شراب الكحه بروسبان

شراب الكحه بروسبان

شراب الكحة بروسبان

مقدمة

شراب الكحة بروسبان هو دواء عشبي يستخدم لعلاج السعال. وهو مصنوع من أوراق عشبة اللبلاب، والتي تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسعال. شراب الكحة بروسبان متوفر في شكل شراب أو أقراص أو كبسولات.

مكونات شراب الكحة بروسبان

المكون النشط في شراب الكحة بروسبان هو خلاصة أوراق اللبلاب. تحتوي أوراق اللبلاب على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسعال. وتشمل هذه المركبات:

سابونين: وهي مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسعال.

فلافونويد: وهي مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

تريتربينويد: وهي مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات.

دواعي استخدام شراب الكحة بروسبان

يستخدم شراب الكحة بروسبان لعلاج السعال. وهو فعال في علاج السعال الناتج عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي أو القصبات الهوائية.

جرعة شراب الكحة بروسبان

الجرعة المعتادة من شراب الكحة بروسبان هي 5-10 مل ثلاث مرات يوميًا. يمكن زيادة الجرعة إلى 15 مل ثلاث مرات يوميًا إذا لزم الأمر.

الآثار الجانبية لشراب الكحة بروسبان

الآثار الجانبية لشراب الكحة بروسبان نادرة الحدوث. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة:

اضطراب في المعدة

الإسهال

الغثيان

القيء

الصداع

الدوخة

موانع استخدام شراب الكحة بروسبان

يمنع استخدام شراب الكحة بروسبان في الحالات أو الحالات التالية:

فرط الحساسية لأوراق اللبلاب أو أي من مكونات الدواء الأخرى.

الأطفال دون سن عامين.

النساء الحوامل أو المرضعات.

التداخلات الدوائية لشراب الكحة بروسبان

لا توجد تداخلات دوائية معروفة لشراب الكحة بروسبان. ومع ذلك، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية أخرى تتناولها قبل تناول شراب الكحة بروسبان.

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام شراب الكحة بروسبان

يجب عدم استخدام شراب الكحة بروسبان لأكثر من أسبوعين دون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

يجب التوقف عن تناول شراب الكحة بروسبان إذا ظهرت أي من الآثار الجانبية المذكورة أعلاه أو إذا لم يتحسن السعال بعد أسبوع من العلاج.

يجب حفظ شراب الكحة بروسبان في مكان بارد وجاف بعيدًا عن متناول الأطفال.

الخلاصة

شراب الكحة بروسبان هو دواء عشبي يستخدم لعلاج السعال. وهو فعال في علاج السعال الناتج عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي أو القصبات الهوائية. شراب الكحة بروسبان متوفر في شكل شراب أو أقراص أو كبسولات. الجرعة المعتادة من شراب الكحة بروسبان هي 5-10 مل ثلاث مرات يوميًا. الآثار الجانبية لشراب الكحة بروسبان نادرة الحدوث. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة اضطراب في المعدة والإسهال والغثيان والقيء والصداع والدوخة. يمنع استخدام شراب الكحة بروسبان في الحالات أو الحالات التالية: فرط الحساسية لأوراق اللبلاب أو أي من مكونات الدواء الأخرى، الأطفال دون سن عامين، النساء الحوامل أو المرضعات. لا توجد تداخلات دوائية معروفة لشراب الكحة بروسبان. ومع ذلك، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن أي أدوية أخرى تتناولها قبل تناول شراب الكحة بروسبان.

أضف تعليق