صور ريال مدريد

صور ريال مدريد

ريال مدريد

مقدمة

ريال مدريد هو نادٍ إسباني لكرة القدم يقع مقره في مدريد، عاصمة إسبانيا. تأسس النادي في عام 1902، وهو واحد من أنجح الأندية في العالم، حيث فاز بكأس دوري أبطال أوروبا 14 مرة، وكأس العالم للأندية 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني 12 مرة، وكأس ملك إسبانيا 20 مرة، وكأس الدوري الإسباني 35 مرة.

ملعب ريال مدريد

ملعب ريال مدريد هو استاد سانتياجو برنابيو، الذي يقع في وسط مدينة مدريد. يتسع الملعب لـ 81044 متفرج، وهو ثاني أكبر ملعب لكرة القدم في إسبانيا بعد ملعب كامب نو، ملعب نادي برشلونة.

رؤساء ريال مدريد

كان أول رئيس لنادي ريال مدريد هو خوان بادروس، الذي شغل هذا المنصب من عام 1902 إلى عام 1904. ومن أشهر رؤساء ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي شغل هذا المنصب مرتين، الأولى من عام 2000 إلى عام 2006، والثانية من عام 2009 إلى الوقت الحاضر.

مدربي ريال مدريد

كان أول مدرب لنادي ريال مدريد هو آرثر جونسون، الذي شغل هذا المنصب من عام 1910 إلى عام 1920. ومن أشهر مدربي ريال مدريد زين الدين زيدان، الذي فاز مع الفريق بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في أعوام 2016، 2017، و2018.

لاعبو ريال مدريد

ضم ريال مدريد على مدار تاريخه العديد من اللاعبين الأسطوريين، ومن أشهرهم ألفريدو دي ستيفانو، الذي يعتبر أعظم لاعب في تاريخ النادي، وبيليه، الذي لعب مع ريال مدريد لمدة 3 مواسم، وكريستيانو رونالدو، الذي يعد أفضل هداف في تاريخ النادي، وزين الدين زيدان، الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم.

إنجازات ريال مدريد

فاز ريال مدريد بالعديد من الألقاب المحلية والدولية على مدار تاريخه، ومن أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا 14 مرة، وكأس العالم للأندية 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني 12 مرة، وكأس ملك إسبانيا 20 مرة، وكأس الدوري الإسباني 35 مرة.

خاتمة

يعتبر ريال مدريد أحد أنجح الأندية في العالم، حيث فاز بالعديد من الألقاب المحلية والدولية على مدار تاريخه. يضم النادي مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، ويلعب على ملعب سانتياجو برنابيو، الذي يعد أحد أكبر الملاعب في العالم.

أضف تعليق