فضل قراءة اسماء الله الحسنى كل يوم

فضل قراءة اسماء الله الحسنى كل يوم

فضل قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم

المقدمة:

إن أسماء الله الحسنى هي من أعظم وأجلى ما ورد في القرآن الكريم، وهي تحمل في طياتها معاني وصفات الله تعالى العظيمة، وقد أمرنا الله تعالى بقراءتها وذكرها في كثير من الآيات القرآنية، وتعد قراءة أسماء الله الحسنى من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، لما فيها من فضل كبير وبركة عظيمة، كما أنها لها أثر كبير في حياة المسلم الدينية والدنيوية، وفي هذا المقال نستعرض فضل قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم.

1- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في الدنيا:

تقرب العبد إلى ربه: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تقرب العبد إلى ربه وتزيد من محبته له، كما أنها تزيد من إيمانه ويقينه وثقته بالله تعالى.

جلب الرزق والبركة: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تجلب الرزق والبركة للعبد، وتيسر أموره، وتفتح له أبواب الخير والرزق من حيث لا يحتسب.

شفاء الأمراض والعاهات: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم شفاء للأمراض والعاهات، وتحصين للجسم من الأمراض والأسقام، كما أنها تقوي الجهاز المناعي وتزيد من مناعة الجسم.

2- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في الآخرة:

دخول الجنة: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم سبب لدخول الجنة والفوز برضوان الله تعالى، كما أنها تزيد من حسنات العبد وترفع درجاته في الجنة.

النجاة من النار: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تنجي العبد من النار وتعصمه من عذابها، كما أنها تكفر عن سيئاته وتغفر له ذنوبه.

شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم سبب لشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم للعبد يوم القيامة، كما أنها تزيد من ثقله في ميزان حسناته.

3- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في تحصين العبد وحمايته:

تحصين العبد من الشيطان والجن: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تحصن العبد من الشيطان والجن وتبعده عنهما، كما أنها تبطل سحرهما وتحميه من شرهم.

حماية العبد من العين والحسد: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تحمي العبد من العين والحسد، وتبطل مفعولهما، كما أنها ترد شر الحاسدين وتصرف عنهم العين.

حماية العبد من المصائب والشرور: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تحمي العبد من المصائب والشرور وتبعد عنه الأخطار، كما أنها تيسر له أموره وتسهل له طريقه.

4- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في زيادة الإيمان والتقوى:

زيادة الإيمان واليقين: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من إيمان العبد ويقينه وثقته بالله تعالى، كما أنها تقوي عقيدته وتجعله أكثر إيمانا وتقوى.

زيادة الخشوع والخشية: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من خشوع العبد وخشيته من الله تعالى، كما أنها تجعله أكثر ذكرا لله تعالى وأكثر خشية له.

زيادة المحبة والطاعة: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من محبة العبد لله تعالى وطاعته له، كما أنها تجعله أكثر التزاما بأوامر الله تعالى واجتناب نواهيه.

5- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في تيسير الأمور وفتح أبواب الرزق:

تيسير الأمور وفتح أبواب الرزق: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تيسر أمور العبد وتفتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب، كما أنها تسهل له طريقه وتذلل له الصعاب.

زيادة البركة في الرزق: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من البركة في الرزق، وتجعل القليل منه يكفي الكثير، كما أنها تبارك في مال العبد وعمله.

قضاء الحوائج: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم سبب لقضاء حوائج العبد وتفريج كربه، كما أنها تيسر له أموره وتحقق له أمانيه.

6- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في دفع البلاء وكشف الكرب:

دفع البلاء وكشف الكرب: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تدفع البلاء عن العبد وتكشف كربه، كما أنها تفرج همه وتيسر أموره.

الحفظ من الأخطار والشرور: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تحفظ العبد من الأخطار والشرور، وتحفظه من كل سوء ومكروه.

الصبر على المصائب والشدائد: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من صبر العبد على المصائب والشدائد، وتجعله أكثر تحملا وتصبرا على البلاء.

7- فضل قراءة أسماء الله الحسنى في الاستجابة للدعاء:

استجابة الدعاء: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم سبب لاستجابة الدعاء، كما أنها تجعل دعاء العبد أقرب إلى الإجابة.

قبول الأعمال الصالحة: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم سبب لقبول الأعمال الصالحة، كما أنها تزيد من ثواب العبد على أعماله.

زيادة الحسنات: إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم تزيد من حسنات العبد وترفع درجاته في الجنة، كما أنها تكفر عن سيئاته وتغفر له ذنوبه.

الخاتمة:

إن قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، ولها فضل كبير وبركة عظيمة في حياة المسلم الدينية والدنيوية، فهي تقربه إلى الله تعالى وتزيد من محبته له، كما أنها تجلب له الرزق والبركة وتشفيه من الأمراض وتحصنه من الشيطان والجن والعين والحسد والمصائب والشرور، كما أنها تزيد من إيمانه وتقواه ومحبته وطاعته لله تعالى، وتيسر له أموره وتفتح له أبواب الرزق وتدفع عنه البلاء وتكشف كربه، كما أنها تزيد من صبره على المصائب والشدائد وتجعل دعاءه أقرب إلى الإجابة، وتزيد من حسناته وترفع درجاته في الجنة، ولذلك ينبغي على كل مسلم أن يحرص على قراءة أسماء الله الحسنى كل يوم وأن يجعلها جزءا من حياته اليومية.

أضف تعليق