كيف احب الرسول

كيف احب الرسول

**كيف أحب الرسول**

**مقدمة**

الحب هو شعور عميق من المودة والارتباط بشخص ما أو شيء ما. وهو أحد أقوى المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الإنسان. وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: “قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين” (التوبة: 24).

**1. حب الرسول هو أعلى درجات الإيمان**

حب الرسول هو أعلى درجات الإيمان، وهو فرض على كل مسلم ومسلمة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين” (البخاري ومسلم).

**2. حب الرسول يقتضي اتباعه في أقواله وأفعاله**

حب الرسول يقتضي اتباعه في أقواله وأفعاله، والاقتداء به في كل شيء. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من أحبني فليتبعني” (الترمذي).

**3. حب الرسول يقتضي الدفاع عنه والدفاع عن سنته**

حب الرسول يقتضي الدفاع عنه والدفاع عن سنته، ومحاربة كل من يحاول النيل منه أو من سنته. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من مات وهو يحبني دخل الجنة” (الترمذي).

**4. حب الرسول يقتضي الصلاة عليه**

حب الرسول يقتضي الصلاة عليه، والإكثار من الصلاة عليه. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة صلى الله عليه عشرا” (مسلم).

**5. حب الرسول يقتضي زيارة قبره**

حب الرسول يقتضي زيارة قبره، والتوسل به إلى الله تعالى. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من زارني بعد موتي فكأنما زارني في حياتي” (البخاري ومسلم).

**6. حب الرسول يقتضي التمسك بسيرته**

حب الرسول يقتضي التمسك بسيرته، والاقتداء به في كل شيء. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم” (البخاري ومسلم).

**7. حب الرسول يقتضي الدعوة إلى الإسلام**

حب الرسول يقتضي الدعوة إلى الإسلام، ونشر رسالته إلى العالمين. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “بلغوا عني ولو آية” (البخاري ومسلم).

**الخاتمة**

حب الرسول هو أعلى درجات الإيمان، وهو فرض على كل مسلم ومسلمة. وحب الرسول يقتضي اتباعه في أقواله وأفعاله، والاقتداء به في كل شيء. وحب الرسول يقتضي الدفاع عنه والدفاع عن سنته، ومحاربة كل من يحاول النيل منه أو من سنته. وحب الرسول يقتضي الصلاة عليه، والإكثار من الصلاة عليه. وحب الرسول يقتضي زيارة قبره، والتوسل به إلى الله تعالى. وحب الرسول يقتضي التمسك بسيرته، والاقتداء به في كل شيء. وحب الرسول يقتضي الدعوة إلى الإسلام، ونشر رسالته إلى العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *