر الأسود مرة أخرى.

أضف تعليق