شاي البابونج للاطفال

شاي البابونج للاطفال

شاي البابونج للأطفال: فوائده وطريقة تحضيره

مقدمة

شاي البابونج هو مشروب عشبي مصنوع من أزهار نبات البابونج. وقد تم استخدامه لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الأرق والقلق واضطراب المعدة. كما أنه يحظى بشعبية بين الأطفال، حيث إنه مهدئ ولطيف على الجهاز الهضمي.

فوائد شاي البابونج للأطفال

يساعد على الاسترخاء والنوم: يحتوي شاي البابونج على مركب يسمى أبجينين، والذي له خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء والنوم. كما أنه يساعد على تقليل مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر.

يخفف من آلام المعدة والإسهال: يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف آلام المعدة والإسهال. كما أنه يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الغازات والانتفاخ.

يعزز صحة الجهاز المناعي: يحتوي شاي البابونج على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض. كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات ومحاربة البكتيريا والفيروسات.

يحسن صحة الجلد: يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الحكة. كما أنه يساعد على تسريع التئام الجروح والحروق.

يقلل من أعراض الحساسية: يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للهستامين تساعد على تقليل أعراض الحساسية، مثل العطس وسيلان الأنف والحكة. كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي.

يقضي على الأرق: يحتوي شاي البابونج على مركب يسمى أبجينين، والذي له خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب. كما أنه يساعد على تقليل مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر.

يخفف من آلام الطمث: يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف آلام الطمث. كما أنه يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الغثيان والقيء.

كيفية تحضير شاي البابونج للأطفال

اغسل أزهار البابونج جيدًا.

ضع ملعقة صغيرة من أزهار البابونج في كوب.

أضف كوبًا من الماء المغلي.

غط الكوب واتركه لمدة 10 دقائق.

صفي الشاي واشربه دافئًا.

الجرعة المناسبة من شاي البابونج للأطفال

الجرعة المناسبة من شاي البابونج للأطفال هي كوب واحد يوميًا. لا ينبغي إعطاء شاي البابونج للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

الآثار الجانبية لشاي البابونج للأطفال

شاي البابونج آمن بشكل عام للأطفال، ولكن قد يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل:

النعاس.

الدوخة.

الغثيان.

القيء.

الإسهال.

موانع استخدام شاي البابونج للأطفال

لا ينبغي إعطاء شاي البابونج للأطفال الذين يعانون من:

حساسية من نبات البابونج.

أمراض الكبد.

أمراض الكلى.

مشاكل في الجهاز الهضمي.

الخلاصة

شاي البابونج هو مشروب عشبي آمن وفعال للأطفال. له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة على الاسترخاء والنوم، وتخفيف آلام المعدة والإسهال، وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحسين صحة الجلد، وتقليل أعراض الحساسية، وتخفيف آلام الطمث. الجرعة المناسبة من شاي البابونج للأطفال هي كوب واحد يوميًا. لا ينبغي إعطاء شاي البابونج للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

أضف تعليق