كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول

كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول

**كيف أجعل بطارية الهاتف تدوم أطول؟**

**مقدمة:**

مع ظهور الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على عمر بطارية هذه الأجهزة. ففي حين أننا قد اعتدنا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكن أن تعمل لساعات بدون شحن، إلا أن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية غالبًا ما لا تدوم أكثر من يوم واحد بشحنة واحدة. وفي هذا المقال، سوف نقدم لك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

**1. ضبط إعدادات الشاشة:**

– قم بتخفيض سطوع الشاشة. كلما كانت الشاشة أكثر إضاءة، زادت استهلاكها للبطارية. لذا، قم بتخفيض سطوع الشاشة إلى أدنى مستوى ممكن، مع الحفاظ على القدرة على رؤية الشاشة بوضوح.

– قم بتعطيل ميزة السطوع التلقائي. تعمل هذه الميزة على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة. ولكنها قد تزيد من استهلاك البطارية إذا كانت الظروف متغيرة باستمرار.

– قم بتعطيل ميزة 5G. تعمل شبكات 5G على استهلاك المزيد من طاقة البطارية مقارنة بشبكات 4G أو 3G. لذا، إذا كنت لا تستخدم شبكة 5G، فقم بتعطيلها لتوفير الطاقة.

**2. إدارة التطبيقات:**

– قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها. عند ترك التطبيقات مفتوحة في الخلفية، فإنها تظل تستهلك الطاقة حتى وإن لم تكن تستخدمها. لذا، قم بإغلاق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها لتوفير الطاقة.

– قم بتعطيل تشغيل التطبيقات تلقائيًا. بعض التطبيقات تعمل تلقائيًا عند بدء تشغيل الهاتف. وهذا يمكن أن يزيد من استهلاك البطارية. لذا، قم بتعطيل تشغيل التطبيقات تلقائيًا لتوفير الطاقة.

– قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها. إذا كان لديك تطبيقات لا تستخدمها، فقم بإلغاء تثبيتها. فهذا سيساعد على توفير المساحة والتخلص من التطبيقات التي تستهلك الطاقة في الخلفية.

**3. استخدام وضع توفير الطاقة:**

– قم بتشغيل وضع توفير الطاقة عند الحاجة. في معظم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، يوجد وضع توفير الطاقة الذي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل بعض الميزات غير الضرورية.

– قم بتعيين وضع توفير الطاقة ليتم تشغيله تلقائيًا عند انخفاض مستوى البطارية. يمكنك تعيين جهازك لتشغيل وضع توفير الطاقة تلقائيًا عند انخفاض مستوى البطارية إلى مستوى معين. وهذا سيساعد على توفير الطاقة دون الحاجة إلى تذكر تشغيل وضع توفير الطاقة يدويًا.

**4. استخدام شاحن مناسب:**

– قم باستخدام شاحن الأصلي أو شاحن معتمد من قبل الشركة المصنعة. استخدام شاحن غير أصلي أو غير معتمد قد يؤدي إلى إتلاف البطارية أو تقليل عمرها.

– قم بتجنب استخدام الشواحن السريعة. الشواحن السريعة يمكن أن تؤدي إلى إتلاف البطارية أو تقليل عمرها. لذا، قم باستخدام شاحن عادي لتوفير الطاقة.

**5. تجنب تعرض الهاتف لدرجات الحرارة العالية:**

– تجنب ترك الهاتف في الشمس أو في أماكن شديدة الحرارة. درجات الحرارة العالية يمكن أن تؤدي إلى إتلاف البطارية أو تقليل عمرها.

– قم بتخزين الهاتف في مكان بارد وجاف. عند تخزين الهاتف، قم بوضعه في مكان بارد وجاف لتجنب إتلاف البطارية.

**6. تقليل استخدام البلوتوث و الواي فاي:**

قم بتعطيل البلوتوث و الواي فاي عند عدم استخدامها. البلوتوث و الواي فاي يمكن أن يستنزفا طاقة البطارية حتى عندما لا تكون متصلاً بشبكة. لذا، قم بتعطيلهما عند عدم استخدامها لتوفير الطاقة.

**7. تحديث نظام التشغيل:**

– قم بتحديث نظام التشغيل بانتظام. تحديثات نظام التشغيل غالبًا ما تتضمن تحسينات في إدارة الطاقة. لذا، قم بتحديث نظام التشغيل بانتظام لتوفير الطاقة.

**خاتمة:**

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وتجنب التعرض لمواقف محرجة بسبب نفاد البطارية.

أضف تعليق